ترتيب شركات الاتصالات في مصر

كتابة : نورا سليمان
آخر تحديث : 24 أغسطس 2022
ترتيب شركات الاتصالات في مصر

ترتيب شركات الاتصالات في مصر يختلف تبعًا لعدة عوامل وليس لعامل واحد فقط، وهذا ما يفسر عدم وجود إجابة واحدة وواضحة عن ما هي أفضل شركة اتصالات في مصر؟ حيث جاءت نتائج الجهاز القومي لشبكات الاتصالات في مصر متنوعة حسب جودة الاتصالات أو جودة خدمة العملاء، وهذا ما سنتحدث عنه في ثنايا مقالنا اليوم عبر موقع تجارتنا، والذي سنوضح فيه ترتيب شركات الاتصالات في مصر حسب عدد العملاء، تغطية الشبكة، خدمة العملاء. بالإضافة لإجابة عن كل التساؤلات التي تدور حول ما هي شركات الاتصالات بشكل عام، وما هي أول شركة اتصالات في مصر بشكل خاص، ومن ثم معرفة ما هي أسرع شركة انترنت في مصر.

أفضل ترتيب شركات الاتصالات في مصر

ترتيب شركات الاتصالات في مصر يمكن توضيحها حسب عدد العملاء أو حسب خدمة العملاء كذلك تغطية الشبكة. وهذه النتائج التي سنقدمها لكم هي حسب التقارير الإحصائية التي قام بها الجهاز القومي لشركات الاتصالات في مصر لعام 2022. وذلك اعتمادًا على استطلاعات رأي العملاء المتعلقة بخدمات الهاتف الجوال، كذلك مقدار الرضا عن الخدمات التي يتم تقديمها داخل مصر. حيث أن الهدف الرئيسي من هذا التقرير هو معرفة ترتيب شركات الاتصالات في مصر لعام 2022 ومدى جودة الخدمة التي تقدمها كل شركة من شركات الاتصالات الخاصة بالهاتف المحمول في مصر.

شاهد أيضًا: أرباح شركات الاتصالات المصرية 2020.

ترتيب شركات الاتصالات في مصر
ترتيب شركات الاتصالات في مصر

ترتيب شركات الاتصالات في مصر حسب عدد العملاء

يتم ترتيب شركات الاتصالات في مصر حسب عدد العملاء وحسب التقارير الإحصائية التي قام بها الجهاز القومي لشركات الاتصالات في مصر لعام 2022. جاءت على الشكل التالي:

  1. شركة اتصالات فودافون في مصر:  تأتي هذه الشركة في الدرجة الأولى وهذا تبعًا لعدد العملاء الذي بلغ (40.486) مليون من إجمالي عدد المشتركين في شركات الاتصالات المصرية أي بنسبة تقدر (42%) من إجمالي السوق المصري.
  2. شركة اتصالات أوارنج في مصر: جاءت هذه الشركة في المرتبة الثانية حسب آخر إحصائية بعدد عملاء يقدر (29.856) مليون من إجمالي مستخدمي (94.311) مليون. بينما إجمالي السوق المصري كان بنسبة تبلغ (31%).
  3. شركة اتصالات مصر: حصلت هذه الشركة على المركز الثالث بعدد مستخدمين بلغ (19.693) عميل من إجمالي المشتركين في مصر، أي بنسبة تقدر ب (20%) من إجمالي السوق المصري.
  4. شركة اتصالات وى في مصر: جاءت هذه الشركة في المركز الرابع والأخير حسب آخر تقرير بعدد عملاء يقدر بـ (303) مليون مشترك وبنسبة تبلغ (3.49%) من إجمالي السوق المصري.

ترتيب شركات الاتصالات في مصر حسب تغطية الشبكة

ترتيب شركات الاتصالات في مصر حسب تغطية الشبكة لعام 2022 وحسب نتائج الجهاز القومي لاتصالات في مصر كانت على النحو التالي:

  1. شركة اتصالات مصر التي جاءت في المرتبة الأولى من حيث أقل نسبة شكاوى حول تغطية الشبكة. ولا سيما في الإسكندرية حيث بلغت النسبة (87%).
  2. شركة فودافون وبنسبة قدرت ب(88%).
  3. شركتي أور انج وشركة وى وبنسبة كانت (90%).

شاهد أيضًا: مميزات شركة الاتصالات في مصر.

ترتيب شركات الاتصالات في مصر حسب خدمة العملاء

ترتيب شركات الاتصالات في مصر حسب خدمة العملاء لعام 2022 كانت مقسمة على عدة إحصائيات مختلفة من حيث نوع الخدمة المقدمة للعملاء، ويمكن توضيح ذلك كما يلي:

