ترتيب الدول المنتجة للحوم حول العالم

كتابة: مصطفى رجب - آخر تحديث: 27 مايو 2020
ترتيب الدول المنتجة للحوم حول العالم

المقدمة:

كافة الدراسات المتخصصة تشير إلى زيادة معدلات استهلاك اللحوم حول العالم، علاوة على زيادة معدلات الإنتاج من أجل تلبية الطلب العالمي المتزايد على اللحوم.

الترتيب العالمي للدول الأكثر إنتاجية:

الصين:

هي أكثر الدول إنتاجية اللحوم حول العالم بإجمالي سبعة وسبعون مليون طن في العام الواحد علاوة على أنها من ضمن أكثر دول العالم استهلاكا للحوم حول العالم حيث يستمر الطلب في الارتفاع داخل الصين وهذا ما دفع الصين إلى تطوير المزيد من السلالات الجديدة وإنشاء المزيد من المزارع المنتجة للأبقار والماشية للوفاء بمعدلات الطلب المتزايدة.

الولايات الأمريكية:

وفقا لتقرير منظمة الأغذية والزراعة العالمية إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تأتي في مصاف الدول الأكثر إنتاجية للحوم حول العالم وبالأخص في اللحم البقري الأكثر طلبا داخل البلاد بنسب تزيد عن أربعة وأربعون في المائة.

البرازيل:

تُعد البرازيل من أكثر دول العالم إنتاجا للحوم الأبقار وذلك وفقا لتقرير منظمة الأغذية والزراعة العالمية حيث تمثل نسبة أكبر من تسعون في المائة من إجمالي الصادرات الغذائية في البلاد من اللحوم حيث أنها تشتهر بتصدير اللحوم المجمدة لدول العالم بنسبة بلغت إلى أكثر من اثنان مليون طن سنويا.

الهند:

تحتل الهند المركز الثالث عالميا في إنتاج اللحوم حول العالم فهي إحدى مكونات الاقتصاد الهندي الزراعي بوجه عام وأحد المدخلات المالية في الاقتصاد الهندي بمعدل خمسة مليون طن سنويا من إنتاج اللحوم وبالأخص الجاموس والتي تقدر بحوالي أربعون بالمائة من إنتاج اللحوم في الهند ولكن إلى الآن لم يتم تطوير المنظومة الإنتاجية في الهند لأسباب عديدة ومنها الأسباب العقائدية.

تركيا:

تعد تركيا في مصاف الدول المنتجة للحوم في العالم فأغلب المزارع في ريف تركيا تقوم بتربية الماشية مما أدى إلى رفع معدلات الإنتاج التركي من اللحوم فأغلب المزارعين يعتمدون على بيع اللحوم والألبان كمصدر لدخولهم.

اليابان:

من أكبر الدول في قارة آسيا إنتاجا للحوم وبالأخص البقر والدواجن علاوة على معدلات الاستهلاك الاكبر، حيث إنها تقوم بالتصدير للدول المجاورة رغم أن هناك توقعات اقتصادية بانخفاض معدلات الإنتاج في مطلع عام 2021م

ألمانيا:

تعد ألمانيا أولى الدول داخل الاتحاد الأوروبي في إنتاج الحليب و المركز الخامس عالميا أما

بالنسبة لإنتاجية اللحوم تأتي في قمة دول الإتحاد الأوروبي في إنتاج لحوم الخنزير وأيضا

مزارع الماشية بحوالي ثلاثة عشر مليون رأس ماشية وما يميز ألمانيا هو النظام الاحترافي

في الإنتاج والتصدير والتسويق.

فرنسا:

تأتي في مصاف الدول الكبرى إنتاجية لحوم الأبقار وفقا لتقرير منظمة الأغذية والزراعة

العالمية علاوة على تحكمها في آلية الواردات بالنسبة للدول المجاورة.

المكسيك:

تعد المكسيك من أكثر الدول تصديرا للحوم إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث أنها لاتزال

تنتهج فلسفة الرغبة في الوصول إلى قمة الدول بوجه عام المصدرة للحوم في العالم والولايات

الأمريكية بوجه خاص وذلك من بعد كندا وأستراليا.

1035 مشاهدة
التالي
تعلم مشروع بيع اللحوم المجمدة
السابق
ماذا تستورد هولندا