طريقة تسديد البطاقة الائتمانية لبنك مصر

كتابة : أمجد حسن
آخر تحديث : 22 يوليو 2022
طريقة تسديد البطاقة الائتمانية لبنك مصر

طريقة تسديد البطاقة الائتمانية لبنك مصر مريحة للغاية. حيث يعتبر بنك مصر من البنوك المرموقة، التي تهتم دائمًا بخدمة العملاء وتيسير معاملاتهم. ولعل أبرز توجهات البنوك، والمصارف حاليًا، هو الانخراط في عالم التكنولوجيا، والتقنيات، فالعميل ليس مضطرًا الآن لحمل نقوده، والتجول بها. إنما يقوم بكافة عملياته المالية، عبر حسابه الإلكتروني، أو بطاقته الائتمانية. علمًا بأن بنك مصر، يوفر أنواعًا متعددة من البطاقات الائتمانية، تختلف عن بعضها من حيث الرصيد، والرسوم، وذلك لتناسب جميع شرائح المجتمع. بالإضافة لذلك خدمة البطاقة الائتمانية متوفرة لجميع العملاء، ولا تتطلب إلا عددًا من الشروط البسيطة، والثبوتيات القليلة اللازمة.

البطاقة الائتمانية لبنك مصر

في الواقع تعتبر البطاقة الائتمانية قرضًا، يوفره بنك مصر لعملائه. لكن هذا القرض على هيئة بطاقة. حيث يمكن للعميل صاحب البطاقة، استخدامها في شراء المنتجات من أي فرع تابع لشركة العربي، مع توفر ميزة التقسيط. كذلك يستطيع العميل الاستفادة من البطاقة الائتمانية، في مراكز شركة العربي التي تقدم خدمات الصيانة. علمًا بأن طريقة تسديد البطاقة الائتمانية لبنك مصر، تتم عبر أقساط شهرية في أي فرع من فروع البنك.

شاهد أيضًا: قروض بنك مصر للسيدات.

طريقة تسديد البطاقة الائتمانية لبنك مصر

طريقة تسديد البطاقة الائتمانية لبنك مصر

طريقة تسديد البطاقة الائتمانية لبنك مصر، لدفع المبالغ المدينة من البطاقة، تتم بخطوات سهلة، وبسيطة. في الواقع إنها خدمة إلكترونية مميزة جدًا، يوفرها بنك مصر لعملائه. حيث أن عملية الدفع تتم وفق الإجراءات التالية:

  1. بدايةً يجب على العميل أن يقدم طلبًا لتفعيل هذه الخدمة، وذلك عبر أي فرع تابع لبنك مصر.
  2. بعد ذلك يحصل العميل على حساب خاص بهذه الميزة في البنك، يتضمن اسم مستخدم، وكلمة سر.
  3. عند تفعيل الحساب، يصبح العميل قادرًا على التسديد عبر أي صراف من صرافات البنك الآلية، وذلك بعد إدخال معلومات الحساب.

بناءً على ما سبق من الخطوات، طريقة تسديد البطاقة الائتمانية لبنك مصر مريحة للغاية. لكن يجب أن يعرف العميل أن الفترة المتاحة للدفع في بنك مصر هي 57 يومًا، بعدها تترتب فائدة نسبتها 2% أو 2.5% على المبلغ المالي المراد دفعه.

طريقة تسديد البطاقة الائتمانية لبنك مصر

أنواع البطاقات الائتمانية في بنك مصر

في الحقيقة يوفر بنك مصر أنواعًا مختلفةً من البطاقات الائتمانية، لكل منها ميزاتها الخاصة. وذلك بغية تسهيل العمليات المالية بمختلف أشكالها على العملاء، أيضًا لحماية نقودهم من السرقة، وعمليات الاحتيال. علمًا بأن طريقة تسديد البطاقة الائتمانية لبنك مصر بسيطة، ولجميع أنواع البطاقات. وفيما يلي أهم أنواع البطاقات الائتمانية في بنك مصر:

بطاقة الائتمان الذهبية

تبلغ الرسوم اللازمة لإصدارها 200 جنيهًا، عندما يتم إصدارها لأول مرة. و75 جنيهًا في حال أراد العميل إصدار بطاقة مرةً أخرى بدلًا من بطاقته التالفة، أو المفقودة. ويتراوح الحد الائتماني للبطاقة الذهبية ما بين 3000 إلى 10000 جنيهًا.

  فوائد الحساب الجاري بنك مصر 2022

البطاقة الائتمانية البلاستيكية

الرسوم اللازمة لإصدارها تساوي 150 جنيهًا، عند إصدارها للمرة الأولى. و75 جنيهًا في حال أراد العميل إصدار بطاقة أخرى بدلًا من بطاقته التالفة، أو التي فقدها. ويتراوح الحد الائتماني لها ما بين 2000 إلى 3000 جنيهًا.

