ما هي أغلى العملات الإلكترونية المتداولة في العالم حاليًا؟ وما هو وضع سوق تداول العملات الإلكترونية هذه الأيام؟ هذه الأسئلة وغيرها تعد محط اهتمام العديد من الأشخاص، وخاصةً بعد الانتشار الكبير للتداول بالعملات الرقمية في الفترة الأخيرة بعد أن كانت حكرًا على بعض المتخصصين في هذا المجال.
ومن الجدير بالذكر أن السبب الرئيسي الذي ساهم بهذا الانتشار هو نجاح عملة البيتكوين في الحصول على ثقة المستثمرين بالتداول. وهو ما أدى إلى ارتفاع قيمة البيتكوين إلى مبالغٍ خيالية. حيث أدى هذا النجاح  إلى تحول سوق العملات الإلكترونية إلى سوق تداولاتٍ شبه رسمية، وتشبهُ إلى حدٍ ما أسواق تداول الأسهم، والعملات، والمعادن. ولكن لا يمكننا أن ننكر الدور الكبير الذي ساهمت به بعض الدول ذات الشأن الاقتصادي الكبير حين دخلت رسميًا إلى هذا السوق.

حيث ساهمت هذه الدول بدخول العديد من الشركات والمستثمرين الكبار في هذا المجال. هؤلاء المستثمرون بدورهم عملوا على تشغيل منصات التداول الخاصةِ بهم لجلب المستثمرين الصغار، حيث ساهموا بشكلٍ كبير بانتشار هذه العملات وسهلوا التعامل بها وجعلوها محط اهتمام الجميع. ولذلك سنسلط الضوء في هذا المقال على أخر ترتيب لأغلى العملات الإلكترونية في العالم لعام 2023.

ترتيب أغلى العملات الإلكترونية من ناحية القيمة السعرية

ربما يظن البعض أن البيتكوين هو الذي يعتلي ترتيب أغلى العملات الإلكترونية، ولكن هذا ظنٌ خاطئ. حيث يوجد العديد من العملات تحمل قيمة العملة الواحدة منها ثمنًا أعلى بأضعافٍ عديدةٍ من البيتكوين. لكنها في الغالب عملاتٍ غير مشهورة على منصات التدوال. وسنذكر الآن أغلى خمسة عملاتٍ منها حسب الترتيب من الأعلى إلى الأدنى مع ذكر السعر:

  1. عملة Only 1 Token، رمزها (O1T)، وهي أغلى عملة إلكترونية حاليًا، ولكن لا يوجد عروضٌ منها حاليًا فهي عملةٌ نادرة التدوال، وبالذهاب إلى سعر أغلى عملة إلكترونية نلاحظ أنه يقابل سعر كل واحد منها 1,845,237 دولار أمريكي.
  2. عملة punk، رمزها (Punk)، ويقابل كل واحد منها 315,900 دولارًا أمريكيًا.
  3. Zugacoin، رمزها (ZUGACOIN)، سعر الصرف في الوقت الحالي لكل واحد منها 145,679 دولارًا أمريكيًا.
  4. عملة Unisocks، رمزها (SOCKS)، سعر تصريفها الحالي لكل واحد منها 121,916 دولارًا أمريكيًا.
  5. عملة Coin42، رمزها (42)، سعر الصرف الحالي لكل واحدٍ منها 92,392 دولارًا أمريكيًا.

ترتيب أغلى العملات الإلكترونية من ناحية القيمة السوقية الإجمالية

في هذه القائمة سنذكر ترتيب أهم، وأقوى، وأغلى، العملات الإلكترونية المتاحة للجميع والأكثر تداولًا في العالم حاليًا. والتي من الممكن القول أنها عملاتٍ شبه واقعية. نتيجةً لأنها عملاتٍ يمكن الحصول عليها وبيعها والدفع بها مقابل الخدمات والسلع مع إمكانية الاستفادة منها بأي وقتٍ. سنذكرها هنا بالترتيب:

ترتيب عملة Bitcoin ضمن أغلى العملات الإلكترونية

يمكن القول أن الـ Bitcoin هو درة التاج بالنسبة للعملات الرقمية. فهي اللبنة الأولى والأساس في هذا الصرح المعروف اليوم بالعملات الإلكترونية. وهي العملة ذات القيمة الأعلى من ناحية القيمة السوقية وتتصدر ترتيب العملات الإلكترونية في هذا المجال. حيث تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لعملة بيتكوين حاليًا 849.80 مليار دولار أمريكي. وإذا انتقلنا إلى سعر الصرف الحالي للبيتكوين فأنه يقابل كل واحد من عملة بيتكوين حوالي 45,209.1 دولارًا أمريكيًا.

