تساهيل للتقسيط الراجحي يعد أحد أبرز برامج البنك الراجحي، وذلك لكثرة الخدمات التمويلية الرائعة والغنية وخطط التقسيط المرنة المختلفة التي يقدمها للمغتربين والمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، وذلك من أجل تلبية احتياجاتهم المتنوعة، بدون أي رسوم أو فوائد. لذلك ونظرًا لما سبق سنقوم من خلال مقالنا هذا وعبر موقع تجارتنا،  بتقديم توضيح كامل حول كل ما يخص برنامج تساهيل للتقسيط الراجحي، بالإضافة إلى أننا سنبين كل من مميزات ومساوئ تساهيل للتقسيط الراجحي، وتوضيح أهم الشروط التي يفرضها البنك، كذلك لا بد من ذكر خطوات التقسيط من تساهيل، وأخيرًا طريقة تحويل عملية الشراء إلى برنامج تساهيل للتقسيط.

برنامج تساهيل للتقسيط الراجحي

يعد برنامج تساهيل للتقسيط واحد من برامج البنك الراجحي الهامة، وذلك لما يوفره من مرونة في التسديد و سهولة في التسوق بدون حدود. فهو يقدم للمواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية إمكانية تقسيط كافة احتياجاتهم، سواء احتجته لتنسيق المنزل الخاص بك، أو شراء الجوالات والأجهزة الكترونية المختلفة، أو حتى يمكن استخدامه إذا رغبت بالسفر في عطلة سياحية مع العائلة. بالإضافة لكل ما سبق يمكنه أن يلبي أيضًا احتياجاتك للرعاية الطبية والعلاج.

تكمن أهمية هذا البرنامج في توفير خدمة التقسيط بقسط شهري على فترات مختلفة، تبدأ من ثلاثة أشهر إلى 12شهر، وهذا يعود تبعًا لكل تاجر. حيث ستجد عند اسم كل تاجر المدة الزمنية التي يمكنك تقسيط المبلغ لهم بدون أن يتطلب أي رسوم. نتيجة لذلك يمكن تسميته بخدمة التقسيط بلا فائدة.

تساهيل للتقسيط الراجحي شرح كيفية التقسيط بالخطوات

تساهيل للتقسيط الراجحي شرح كيفية التقسيط بالخطوات

مميزات تساهيل للتقسيط الراجحي

يمتلك برنامج تساهيل للتقسيط الراجحي العديد من المزايا التي تجعله في مقدمة البرامج الهامة، التي يقدمها بنك الراجحي السعودي. لذلك سنوضح لك فيما يلي أهم هذه المزايا:

  • يوفر مرونة عالية في عملية التسديد والتي يمكن القيام بها من خلال مجموعة من الأقساط الشهرية. حيث أن خطة السداد المتوفرة في برنامج تساهيل هي ثلاث أو ستة أشهر أو عام كامل.
  • لا يتطلب أي رسوم خاصة بعمليات التقسيط أو التمويل، عند قيامك بأي عملية من عمليات الشراء من المتاجر التي شاركت في هذا البرنامج.
  • لا يترتب عليك أي فوائد عند شرائك لمختلف أنواع السلع ومهما كانت قيمتها مرتفعة.
  • توفير العديد من خطط التقسيط. لذلك فهي مناسبة لجميع العملاء، سواء كانوا من عملاء بنك الراجحي أو غيره.
  • السهولة العالية في استخدام البرنامج. على سبيل المثال، تحويل المعاملات، والاتصال لتقديم الشكاوي أو الاستفسارات عن طريق الرقم الآتي”920003344″، أو أي وسيلة أخرى يوفرها البنك.
  • يتم احتساب النقاط عند قيامك بأي من عمليات الشراء على بطاقة الائتمان.
  • وجود أربع خطط تسديد نشطة كل بطاقة.
  • قيمة القرض تتراوح بين “4000” و “30000” ريال سعودي.
  • لا يتطلب وجود كفيل أو دفع رسوم أو حتى تحويل راتب العميل الشهري لتزويدك بالتمويل من هذا البنك.
  • تتوافق جميع التعاملات في هذا البنك مع قواعد الشريعة الإسلامية.
  • لا تخضع أي عملية من عمليات السحب النقدي لخطط التقسيط.

مساوئ تساهيل للتقسيط الراجحي

بعد ذكر المزايا العديدة التي يتمتع بها برنامج تساهيل للتقسيط الراجحي، لا بد من ذكر المساوئ الموجودة وعلى الرغم من قلتها بالنسبة لأهميته، وهي كالتالي:

  • في حال لم يلتزم العميل بتسديد القسط الشهري المحدد بتاريخ معين، سوف يخضع بهذا الشهر لأحكام بطاقة المرابحة العادية، وذلك يكون بخصم ربح المرابحة إلي قيمته 1% للشهر.
  • لا يتحمل البنك الراجحي أي مسؤولية فيما يخص الالتزامات الخاصة بتوريد الخدمات أو البضائع، كذلك مسؤولية وجود أي عيب، والذي يتحمل هذه المسؤوليات هو التاجر فقط.
  • البنك الراجحي لا يتدخل في أي نزاع يحدث بين حامل البطاقة و التاجر سواء فيما يخص الشراء أو غيرها، ذلك عليك تسويتها بشكل مباشر مع التاجر.
  • يمتلك البنك الراجحي  الحق الكامل في تعديل الشروط والأحكام الخاصة به دون إرسال أي إخطار مسبق بذلك.

