تسجيل منتج في السويد مستورد

كتابة : عقلية مراجي
آخر تحديث : 17 مايو 2021
تسجيل منتج في السويد مستورد

تسجيل منتج في السويد مستورد، يبحث كثير من الأشخاص عن طريقة تسجيل منتج في السويد مستورد، في هذا المقال ستجد بعض المعلومات التي توضح لك طريقة استيراد بضائع من الخارج، وتسجيلها من خلال شركة استيراد، كما قدمنا لكم بعض المعلومات عن شركات الشحن في السويد وطريقة طلب خدمة الشحن وكذلك التصريح بالمنتج المستورد وتسجيله.

نبذة عن دولة السويد

دولة السويد السويد هي إحدى الدول الإسكندنافية ذات الجذور التي يعود تاريخها إلى حوالي 12000 قبل الميلاد ، حيث تقع شمال القارة الأوروبية ، ولها حدود برية غربية مع النرويج ، والشمال – مع فنلندا ، ولها بحر جنوبي حدودها مع ألمانيا والدنمارك وبولندا وشرقها وإستونيا وروسيا وليتوانيا ولاتفيا ، والسويد هي ثالث أكبر دولة في الاتحاد الأوروبي من حيث المساحة.

يبلغ عدد سكانها حوالي 10 ملايين نسمة ، ونظام الحكم السويدي هو ملكية دستورية ذات نظام برلماني واقتصاد متطور. كما أنها تحتل المرتبة الأولى في العالم في مؤشر الديمقراطية الاقتصادية والسابع في مؤشر التنمية البشرية للأمم المتحدة.

أصبحت السويد عضوًا في الاتحاد الأوروبي في عام 1995 وهي أيضًا عضو في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

السويد لديها اقتصاد مختلط موجه للتصدير ، حيث يتميز بنظام توزيع حديث ، وعلاقات داخلية وخارجية جيدة ، وقوى عاملة وفيرة وماهرة ، وصناعة الأخشاب ، والطاقة الكهرومائية ، والحديد هو أهم مورد اقتصادي للسويد ، لأنه موجه إلى حد كبير نحو التجارة الخارجية ، ويمثل قطاع الهندسة حوالي 50٪ من الإنتاج والصادرات في السويد ، بينما لا تمثل الزراعة 2٪ فقط من الناتج المحلي الإجمالي ، كما أن العمالة والاتصالات وصناعة السيارات والصناعات الدوائية لها أهمية كبيرة في الاقتصاد السويدي.

  الفليفلة أكثر الدول إنتاجا للفليفلة حول العالم قائمة الدول حسب إنتاج الفليفلة

تعريف الاستيراد

الاستيراد والتصدير الاستيراد من العمليات التي يتم من خلالها شراء السلع والخدمات من دولة أجنبية لبيعها في الأسواق المحلية ، بينما التصدير هو توريد المنتجات المحلية إلى السوق الخارجية ، وتكمن أهمية كل منهما في زيادة فرص العمل وتحسين مستوى الأسواق وتحسين الاقتصاد ، وسنذكر أهم النصائح التي يجب مراعاتها عند الاستيراد والتصدير ، بالإضافة إلى أهم المصطلحات المتعلقة به.

آليات الاستيراد في السويد وتسجيل منتج في السويد

عند تصدير البضائع، يمكنك إما اللجوء إلى شركة شحن مباشرة. أو استخدام خدمة طلب شحن البضائع. أو خدمة حجز الشحن، مثل إذا اخترت التوجه مباشرة إلى شركة الشحن، فيجب أن تكون مستعدا للتفاوض، بشأن أسعار الشحن لصادراتك.

إذا كان لديك أحجام كبيرة للشحن، فلديك فصة جيدة للشحن بأسعار جيدة. وإلا فسيكون ذلك ـصعب بكثير.

يعتمد سعر الشحن على أحجامك المتوقعة، وإذا كانت صغيرة، يمكنك بالتأكيد العثور على أسعار أفضل في مكان آخر.

تسجيل منتج مستورد في السويد

النموذج الرسمي للتصريح الجمركي المكتوب هو المستند الإداري الموحد (SAD). يُعد SAD بمثابة إعلان عن المستورد من الاتحاد الأوروبي. وهي تغطي كلاً من الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة وهي سارية في جميع الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

كجزء من معايير SAFE التي أوصت بها منظمة الجمارك العالمية (WCO) ، أنشأ الاتحاد الأوروبي نظامًا جديدًا لمراقبة الواردات ، وهو “نظام مراقبة الاستيراد” (ICS) ، والذي يهدف إلى تأمين تدفق البضائع عند دخولها إلى الجمارك أراضي الاتحاد الأوروبي. نظام التحكم هذا ، الذي يعد جزءًا من برنامج مجتمع eCUSTOMS ، ساري المفعول منذ 1 يناير 2011. منذ ذلك التاريخ ، يجب على المشغلين إرسال إعلان ملخص الدخول (ENS) إلى مكتب الجمارك في بلد الدخول. قبل إدخال البضائع إلى المنطقة الجمركية للاتحاد الأوروبي.
يجب أن تمتثل البضائع غير الزراعية التي تدخل أراضي الاتحاد الأوروبي للإجراءات الجمركية (ENS). يجب أن يتم هذا الإعلان من قبل الشخص الذي جلب البضائع إلى الإقليم. يمكن عمل البيان الموجز إلكترونيًا أو على نموذج تقدمه السلطات الجمركية. يعتمد الموعد النهائي لتقديم ENS على طريقة النقل التي تنقل البضائع. تحتاج البضائع العابرة إلى وثيقة عبور واحدة من الاتحاد الأوروبي. لا تخضع المعالجة الداخلية لإجراءات الجمارك. يسمح هذا الإجراء للمواد الخام (البضائع خارج الاتحاد).

  السلع المعفاة من الجمارك في المغرب

بالدخول مؤقتًا دون رسوم جمركية إذا كان لا بد من تحويلها (أو إصلاحها). وإعادة تصدير المنتجات النهائية خارج أراضي الاتحاد الأوروبي. في هذه الحالة ، يمنح المستورد ضمانًا (من شركة تأمين أو بنك) يساوي مبلغ الرسوم الجمركية الذي كان من الممكن أن يكون مستحقًا على المواد الخام المستوردة. سيتم استرداد هذا الضمان عند تصدير المنتج النهائي. تنطبق هذه العملية أيضًا على البضائع المجدولة لإعادة تصديرها. البضائع المباعة في سوق الاتحاد الأوروبي هي فقط المؤهلة لرسوم الاستيراد والضرائب.
للمعالجة الخارجية ، تنطبق الرسوم والضرائب فقط على القيمة المضافة أثناء العملية. يمكن فقط للشركات الموجودة في السويد أو في الاتحاد الأوروبي الاستفادة من هذا الإجراء.

في ختام المقال نقول إن استيراد بضائع وتسجيلها في السويد يرتبط بالعديد من المسائل، منها حجم البضائع المستوردة ونوعها، هل هي مسموح بها، هل لها تعريفة جمركية وعيرها من الأمور. كل ما عليك الاتصال بشركة استيراد للحصول على معلومات أكثر.

 

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

708 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.