بطاقة الائتمان التيتانيوم ماستر كارد

تبلغ الرسوم اللازمة لإصدارها 250 جنيهًا، عند إصدارها لأول مرة. و75 جنيهًا في حال أراد العميل إصدار بطاقة أخرى بسبب تلف، أو ضياع بطاقته القديمة. ويتراوح الحد الائتماني لها ما بين 10000 إلى 25000 جنيهًا.

بطاقة وورلد إيليت ماستر كارد

الرسوم اللازمة لإصدارها تساوي 1500 جنيهًا، عند إصدارها للمرة الأولى، وبدون أية رسوم إذا أراد العميل إصدار بطاقة أخرى بدلًا من بطاقته التالفة أو التي أضاعها. ويتراوح الحد الائتماني لها ما بين 100000 إلى 300000 جنيهًا.

بطاقة الائتمان البلاتينية

تبلغ الرسوم اللازمة لإصدارها 400 جنيهًا، عند إصدارها لأول مرة. و75 جنيهًا في حال أراد العميل إصدار بطاقة مرةً أخرى بسبب تلف، أو ضياع بطاقته القديمة. ويتراوح الحد الائتماني لها ما بين 25000 إلى 100000 جنيهًا. ويمتاز هذه البطاقات بأنها تحمي مشتريات العميل من السرقة، والتلف لعام واحد ابتداءً من تاريخ عملية الشراء.

بطاقة قسطها الائتمانية

إصدارها يكلف 150 جنيهًا للمرة الأولى، و75 جنيهًا في حال الاستبدال. ويتراوح الحد الائتماني لها ما بين 1000 إلى 150000 جنيهًا.

بطاقات البريد الائتمانية في بنك مصر

يوجد نوعين من بطاقات البريد الائتمانية في بنك مصر، هما:

بطاقة البريد الائتمانية الذهبية

الرسم اللازم لإصدارها يعادل 150 جنيهًا للمرة الأولى، و75 جنيهًا عند الاستبدال. ويتراوح الحد الائتماني لها ما بين 3000 إلى 25000 جنيهًا.

بطاقة البريد الائتمانية البلاتينية

الكلفة اللازمة لإصدارها تعادل 300 جنيهًا للمرة الأولى، و75 جنيهًا إذا أراد العميل استبدالها. ويتراوح الحد الائتماني لها ما بين 25000 إلى 300000 جنيهًا.

شاهد أيضًا: قروض متناهية الصغر من بنك مصر.

ميزات بطاقات ائتمان بنك مصر

إضافةً إلى بساطة طريقة تسديد البطاقة الائتمانية لبنك مصر، وتتميز هذه البطاقات بمختلف أنواعها، بميزات رائعة وجذابة للعملاء. نذكر منها:

  • إن البطاقات الائتمانية لبنك مصر دولية، أي يمكن أن يستخدمها العميل لإجراء عمليات الإيداع، والسحب داخل، وخارج جمهورية مصر العربية.
  • انطلاقًا من منهجيته في جذب العملاء، واحترامهم. ويوفر بنك مصر خدمة يومية للعملاء أصحاب البطاقات الائتمانية.
  • كذلك تعتبر البطاقات الائتمانية لبنك مصر سهلة الاستعمال، واستخدامها يتم بشكل إلكتروني.
  • أيضًا يتم احتساب فائدة مقبولة على استخدام البطاقة في العمليات المالية. حيث تبلغ الفائدة 1.7% بالنسبة للمشتريات، أما عملية سحب الأموال فالفائدة المترتبة عليها تساوي 2.17% مع وجود حد أعلى للسحب في اليوم وهو 20000 جنيهًا.
  • إضافةً لما سبق، يوفر بنك مصر حد أصغري للدفع قيمته 5%، تحسب من قيمة العمليات المالية التي تمت خلال الشهر.
  • كذلك يقدم بنك مصر لعملائه أصحاب البطاقات الائتمانية عروضًا مستمرةً، تشمل تخفيضات، وحسومات في المتاجر المحلية، وحتى الخارجية.
  • أيضًا تبلغ الرسوم المفروضة على العميل جراء تأخره عن الدفع خمسين جنيهًا فقط. في حين تبلغ الرسوم المفروضة على تجاوز حد البطاقة الائتماني ثلاثين جنيهًا فقط.

