تحويل مقاس الحذاء عالميا

كتابة : رحمة خالد
آخر تحديث : 16 يناير 2021
تحويل مقاس الحذاء عالميا

تستخدم الدول المختلفة مقياسات مختلفة لتحديد مقاس الأحذية، لذلك سواء كنت تتسوق عبر الإنترنت أو تشتري أحذية أثناء العطلات في الخارج، فإنك سوف تحتاج إلى أداة تحويل مقاس الحذاء حتى تتمكن من العثور على المقاس المناسب والذي ترغب فيه، وقد أضافت منصة تجارتنا إلى قائمة أدواتها أداة أخرى جديدة يتم استخدامها في تحويل مقاس الحذاء، وفي هذه المقالة سوف نعرض لكم كيفية استخدامها.

مقاسات الأحذية

يستخدم المصنعون المختلفون دعامات مختلفة لبناء أحذيتهم، وقد يختلف الحجم وفقًا لذلك، وبالتالي فإن المقاسات تختلف في تحديدها من دولة إلى أخرى.

كما أن الأنظمة ليست موحدة بشكل كامل، فقد تختلف الأحجام بسبب الاختلافات في عمليات التصنيع المختلفة، وطرق قياس الأحذية.

ما هي أداة تحويل مقاس الحذاء

 إن أداة تحويل مقاس الحذاء هي بمثابة محول مقاسات الأحذية بين الدول المختلفة، والتي تساعدك في معرفة المقاس المناسب للحذاء الذي ترغب فيه إذا كنت في دولة أخرى غير دولتك.

اقراء ايضا:  كيفية عمل أداة تحويل الضغط

كيف يمكنك استخدام أداة تحويل مقاس الحذاء؟

يمكنك إدخال القيمة التي تريدها، ويقوم المحول بحساب الباقي، لنفترض أننا كنا نبحث عن محول مقاسات الأحذية من المملكة المتحدة إلى الولايات المتحدة، ونريد العثور على مقاس الحذاء المكافئ لامرأة ذات مقاس حذاء 10 بريطاني،

فالأمر سهل للغاية، فكل ما عليك هو تحديد الكمية، ثم بعد ذلك تحديد الوحدة التي ستحول منها، وبعد ذلك إختيار الوحدة التي ستحول إليها، ثم تضغط على “حساب” وسيعرض لك النتيجة سريعاً بناءاً على ما أدخلته من بيانات.

أهمية أداة تحويل مقاس الحذاء

لعلك تتساءل عن الجدوى من استخدام تلك الأداة، وتبرز أهمية أداة تحويل مقاس الحذاء عندما تريد شراء الأحذية عبر الإنترنت، أو عندما نكون في عطلة من مناطق مختلفة، فالبطبع سيكون مقاسات الأحذية المستخدمة خارج بلد مختلفة تماماً

لذلك ستكون في أمس الحاجة إلى أداة تمكنك من تحويل مقاس الحذاء، وتتيح لك أداة تحويل مقاس الحذاء تلك من تحديد الحذاء المناسب حتى لا تشتري المقاس الخاطئ.

اقراء ايضا:  ما هي خصائص واستخدامات النحاس

أساسيات تحديد مقاس الحذاء

1) الطول

يعتمد الحجم العددي لحذائك، سواء كنت تشتري حذاءًا إيطاليًا أو أمريكيًا، على طول قدمك، وهذه هي المسافة من كعبك إلى إصبع قدمك الأطول، ولا يُؤخذ في الاعتبار اختلافات الشكل أو العرض.

2) العرض

على الرغم من أن بعض الأحذية لا تتوفر إلا في عروض قياسية، إلا أن العديد منها متوفر في أنماط أوسع أو أضيق، كما أن معرفة عرض قدمك ومقارنتها بزوج من الأحذية أمر ضروري لحذاء أكثر راحة.

وعادةً ما يتم وصف عرض الحذاء بحرف أو مجموعة من الأحرف، مثل “D” أو “EEEE”، وفي بعض الأحيان، يتم استبدال الأحرف بمجموعة من الأحرف والأرقام، مثل “4E”.

ومن المهم ملاحظة أن قياس العرض يعتمد أيضًا على طول قدمك، فعلى سبيل المثال، إذا كان عرض قدمك 9/16 بوصة وكنت ترتدي مقاس 8، فهذا يُعتبَر عرضًا منتظمًا، ولكن إذا كنت9/16 بوصة وترتدي مقاس 5، فستحتاج إلى حذاء عريض.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

311 مشاهدة
التالي
كيفية فتح حساب بنكي للطلاب مصر
السابق
أداة تحويل السرعة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *