تعدّ منصة شوبيفاي من أهم المنصات التجارية، ولكن هل تعتقد بأنّك قادر على ترويج منتج شوبيفاي shopify بطريقة صحيحة؟ وهل تعلم عزيزي ما هي العوامل المساعدة في مجال تسويق منتجك وترويجه في شوبيفاي؟ سنحاول في مقالنا التّالي إخبارك بأهمّ النصائح والمعلومات اللازمة من أجل ترويجك للمنتج بالطريقة المناسبة.

نصائح من أجل ترويج منتج شوبيفاي shopify

سنخبرك في ما يلي بمجموعة من النصائح والتوجيهات الّتي ستساعدك في ترويج منتجاتك بشكل جيّد، ويزيد من نسبة عملائك، ويساهم في زيادة نسبة مبيعاتك.

يجب أن يمثل متجرك علامة تجارية معروفة

المقصود بذلك هو منح الشعور بالثقة لكل شخص يزور متجرك، وبأنّه بالتّأكيد موجود ضمن متجر آمن. ويبعد عنه الشكّ بأنّه في موقع غير آمن هدفه كسب المال وسرقتها. ولابدّ أن تتبّع عدّة نصائح في هذا المجال، على سبيل المثال نذكر بأنّه لا يجب أن تقدّم خصومات على كل منتجات متجرك، فهذا يزيد الشكّ لدى الزائر ويجعله يتساءل عن جودة منتجاتك . ويجب أن تقوم بتقديم التخفيضات والخصم على المنتجات الّتي تباع بكميّات كبيرة فقط، علاوةً على ذلك يجب أن يكون تصميم الموقع بسيط، وسهل الاستخدام، وفي سبيل ذلك عليك استخدام لونين أو ثلاثة ألوان ضمن أقسام المتجر المختلفة. بالتّأكيد فإنّ هذه الخطوات البسيطة من شأنها أن تمنح العميل الثقة اللازمة ليتشجع في عملية الشراء من متجرك.

قم باختيار منتجات فريدة للبيع

هذا الأمر في غاية السهولة، حيث أنّه لا يجب عليك عرض منتجات متوفرة يمكن شراؤها من المتجر أو المحل العادي بسهولة. بل عليك اختيار منتجات مميزة، قليلة الوجود ضمن المتاجر العادية، بحيث أنّ الزائر يجدها لديك في المتجر، خلال رحلة بحثه عنها.

توضيح وذكر وقت الشحن

يجب عليك أن تذكر وقت وصول المنتج إلى العميل بوضوح، وذكر الوقت المقدّر لوصول كل منتج من منتجاتك. وهذا يزيد من ثقة العميل بمتجرك، ويريحك هذا الإجراء من شكاوي العملاء بخصوص التأخير في تسليم المنتج. حيث أنّ كل شيء مذكور مع كل منتج فيما يخصّ المواصفات والوقت المقدّر لاستلام المنتج.

طريقة عرض الـ CTA الخاصة بمتجرك

يمكن الاستفادة من هذه الطريقة مع أي منتج أو خدمة مقدّمة ضمن متجرك، وبكل وضوح فإنّ مصطلح call to action هو عبارة عن الهدف الّذي تحدده للعميل من أجل اتخاذ القرار الّذي يعود عليك بالفائدة. سواء من خلال شراء المنتج، أو تصفّح واستكشاف المنتجات في متجرك. وتصنّف طريقة التفاعل النصي بالمرتبة الأولى ضمن أنواع الـ CTA المستخدمة، حيث يشعر المستخدم بأنّه يتحدّث مع المتجر من خلالها.

ترتيب خريطة الموقع بشكل صحيح يسهم في ترويج منتج شوبيفاي shopify

يجب أن يتمتّع المستخدم بجولة سهلة ضمن متجرك، بالإضافة إلى ذلك يجب أن يعرض أمامه أهمّ المنتجات. كلّ هذا يساعد في كسب ثقته، وضمان استمرار تصفحه للمتجر مما يزيد من فرص قيامه بعملية شراء. ولابدّ من تصميم الصفحة الرئيسية وصفحة المنتجات المعروضة بطريقة سلسة، وتساعد المستخدم في استعراض المحتويات ببساطة، وبكل وضوح.

عرض تجارب العملاء دليل على أن متجرك جدير بالثقة

حيث أنّ قيامك بعرض مقاطع فيديو، وصور لبعض العملاء وهم يستخدمون منتجات متجرك، أو قيامك بعرض تقييماتهم للمتجر. كل هذا يعطي قوّة هائلة للمتجر، ويزيد من إمكانية كسب ثقة العملاء الجديد، مما يساهم بالتّأكيد في زيادة نسبة مبيعاتك.

كتابة وصف المنتج بشكل صحيح

عند عرض المنتج في المتجر، لابدّ من ذكر مواصفاته ومميزاته، من أجل مساعدة الزائر في اتخاذ قراره. ولكن يجب عليك الانتباه من حيث نسخ مواصفات المنتج، وعليك ترتيب المعلومات عنه وفق ترتيبها الصحيح. وعلى سبيل المثال لا يجب عليك أن تبيع للمستخدم خصائص المنتج، بل قم ببيعه الفائدة الناتجة عن استخدام المنتج. علاوةً على ذلك يجب ذكر فوائد المنتج كافّةً في بداية وصفك له. وبعد ذكرك للفوائد، يجب عليك ذكر التحذيرات والتنبيهات الواجب اتباعها عند استخدام المنتج. وفيما بعد ذلك يجب عليك ذكر المواد والخامات الّتي صنع منها.

