ترويج الموضة والسوق

كتابة : علي بلوات خبير
آخر تحديث : 4 أبريل 2021
ترويج الموضة والسوق

قاعدة اقتصادية: تعتمد الشركات العالمية على قاعدة اقتصادية تقول العرض يخلق الطلب وتعمل جاهدةً بتنافسية مع مثيلاتها لتقديم أفكار وإستخدامات جديدة عن منتجاتها من خلال ابداعات في تطوير هذا المنتج في شكل او الاستخدامات وتسمى هذه الميزات بتعبير الموضة.

الموضة والسوق

هي نمط إستهلاكي جديد يوفر مظهر لائق بين المحيطين ودائماً ما يضاف لهذا النمط أو يتم استبداله بأفكار أخرى بين الحين والآخر فيجذب أذواق المستهلكين ويحقق مبيعات أعلى. فالموضة بشكل عام فن واسع يقوم من خلاله المصمم بتقديم ابتكارات في المنتج تستحق اهتمام المستخدمين.

دور الترويج في نشر الموضة والسوق

تقوم وسائل الإعلام بدور كبير عندما يتعلق الأمر بالأزياء فعلى سبيل المثال تعد صحافة الموضة جزء مهم من الموضة.. ففي السنوات الأخيرة أصبحت المدونات والفيديوهات في برنامج اليوتيوب أساسية في نشر أخر صرعات الموضة ونصائح الموضة. فمن خلال هذه المنافذ تعّلم القراء والمشاهدين في جميع أنحاء العالم شيئاً عن الموضة من خلال جعلها سهلة الوصول جداً…

المصممون أو المبدعون بين الموضة والسوق

كما أنه ظهر مصطلح جديد وهو (الموضة السريعة) من المهم أن نفهم السياق الذي ظهرت من خلاله حتى منتصف القرن العشرين اتبعت صناعة الموضة الدورة السنوية بمواسمها الأربعة الشتاء والربيع والصيف والخريف.

حيث يعطى المصممون أو المبدعون عدة أشهر قبل بداية كل موسم لتصميم القطع الجديدة الخاصة بها طبقاً لتوقعاتهم. ولكن بمرور الوقت وتسارع وتيرة الإنتاج ازاد عدد مواسم الموضة وصار هناك سباق محموم لتغذية المتاجر بقطع جديدة تتسم بصفات جديدة تخلق سوقاً لها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1298 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *