كيفية تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الاهلي إلى بنك مصر

كتابة : shaza kharma جيد
آخر تحديث : 27 مايو 2022
كيفية تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الاهلي إلى بنك مصر

كيفية تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الاهلي إلى بنك مصر سيكون موضوع مقالنا عزيزي القارئ. حيث إن البنك الأهلي يعمل باستمرار لتطوير خدماته التي يقدمها للعملاء. وبما أن موضوع تحويل المال هو موضوع مهم جدًّا للعملاء. لذلك انتهج البنك الأهلي استراتيجية تهدف لتوفير هذه الخدمة بسهولة ويسر للعملاء. هكذا إن كنت ترغب بمعرفة معلومات شاملة عن كيفية تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الاهلي إلى بنك مصر، وكيفية تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الاهلي إلى بطاقة أو حساب آخر لدى البنك الأهلي. بالإضافة إلى رسوم التحويل وحد التحويل اليومي المتاح ونصائح مختلفة لإتمام العملية بنجاح، تفضل وتابع معنا.

شرح كيفية تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الاهلي إلى بنك مصر

يعتبر بنك الأهلي المصري من أهم البنوك في مصر، وقد انتهج على الدوام استراتيجية تجعل العميل المحور الأساسي لكل الخدمات التي يقدمها. هكذا قام البنك الأهلي المصري بإطلاق خدمة تحويل المال عبر ماكينة الصراف الآلي atm وخصصها في البداية لعملائه الذين يمتلكون الحسابات لديه ويحملون بطاقات مدفوعة. كما أن البنك الأهلي المصري تعهد بتوفير خدمة تحويل المال إلى بطاقات البنوك المصرية المختلفة مستقبلًا. أما حاليًّا فإن خدمة تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الاهلي إلى بنك مصر غير متوفرة. بينما يوجد طرقًا عديدة أخرى لتحويل رصيد من البنك الأهلي إلى بنك مصر أو أي بنك آخر.

شاهد أيضًا: طريقة التداول في الفيوتشر Binance Future.

كيفية تحويل رصيد من البنك الأهلي

البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري

يوجد طرقًا عديدة يمكنك إتباعها عزيزي القارئ من أجل تحويل رصيد من البنك الأهلي. حيث تقسم هذه الطرق إلى شقين، الأول تحويل رصيد من البنك الأهلي بين الحسابات لدى البنك الأهلي. أما الثاني فهو تحويل رصيد من البنك الأهلي إلى حساب لدى بنك آخر.

كيفية تحويل رصيد من البنك الأهلي بين الحسابات في البنك

بصورة شاملة يمكننا القول إن طرق تحويل رصيد من البنك الأهلي بين الحسابات لدى البنك الأهلي تشمل القائمة التالية:

  • تحويل رصيد عبر ماكينة atm: وهي أبسط الطرق وأكثرها سهولة، وسنتناولها في هذا المقال بالتفصيل لاحقًا.
  • تحويل رصيد عبر خدمة الأهلي نت: وفي هذه الطريقة تستطيع تحويل الرصيد من خلال الاشتراك في خدمة الأهلي نت. كما يمكنك الاشتراك في الخدمة عن طريق زيارة أقرب فرع تابع للبنك الأهلي أو من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي للبنك.
  • تحويل رصيد عن طريق تطبيق NBE Mobile: وهو التطبيق الذي أطلقه البنك الأهلي المصري، وتستطيع تنزيله على هاتفك ثم الحصول على خدمات عديدة من خلاله، ومن ضمنها تحويل الرصيد بين حسابات البنك الأهلي.
  أعلى فائدة شهرية في البنوك المصرية 2022

شاهد أيضًا: ما هو التصحيح في العملات الرقمية Correction.

كيفية تحويل رصيد من البنك الأهلي من حساب الأهلي إلى حساب لدى بنك آخر

يوجد طرقًا عديدة لتحويل المال من حساب لدى البنك الأهلي المصري إلى حساب آخر لدى بنك آخر، وأهمها الطرق التالية:

  • التحويل عن طريق الحوالة البنكية: وهي طريقة آمنة وسهلة ولكن تعتبر بطيئة بعض الشيء.
  • التحويل عن طريق الإيداع البنكي: وتعتبر طريقة مجانية لتحويل الأموال.

كيفية تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الاهلي إلى بنك مصر

تعتبر خدمة تحويل المال عبر ماكينة atm من أفضل الخدمات التي أتاحها البنك الأهلي المصري لعملائه. حيث توفر جهدًا ووقتًا كبيرًا للعميل. لذلك اكتسبت هذه الطريقة شعبية كبيرة لدى العملاء مؤخرًا. لكن قد يخيب ظن الباحثين عن كيفية تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الاهلي إلى بنك مصر. في الواقع هذه الخدمة متوفرة فقط للعملاء في نفس البنك. لكنها لم تتوفر بعد لعملاء البنوك الأخرى. هكذا تستطيع أن ترسل حوالة مالية عبر ماكينة الصراف الآلي atm من بطاقتك إلى بطاقة أخرى لدى البنك الأهلي المصري. كما يمكنك أن ترسل الحوالة المالية من بطاقتك إلى حساب آخر تملكه لدى نفس البنك، وسنتحدث عن الطريقتين بالتفصيل.