  • رضا العملاء: كانت أفضل شركات الاتصالات من حيث رضا العملاء هي فودافون بنسبة بلغت (76%). بينما جاءت شركة اتصالات مصر في المركز الثاني بنسبة (70%) من حل شكاوى العملاء وإرضائهم. أما في المرتبة الثالثة تمكنت شركة وى من إرضاء العملاء عن طريق دقة المحاسبة بنسبة بلغت (68%).
  • مؤشر خدمة العملاء: كان المركز الأول لكل من شركتي وى وفودافون بنسبة سجلت (74%). بينما المرتبة الثانية كان من نصيب شركة اتصالات مصر بنسبة تقدر بـ (70%). في حين سجلت شركة اورانج المركز الرابع والأخير بنسبة (61%).
  • صدق كروت الشحن: المرتبة الأولى لأصدق شركة اتصالات في كروت الشحن كان من نصيب شركة وى بنسبة سجلت (88%). بينما المرتبة الثانية كانت لشركة اتصالات مصر بنسبة (74%). أما المركز الثالث فهو لشركة فودافون بنسبة (70%) في حين المركز الخير كان بنسبة (64%) لشركة أورانج.
  • دقة حساب فواتير العملاء: من حيث الدقة في حساب الفواتير الخاصة بالعملاء احتلت شركة اتصالات مصر المركز الأول بنسبة سجلت (88%). بينما جاءت شركة فودافون بالمرتبة الثانية بنسبة (85%) ثم في المرتبة الثالثة تأتي شركة وى بنسبة (84%). وأخيرًا شركة أورانج بنسبة (68%).
  • نجاح إجراء المكالمات: احتلت شركة اتصالات مصر المركز الأول من حيث نجاح إجراء المكالمة من المرة الأولى وبنسبة بلغت (74%). بينما شركة وى وشركة فودافون سجلت المركز الثاني بنسبة (70%) ثم يأتي في المركز الأخير شركة أورانج بنسبة (68%).
  • التقييم الجيد: حصلت شركة أورانج على أعلى نسبة والتي بلغت (42%). بينما المركز الثاني كان من نصيب شركة فودافون. في حين جاءت شركة اتصالات مصر في المركز الثالث وبنسبة سجلت (36%). أما المركز الرابع والأخير للتقييم الجيد كانت نسبته (35%) لشركة وى.

ما هي شركات الاتصالات في مصر

ما هي شركات الاتصالات في مصر؟ يوجد في مصر أربعة شركات خاصة باتصالات الهاتف المحمول وهنا سنوضحها لكم كل واحدة على حدا:

  • شركة اتصالات اورانج: هي أول شركة اتصالات تقدم خدمات الهاتف المحمول في مصر وللشرق الأوسط. والتي كانت سابقًا تحت اسم موبينيل. بالإضافة كونها حصلت على شهادة الإيزو، ومقرها الرئيس في القاهرة.
  • شركة اتصالات فودافون: هي ثاني مشغل اتصالات للهاتف المحمول وواحدة من شركات فودافون جروب بي ال سي التي تم تأسيسها في عام 1988 ومقرها الرئيسي في القاهرة.
  • كذلك شركة اتصالات مصر: تعد ثالث مشغل اتصالات لخدمة الهاتف المحمول في مصر وهي امتداد لشركة اتصالات الإمارات. ويقع مقرها الرئيسي في القاهرة و تم تأسيسها في عام (2006). مع العلم أنها أول شركة تعلن عن أول خدمة للجيل الثالث في مصر.
  • شركة وى للاتصالات: هي شركة مساهمة مصرية مختصة في مجال التكنولوجيا والاتصالات والمعلومات. بالإضافة لكونها تعد أول مشغل متكامل خاص بالاتصالات المصرية. مع العلم أن هذه الشركة تأسست مع إنشاء أول خط تلغراف في مصر لتقديم خدمات الهاتف الثابت، بينما مقرها الرئيسي فهو في القاهرة.
ترتيب شركات الاتصالات في مصر
ترتيب شركات الاتصالات في مصر

أول شركة اتصالات في مصر

أول شركة اتصالات في مصر خاصة بالهاتف المحمول نشأت عام (1998) عن طريق تحالف بين موبينيل وشركة أوراسكوم وعدد من المستثمرين المصريين. لذلك تمكنت موبينيل من الحصول على أول رخصة في قطاع الاتصالات للمحمول لتكون بذلك أول شركة اتصالات في مصر تقدم خدمات المحمول. ومع بداية عام (2016) تم بيع الحصة بشكل كامل لشركة أورانج الفرنسية ليتغير اسم الشركة من موبينيل إلى أورانج. أما الرخصة الثانية في مصر فهي لشركة فودافون والتي كانت شركة كليك جي اس ام سابقًا، وهي تعد ثاني شركة اتصالات في مصر تم تأسيسها عام (1998).

شاهد أيضًا: كيفية تفعيل برنامج اتصالات كاش وشحن وتحويل الأموال 2022

ترتيب شركات الاتصالات في مصر
ترتيب شركات الاتصالات في مصر

ما هي أسرع شركة إنترنت في مصر

ما هي أسرع شركة انترنت في مصر؟ أفضل شركة اتصالات في مصر من حيث جودة وسرعة الانترنت وفقًا لتطبيق Speedtest، والذي يقيس سرعة الانترنت على شبكة الهاتف النقال من خلال سرعة تنزيل البيانات. كذلك سرعة التحميل عن طريق الانترنت هي شركة أورانج. حيث تفوقت للمرة الخامسة على التوالي على جميع شركات الاتصالات المصرية الأخرى بسرعة تنزيل بلغت (23.36) ميجابايت في الثانية.

في الختام تم التعرف على ترتيب شركات الاتصالات في مصر بشكل مفصل، كذلك تم الإجابة على جميع التساؤلات المتعلقة بهذا الشأن. لنجد أن شركات الاتصالات المصرية هي الأقدم في الشرق الأوسط.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1905 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.