شروط الحصول على بطاقة ائتمانية من بنك مصر

على الرغم من أن طريقة تسديد البطاقة الائتمانية لبنك مصر سهلة، ومريحة، إلا أنها غير متاحة للجميع. لذلك يجب على العميل، أن يكون موافقًا للشروط التي فرضها البنك، حتى يحصل على بطاقة ائتمانية خاصة به. وهذه الشروط هي:

  • يجب ألا يقل عمر العميل عن 21 سنة.
  • كذلك يجب على العميل أن يقدم ضمانًا بشأن البطاقة الائتمانية، يتمثل ببيان عن مرتبه، وبناءً عليه تحدد إدارة الائتمان في البنك، الحد الائتماني المسموح به للعميل.
  • أيضًا يجب أن يقدم العميل ضمانًا ماديًا مثل: وديعة، أو حساب توفير خاص بالعميل، أو شهادة معينة.
  ما هي أنواع البنوك في لبنان وخدمات البنوك اللبنانية

في حال كان العميل ملبيًا للشروط السابقة، يمكنه بكل سهولة الحصول على بطاقة ائتمانية من بنك مصر. حيث يمكنه اختيار نوع البطاقة الائتمانية المناسب له، والاستفادة من خدماتها، وخدمات بنك مصر المميزة.

شاهد أيضًا: البطاقة الائتمانية المضمونة.

الأوراق المطلوبة للحصول على البطاقة الائتمانية لبنك مصر

على كل من يوافق شروط الحصول على بطاقة ائتمانية من بنك مصر، ويرغب في إصدار بطاقة، أن يقدم للبنك الأوراق التالية:

  • بيان براتب العميل، ممهور من قبل الشركة الخاصة، وختم بنكها، في حال كان العميل موظفًا في القطاع الخاص. أما إذا كان موظفًا في القطاع العام، فيكفي ختم الشركة، أو ختم البنك، أو بيان من التأمينات بدلًا عن ذلك.
  • أيضًا من ضمن الثبوتيات المطلوبة، صورة عن بطاقة العميل القومية، ويجب أن تكون سارية المفعول.
  • كذلك يجب على العميل أن يقدم فاتورة لإحدى مرافق الخدمات، لنفس العنوان الذي ستسجل فيه البطاقة. بشرط ألا يكون قد مضى عليه أكثر من ثلاثة أشهر.

علمًا بأنه يمكن الاطلاع على كافة خدمات بنك مصر، وشروطها، وميزاتها، وطريقة تسديد البطاقة الائتمانية لبنك مصر، عبر زيارة الموقع الرسمي لبنك مصر.

 تجنب ديون البطاقة الائتمانية لبنك مصر

حتى يطبق العميل طريقة تسديد البطاقة الائتمانية لبنك مصر، ويتجنب تركيب الديون عليها، يجب أن يعرف ويلتزم بما يلي:

  • يتعين على العميل أن يقرأ بتمعن، الشروط، والأحكام الناظمة لاستخدام البطاقة الائتمانية.
  • كذلك على العميل دراسة نفقاته بشكل جيد، وصياغة خطة تناسبه، مع الالتزام الكامل بها.
  • أيضًا على العميل الأخذ بعين الاعتبار، المبلغ الذي يمكن أن يصرفه من بطاقته الائتمانية، ويدرجة في ميزانيته كل شهر.
  • يجب أن يخصص العميل في بطاقته، مبلغًا مساويًا للمبلغ المحتمل إنفاقه خلال الشهر.
  • كذلك يجب على العميل معرفة إمكانيات الإنفاق لديه بدقة، من أجل ضمان قدرته على الدفع بدون تأخير.
  • أيضًا على العميل تجنب التأخير في دفع المبالغ الشهرية المستحقة عليه.
  • يجب على العميل تدقيق كشوفات الحساب بشكل شهري، وذلك للتحقق من خلوها من أي عمليات مغلوطة، أو رسوم إضافية.
  • ينبغي العميل الاتصال، والاستعلام بخدمة العملاء في البنك، ليكون على دراية بالرسوم المفروضة على استعمال البطاقة في الخارج.
  • كذلك يجب على العميل تجنب السحب من البطاقة بشكل مباشر، حيث يفرض البنك رسومًا إضافية، وفائدة على المبالغ النقدية المسحوبة.
  • أيضًا تجنب الحصول على أكثر من بطاقة واحدة في ذات الوقت.
  • يجب على العميل الاتصال بخدمة العملاء في البنك، والاستفسار، والسؤال عند حاجته للمساعدة.

شاهد أيضًا: طريقة سداد القرض قبل ميعاده في بنك مصر.

في النهاية نجد أن طريقة تسديد البطاقة الائتمانية لبنك مصر يسيرة جدًا. وهذا يأتي من سعي البنك لجذب العملاء، والاهتمام بهم على اختلاف مستوياتهم المادية. ولكن يجب على العميل قبل ذلك التعرف على الشروط التي يجب أن يستوفيها، والثبوتيات التي يجب أن يقدمها للبنك. علاوةً على ذلك يجب على العميل توخي الحذر، ووضع خطة مالية مدروسة تناسبه، لتفادي ترتب الغرامات، والديون على البطاقة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

662 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.