تأمين سهولة عملية شراء المنتج من قبل العملاء

يجب أن ينتقل العميل من مرحلة التصفح إلى مرحلة الشراء بشكل سلس ودون تعقيدات. ومن أجل ذلك يجب عليك اتّباع عدة خطوات ضمن متجرك لضمان ترويج منتج شوبيفاي shopify بطريقة سليمة وهي كالتّالي:
لا ترغم العميل على تسجيل حسابه لكي يستطيع إكمال الشراء. والأهم من ذلك كلّه، لا تتبع مبدأ سلّة الشراء، أي لا تطيل عليه عمليّة الشراء من خلال إضافة المنتجات إلى السلة بدايةً، ومن ثمّ يضغط على السلّة من أجل إتمام الشراء. علاوةً على ذلك، يجب الإبتعاد عن استخدام الروابط الخارجية ضمن صفحة الشراء. حتى لاتؤثّر على تركيز الزبون وتسبّب له حالة من التشويش. ويجب عليك متابعة موضوع عمليّة الدفع باستمرار، والتّأكد من عدم وجود المشاكل في هذا الخصوص. بالإضافة إلى ذلك كلّه، يجب عليك وضع خيار للمشتري من أجل إكمال عمليّة التسوّق بعد إنتهائه من عملية شراء المنتج. ومن الممكن أن تساعد هذه العملية المشتري في الإنتقال من مرحلة إلى أخرى بكل بساطة ودون تعقيد.

 

أفضل التطبيقات من أجل ترويج منتج شوبيفاي

يتضمن متجر شوبيفاي shopify app store الكثير من التطبيقات المساعدة في مجال الترويج للمنتجات وزيادة وظائف المتجر الخاص بك على الشبكة. ومن أهمّ هذه التطبيقات سنذكر على سبيل المثال لا الحصر ما يلي:

تطبيق oberlo

يعد تطبيق Oberlo من أفضل التطبيقات، فإذا كنت بحاجة إلى بيع منتج محدد، فيمكنك البحث من خلاله عن سوق المنتجات التي يمكنك استيرادها مباشرةً لحسابك في متجر شوبيفاي. وعندما تتلقى طلب لشراء المنتج فإنّ التطبيق يشحن المنتج مباشرةً إلى العميل. بالإضافة إلى ذلك فإنّك لن تقلق بخصوص التوصيل والتغليف فهو يقوم بهذه المهمة بأفضل طريقة ممكنة.

تطبيق mailchip for shopify يسهم في ترويج منتج شوبيفاي shopify

حيث يسمح لك هذا التطبيق بربط حسابك الخاص مع متجرك في منصة شوبيفاي. وتستطيع عن طريق هذ التطبيق إضافة العملاء بشكل تلقائي. وذلك من أجل استهداف حملات البريد الالكتروني المبنيّة على أساس سلوك الشراء. كما يسمح هذا التطبيق بالترويج لمتجرك الخاص بسهولة، وذلك باستخدام التسويق عن طريق البريد الإلكتروني.

تطبيق order printer

يساعد هذا التطبيق بطباعة الفواتير، والإيصالات، والقسائم بسرعة كبيرة. وهو يقوم بإنشاء القوالب المناسبة لكافة احتياجاتك في المتجر. وهو من التطبيقات المستخدمة بشكل كبير ضمن متجر شوبيفاي shopify

تطبيق plug in SEO

يساهم هذا التطبيق في كشف أيّة مشاكل تواجه متجرك وتتعلق بظهور موقعك ضمن محركات البحث. وبمجرد قيامك بتثبيت هذا التطبيق، فإنّه يقوم بفحص صفحة متجرك ويعرض عليك كل المشاكل الواجب إصلاحها، علاوةً على ذلك فهو يذكر تفاصيل هذه المشاكل مما يساعدك في حلّها بالشكل الأمثل.

تطبيق facebook store يسهم في ترويج منتج شوبيفاي shopify

يؤمّن هذا التطبيق إمكانية عرض منتجاتك وبيعها بشكل مباشر من خلال صفحتك الخاصة في الفيس بوك، كما يسمح للعملاء بمشاركة منتجاتهم المفضلة مع أصدقائهم، وبالتّالي يمكنك الحصول على المزيد من العملاء . مما يساهم في زيادة عدد زيارات متجرك.

وفي نهاية مقالنا هذا، نلاحظ أنّ عملية ترويج منتج شوبيفاي تعدّ من العمليات السلسة والسّهلة، وذلك بسبب توفّر كل مقوّمات الترويج المناسبة، ومن أجل الحصول على أفضل نتائج الترويج لابدّ من الإلتزام بالنصائح والإبتعاد عن الأخطاء الشائعة قدر الإمكان، بالإضافة إلى ذلك كلّه، لابدّ من الإستفادة من متجر تطبيقات شوبيفاي واستغلال التطبيقات المساعدة في الترويج أفضل استغلال.