ترتيب عملة Ethereum ضمن أغلى العملات الإلكترونية

عملة الإيثيريوم وهي الثانية في ترتيب أغلى العملات الإلكترونية، وهي أيضًا ثاني أكثر العملات الرقمية تداولًا في التاريخ بعد البيتكوين. ولكن يعد هذا الشيء طبيعيًا عند النظر إلى القيمة السوقية لعملة Ethereum والتي هي حاليًا عند الـ 355.90 مليار دولار أمريكي. بينما سعر صرف العملة الواحدة من الـ  Ethereum مقابل الدولار هو حوالي 3,033.28 دولار أمريكي. وهذا على الرغم من أن الفكرة الأساسية منها هي ليس أن تكون بديلًا للعملات الورقية. إنما أنشئت لكي تكون وسيلة دفعٍ لمنصة Ethereum.

ترتيب عملة BinanceCoin ضمن أغلى العملات الإلكترونية

وتعتبر الثالثة في الترتيب ضمن أغلى العملات الإلكترونية من ناحية القيمة السوقية. حيث تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لعملة BinanceCoin حاليًا 67.01 مليار دولار أمريكي. بينما يبلغ سعر كل واحد من عملة Binance Coin حوالي 397.33 دولارًا أمريكيًا.

ترتيب عملة Cardano ضمن أغلى العملات الإلكترونية

تعتبر عملة Cardano هي العملة الرابعة في الترتيب حاليًا بين أغلى العملات الإلكترونية. حيث تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لعملة Cardano حاليًا 64.34 مليار دولار أمريكي. بينما يكون سعر الصرف العملة الواحدة منها حوالي 1.987678 دولارًا أمريكيًا.

ترتيب عملة Tether ضمن أغلى العملات الإلكترونية

تقبع عملة Tether حاليًا في الترتيب الخامس لأغلى العملات الرقمية. حيث تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لعملة Tether حاليًا 64.07 مليار دولار أمريكي، بينما يقابل كل واحد من عملة Tether حوالي 1.0003 دولار أمريكي.

ترتيب عملة PRiVCY ضمن أغلى العملات الإلكترونية

وتأتي عملة PRiVCY حاليًا في الترتيب السادس بين أغلى العملات الرقمية. حيث تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لعملة لها حاليًا حوالي 57.80 مليار دولار أمريكي، بينما يقابل كل واحد من عملة PRiVCY حوالي 0.008348 دولار أمريكي.

ترتيب عملة XRP ضمن أغلى العملات الإلكترونية

تقع عملة XRP حاليًا في الترتيب السابع ضمن أغلى عشرة عملات الرقمية في العالم.
حيث تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لعملة XRP حاليًا 51.38 مليار دولار أمريكي. بينما يقابل كل واحد من عملة XRP حوالي 0.008348 دولار أمريكي.

ترتيب عملة Dogecoin ضمن أغلى العملات الإلكترونية

تعتبر الـ Dogecoin العملة الثامنة في ترتيب أغلى عشرة عملاتٍ رقمية في العالم. وذلك نتيجةً للقيمة الإجمالية العالية لعملة Dogecoin حاليًا والتي تقارب الـ 38.80 مليار دولار أمريكي. بينما يقابل كل واحد من عملة Dogecoin حوالي 0.288140 دولارًا أمريكيًا.

ترتيب عملة USDCoin ضمن أغلى العملات الإلكترونية

تتموضع عملة USDCoin في المركز التاسع ضمن ترتيب أغلى العملات الرقمية في العالم.
نظرًا للقيمة السوقية الإجمالية الجيدة لعملة USDCoin حاليًا والتي تصل إلى 27.52 مليار دولار أمريكي. بينما يصل سعر صرف كل واحد من عملة USDCoin حوالي 0.999778 دولار أمريكي.

ترتيب عملة Polkadot ضمن أغلى العملات الإلكترونية

تقبع عملة Polkadot في الترتيب العاشر ضمن تصنيف أغلى العملات الرقمية في العالم.
حيث تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لعملة Polkadot حاليًا 23.51 مليار دولار أمريكي. بينما يقابل كل واحد من عملة Polkadot حوالي 23.816 دولار أمريكي.

ترتيب عملة Solana ضمن أغلى العملات الإلكترونية

تأتي هذه العملة حاليًا ضمن الترتيب الحادي عشر ضمن تصنيف أغلى العملات الرقمية في العالم. حيث تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لعملة Solana حاليًا 20.86 مليار دولار أمريكي. بينما يقابل كل واحد من عملة Solana حوالي 74 دولارًا أمريكيًا.

ترتيب عملة Uniswap

وتأتي هذه العملة ضمن الترتيب الحادي عشر ضمن تصنيف أغلى العملات الرقمية في العالم.
حيث تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لعملة Uniswap حاليًا 15.62 مليار دولار أمريكي. بينما يقابل كل واحد من عملة Uniswap حوالي 26.4650 دولارًأ أمريكيًا.

ترتيب عملة BitcoinCash

تأتي في المرتبة الـ 12 بين أثمن العملات الرقمية. حيث تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لعملة BitcoinCash حاليًا 12.07 مليار دولار أمريكي. بينما يقابل كل واحد من عملة BitcoinCash حوالي 640.07 دولارًا أمريكيًا.

ترتيب عملة BinanceUSD

تأتي في المرتبة الـ 13 ضمن أثمن العملات الرقمية في العالم. حيث تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لعملة BinanceUSD حاليًا 11.89 مليار دولار أمريكي. بينما يقابل كل واحد من عملة BinanceUSD حوالي 0.99980 دولارًا أمريكيًا.

ترتيب عملة Chainlink

وتتموضع هذه العملة في المرتبة الـ 14 ضمن أثمن العملات الرقمية في العالم. حيث تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لعملة Chainlink حاليًا 11.69 مليار دولار أمريكي. بينما يقابل كل واحد من عملة Chainlink حوالي 25.87 دولارًا أمريكيًا.

ترتيب عملة Litecoin

وتأتي في المرتبة الـ 15 بين أثمن العملات الرقمية في العالم. حيث تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لعملة Litecoin حاليًا 11.33 مليار دولار أمريكي. بينما يقابل كل واحد من عملة Litecoin حوالي 168.766 دولارًا أمريكيًا.

ترتيب عملة Terra

وتقع في المرتبة الـ 16 بين أثمن العملات الرقمية في العالم. حيث تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لعملة Terra حاليًا 10.10 مليار دولار أمريكي. بينما يقابل كل واحد من عملة Terra حوالي 24.7610 دولارًا أمريكيًا.

ترتيب عملة Wrapped Bitcoin

وتأتي هذه العملة في المرتبة الـ 17 بين أثمن العملات الرقمية في العالم. حيث تبلغ القيمة السوقية الإجمالية لعملة Wrapped Bitcoin حاليًا 8.80 مليار دولار أمريكي. فيما يقابل كل واحد من عملة Wrapped Bitcoin حوالي 45,121.84 دولارًا أمريكيًا.

في النهاية وبعد أن ذكرنا ترتيب أغلى العملات الإلكترونية في العالم، يجب أن ننوه أن التعامل بالعملات الرقمية يحمل جانبًا كبيرًا من المخاطرة. ققد تخسر جزءًا كبيرًا من مبلغ الاستثمار أو قد تفقد المبلغ كله. فأسعار العملات الرقمية متقلبةٌ للغاية وقابلةٌ للتأثر السريع في المتغيرات الخارجية. لذلك يجب التروي في التعامل معها تجنبًا لحدوث هذه المخاطر.