شروط تساهيل للتقسيط الراجحي

أوضح بنك الراجحي مجموعة من الشروط الخاصة، والتي يجب الالتزام بها عند التعامل مع برنامج تساهيل، وذلك من خلال الموقع الالكتروني الخاص به، وسنوضحها كما يلي:

  • عدم وجود إمكانية تحويل أي معاملة بحد أدنى من ألف  ريال سعودي إلى تقسيط. وذلك بما يخص المتاجر المشاركة في حملات الترويج.
  • لا يمكن للعميل الذي يحمل بطاقة الراجحي الائتمانية الاستفادة من تسهيل القسط. وذلك إذا استخدم أكثر من الحد الائتماني الحالي للبطاقة.
  • المبلغ الائتماني الموجود في البطاقة الائتمانية يتم تخفيض قيمته بنفس قيمة المبلغ الإجمالي للأقساط المستحقة على البطاقة.
  • في حال وجود أكثر من عملية تقسيط واحدة، فإن مبلغ القسط الذي تم تحديده سيتم إضافته إلى مبلغ الأقساط المستحقة على البطاقة الائتمانية.
  • يعد مبلغ “1000” ريال سعودي، هو أقل مبلغ لتحويل أي عملية.
  • يشترط أن تكون عمليات الشراء من المتاجر المشاركة في برنامج تساهيل مع البنك الراجحي فقط.
  • تحويل المبلغ مباشرة وفي الوقت الذي تريد إلى التقسيط، وذلك عندما يبلغ مبلغ التقسيط 100 ألف ريال سعودي وأكثر.
  • عمليات التقسيط لا تتجاوز الأربع خطط للبطاقة الواحدة.
  • العميل الذي يملك بطاقة المرابحة من بنك الراجحي، هو فقط الذي يحق له الاستفادة من برنامج تساهيل.
  • يملك بنك الراجحي حق الرفض، أي طلب تقسيط دون وجود أسباب لذلك، كذلك هو يملك حق إلغاء الميزة للعملاء وتعليق برنامج تساهيل متى شاء دون الالتزام بأي شرط.
  • التحويل يكون عن طريق الهاتف المصرفي، أو البريد الإلكتروني أو أي وسيلة من الوسائل المتاحة من قبل البنك الراجحي. وذلك يتم قبل استحقاقها لعكسها في المستحقات.

كيفية تقسيط عبر تساهيل الراجحي

طريقة التقسيط من برنامج تساهيل غاية في السهولة. حيث يمكن ذكر بعض النقاط التالية كخطوات قيام بهذه العملية:

  1. توفير المستندات المطلوبة للحصول على تقسيط تساهيل، والتي تعد بمثابة أوراق هامة عند تقديم. وهي كالتالي: صورة عن الهوية الوطنية للعميل إذا كان سعوديًا، وصورة عن جواز السفر إذا كان العميل من المغتربين. كذلك كشف عن بيانات راتب العميل بالتفصيل أو بطاقة عمله. وأخيرًا كشف حساب العميل لآخر ثلاثة أشهر من معاملاته البنكية.
  2. تقديم الطلب يكون  عن طريق الدخول إلى موقع تساهيل عبر الإنترنت، ومن ثم تعبئة النموذج بكافة البيانات المطلوبة، حيث يتم الموافقة على الطلب في غضون ساعة واحدة من تقديم الطلب. مع الأخذ بعين الاعتبار أن الفترة المتاحة لتقديم الطلب هي من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءً.
  3. يمكنك التواصل مع شركة تسهيل للحصول على خدمات معينة للتقسيط من خلال الرقم”920024778″، كذلك لتقديم الشكاوى والاقتراحات يمكن التواصل معهم على الرقم المجاني “8003044434”.
  4. طريقة دفع أقساط تساهيل: دفع الأقساط يكون عن طريق أقساط شهرية ميسرة وهي خلال 36، أو 48، أو 60 شهر. وهذه الأقساط تعتمد على حجم المبلغ المطلوب، وتبعًا لكل تاجر.
تساهيل للتقسيط الراجحي

تساهيل للتقسيط الراجحي

طريقة تحويل عملية الشراء إلى برنامج تساهيل للتقسيط

عند قيامك بأي عملية شراء بمبلغ يتجاوز ألف ريال سعودي، فأنك تستطيع تحويل هذه العملية للتقسيط وبدون أي فائدة، وذلك من خلال الاتصال على الرقم التالي “920003344”، وهذا يتم قبل أن تكون العملية مستحقة، من أجل ضمان نجاح التحويل يفضل طلب التحويل في غضون أسبوع واحد فقط بعد قيامك بعملية الشراء.

في الختام، نرجو أن تكون المعلومات المقدمة من خلال مقالنا السابق حول تساهيل للتقسيط الراجحي قد أجابت عن كل التساؤلات التي تبحث عنها، سواء ما يخص برنامج تساهيل من مميزات ومساوئ وشروط، وصولًا إلى خطوات التقسيط وتحويل عمليات الشراء للتقسيط.