ليس بالأمر السهل على أحدنا عند انتقاله إلى إحدى الدول التأقلم مع الأجواء والمتغيرات المفاجئة، وخاصة فيما يتعلق بالأمور الضرورية كالتسوق وشراء الحاجيات، وهو أمر لا يمكنك تأجيله حتى تعتاد على المدينة التي تسكنها. لذا يميل عادة الناس إلى اللجوء إلى تطبيقات التسوق بدلًا من زيارة المتاجر في مثل هذه الحالات. وكونك تبحث هاهنا فلا بد أنك الآن أحد سكان قبرص الجدد وتفكر بالطريقة ذاتها. لذا سنقدم إليك قائمة بأفضل تطبيقات التسوق في قبرص بحسب آخر الإحصائيات.

بداية لنتعرف سويًا على بعض النقاط الواجب عليك مراعاتها عند اختيارك تطبيق التسوق.

ميزات يفضل توافرها في تطبيقات التسوق

يحتاج أي تطبيق إلى بعض الميزات الإضافية لتسهيل تجربة المستخدم، وضمان تجربة تسوق سهلة وموثوقة له، فتضمن ولاء العميل، وزيادة المبيعات بشكل كبير. ومن أبرز هذه الميزات:

  • وجود عوامل تصفية للمنتجات على اختلافها، لتسهيل عملية البحث عن أحد الأصناف.
  • توافر تفاصيل خاصة بالمنتج، لتتمكن من التحقق من تفاصيل معينة كالنوع والحجم والوزن واللون وغيرها.
  • معرض المنتج، والذي يمثل معرضًا للصور تمكنك من الاطلاع على المنتج من زوايا مختلفة كما تفعل في المتجر.
  • عربة التسوق: التي تتيح للعميل اختيار مجموعة من المنتجات، وفي حال وجد منتجًا أفضل يمكنه إعادة السابقة.
  • خيارات الشحن: التي يجب أن تتيح الاختيار بين خيارات الشحن المختلفة، وإضافة عنوان الشحن بسهولة، بالإضافة إلى توفير معلومات عن تكاليف الشحن، ومدة التسليم.
  • أمان عمليات الدفع، فيمكن لك الدفع عبر بطاقة الائتمان أو تطبيقات الهواتف الخاصة.
  • توفير فاتورة بالمنتجات.
  • إمكانية ترجيع المنتج عند مخالفته للشروط أو التفاصيل التي طلبها العميل.
  • خيارات العضوية: فيمكن لأي عضو في التطبيق أن يحصل على خصومات معينة ويستفيد من مزايا لا يحصل عليها الآخرون، بالإضافة إلى ضرورة توفير ميزة النقاط التي تساعد العميل في الحصول على كوبونات خصم على المنتجات كلما اجر عملية شراء جديدة.
  • خدمة العملاء: قد تواجهك مصاعب ومشاكل مختلفة في عمليات النقل أو الاختيار او الدفعات، فيمكنك اللجوء إلى خدمة العملاء للمساعدة.

أفضل تطبيقات التسوق في قبرص

التطبيقات التالي ذكرها تعد أفضل تطبيقات التسوق في قبرص بحسب تجربة المستخدمين، لذا فستجد فيها معظم الميزات التي ستبحث عنها:

تطبيق Lidl Plus

لا يسعنا سوى تسميته بتطبيق الولاء الإلكتروني. فهو مصمم ليقدم للعميل بطاقة ولاء رقمية بمزايا تشمل الوصول الحصري إلى عروض المنتجات الترويجية والأسبوعية، بالإضافة إلى القسائم الربحية. يمكن تجديد هذه البطاقة بشكل أسبوعي، وتشمل:

  • العروض التي تظهر على شكل خصومات وعروض ترويجية يمكن للعملاء الاستفادة منها عبر مسح البطاقة قبل إجراء عملية الدفع.
  • الكوبونات: التي يمكن للعميل من خلالها الوصول إلى الخصومات المئوية أو الأسعار الخاصة المطبقة على كمية المنتجات.
  • كوبونات الجوائز: مثل كوبونات الخصم ذات الصلاحية المحدودة لمختلف أصناف المنتجات.

بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق خيارات رقمية يمكن للعملاء من خلالها تنظيم زيارتهم للمتجر بشكل أفضل ومراقبة ميزانيات التسوق لديهم، ومنه:

  • تاريخ الشراء: إذ يوفر التطبيق من خلال هذه الميزة وصول العملاء إلى سجل المشتريات كاملًا.
  • الكتيبات الرقمية: التي توفر شروحات أسبوعية يمكن من خلالها رؤية المنتجات والعروض المتاحة.

تطبيق SHEIN

منصة تسوق عبر الإنترنت، تركز على الأزياء النسائية بشكل خاص، إلا أنها تؤمن للعملاء مختلف أصناف الملابس، من ملابس رجالية، وملابس أطفال. بالإضافة إلى توافر الأحذية والاكسسوارات. وتتضمن المنصة ما يزيد عن 20 ألف نمط من الملابس، بما يتضمن الفساتين، والبلوز، وملابس السباحة، والقمصان.

كما توفر مجموعة كبيرة من الميزات التي تجعل من عملية التسوق عبر التطبيق أمرًا ممتعًا وسهلًا، وتنقل مهووسات الموضة من شوارع ومتاجر المدينة، إلى أريكة المنزل أمام شاشات هواتفهن، موفرين بذلك عناء الانتقال من متجر إلى آخر لإرضاء هوسهن بالجمال.

تطبيق ASOS

يعد هذا التطبيق مجمعًا لما يزيد عن 850 علامة تجارية وأكثر من 85 ألف منتج، مع خيارات التوصيل المجاني إلى 242 دولة حول العالم وإعادة المنتجات.

تعتبر إحدى أهم الميزات التي تسعد مستخدمي التطبيق هي توفيره لمقاطع فيديو بزاوية تصوير 360 ليتمكن العميل من الاطلاع على المنتج من جميع الجوانب والاتجاهات. كما يمكنك البحث في التطبيق عن المنتجات من خلال صورة للمنتج، فيصنف لك المنتجات المشابهة ويعرضها أمامك لتختار من بينها.

تطبيق Wish

منصة تتميز بعملائها الأوفياء الذين يبلغ عددهم أكثر من 300 مليون عميل. ويعتبر هذا التطبيق من أبرز تطبيقات التسوق في قبرص نظرًا للميزات التي يوفرها للعملاء والتي تجعلهم راضين عن تجربتهم.

يتوفر من خلال التطبيق مجموعة من الخصومات على عدد كبير من العلامات التجارية الشهيرة مثل سامسونايت، وآبل، وبربري وغيرها.

كما يقدم مجموعة من الخصومات والمكافآت على ولاء العملاء تتمثل في كوبونات تتراوح نسبة الخصم في بعضها بين 60 إلى 90% من سعر المنتج.

أما الأصناف المتوافرة فهي منوعة، تشمل: الأزياء والملابس المختلفة، والإكسسوارات، ومستحضرات التجميل، والأحذية، والأجهزة الإلكترونية، وأثاث المنزل، ولعب الأطفال، والسيارات، الأدوات والمعدات الرياضية.

الآن وقد اطلعت إلى بعض أشهر تطبيقات التسوق في قبرص، أصبح بإمكانك الاختيار بينها والبدء في رحلة التسوق الأولى لك من منزلك.