كيفية تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الاهلي إلى بنك مصر من بطاقتك إلى بطاقة أخرى

إن كنت تملك حسابًا لدى البنك الأهلي المصري ولديك بطاقة مصرفية وتريد تحويل رصيد من بطاقتك إلى بطاقة شخص آخر. تستطيع إتمام العملية بشرط أن تكون بطاقة الشخص الأخر تابعة للبنك الأهلي المصري وليس لبنك مصر. فإن تحقق هذا الشرط تستطيع ببساطة التوجه إلى أقرب ماكينة صراف آلي تابعة للبنك الأهلي المصري وتتبع الخطوات التالية:

  1. أدخل بطاقتك المصرفية في ماكينة الصراف الآلي التابعة للبنك الأهلي.
  2. ثم أدخل الرقم السري الخاص ببطاقتك، وهو عبارة عن رقم مكون من أربع خانات.
  3. بعد ذلك اضغط على استمرار، وحدد اللغة التي ترغب المتابعة بها. حيث لديك خياران هما اللغة العربية واللغة الإنكليزية.
  4. سيظهر أمامك على ماكينة الصراف الآلي خيارات. اختر خيار إيداع.
  5. هنا يطلب منك إدخال رقم بطاقة الشخص الذي ستقوم بالتحويل له.
  6. كما يجب أن تدخل قيمة المبلغ الذي سوف ترسله.
  7. أخيرًا بعد أن ترسل المبلغ، اسحب بطاقتك من ماكينة الصراف الآلي وخذ إيصالًا بالعملية إن كنت ترغب بذلك.

شاهد أيضًا: الحصول على قرض في الإمارات للمقيمين والإماراتيين.

كيفية تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الاهلي إلى بنك مصر من بطاقتك إلى حساب آخر

لا يمكنك عزيزي القارئ إرسال الرصيد عبر ماكينة atm من بطاقتك التابعة للبنك الأهلي إلى حساب آخر لدى بنك مصر. بينما تستطيع أن تقوم بالعملية إذا كان حساب الشخص المرسل إليه لدى البنك الأهلي المصري، وذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. اذهب إلى ماكينة الصراف الآلي وأدخل بطاقتك واكتب الرقم السري.
  2. اختر خيار إيداع من ضمن الخيارات المتاحة.
  3. أدخل رقم حساب الشخص الذي سترسل إليه وهو عبارة عن رقم مكون من عشرين خانة.
  4. ثم حدد المبلغ الذي سترسله وأكد عملية.
  5. أخيرًا اسحب بطاقة الصراف الخاصة بك.

كيفية تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الاهلي عن طريق التحويل النقدي

ماكينة صراف آلي atm
ماكينة صراف آلي atm

إن كنت عزيزي القارئ لا ترغب باستخدام طريقة التحويل غير النقدي. إنما ترغب بإرسال الأموال نقدًا. هنا يمكنك أن تتبع الخطوات التالية:

  1. في البداية ادخل بطاقتك في ماكينة الصراف الآلي مع الرقم السري.
  2. اختر حقل تحويل الأموال الموجود على الشاشة.
  3. أدخل رقم البطاقة أو الحساب الذي سترسل إليه المال.
  4. بعد ذلك أدخل المبلغ الذي ترغب بإرساله.
  5. اختر خيار النقل نقدًا ليتم تنزيل المبلغ.
  سويفت كود البنوك مصر وكيفية استخدام خدماتها Swift Code Egypt Bank

كيفية تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الاهلي إلى بطاقات ميزه وprepaid

وهي خدمة أتاحها البنك الأهلي لعملائه، وتستطيع من خلالها أن تحول الأموال إلى بطاقات ميزة وprepaid التي قدمها البنك الأهلي، وتتم العملية بالخطوات التالية:

  1. اذهب إلى ماكينة الصراف الآلي atm.
  2. ادخل بطاقتك في المكان المخصص والرقم السري.
  3. اختر مبلغًا آخر ثم خدمات أخرى.
  4. بعد ذلك اختر التحويل إلى البطاقات.
  5. هنا عليك أن تحدد الحساب المحول منه.
  6. ثم ادخل رقم البطاقة التي ستحول إليها.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن رصيد البطاقة الراجحي البلاتينية 1443 – 2022 شرح كامل.

رسوم تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الاهلي

بعد أن تحدثنا عن كيفية تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الاهلي إلى بنك مصر، وعلمت بأنها غير ممكنة حاليًّا. فإذا كنت ترغب بمعرفة رسوم تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الأهلي بين حسابات البنك الأهلي. عليك أن تعلم عزيزي القارئ أن عمولة التحويل تتراوح بين 1 حتى 1.5% من المبلغ المدفوع ويتم أخذها من حساب الشخص المرسل على الفور. ذلك عندما يكون التحويل من مدينة إلى مدينة أخرى. أما إن كان المستلم يتواجد في المنطقة نفسها فستكون العملية مجانية.

حد تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الاهلي

يوجد حد للتحويل اليومي وهو محدد بمبلغ 20000 جنيه مصري. حتى لو تمت عملية التحويل على دفعات. أنت لن تستطيع أن ترسل أكثر من مبلغ 20000 جنيه مصري خلال اليوم الواحد. بينما فترة صلاحية عملية الإرسال هي خمسة أيام. حين انقضائها دون الاستلام سترد الأموال التي قمت بتحويلها إلى حسابك. كما أنك تستطيع تحويل الأموال بواسطة ماكينة الصراف الآلي في أي ساعة ترغب بها على مدار اليوم.

نصائح حول كيفية تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الاهلي

بعد أن تعرفت على كيفية تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الاهلي. عليك أن تنتبه إلى تفاصيل عديدة حين قيامك بعملية التحويل. هكذا ولكي تتم العملية دون أن تواجهك الصعوبات، سنقدم لك النصائح التالية:

  • عليك أن تكون دقيقًا وحذرًا أثناء عملية التحويل. تحديدًا عندما تكتب رقم بطاقة أو حساب الشخص الذي سترسل إليه المال. ذلك أنك عندما تخطأ في كتابة الرقم، سترسل الأموال إلى الشخص الخطأ.
  • لا يمكنك تحويل المال من حساب بطاقة الائتمان خاصتك استخدم بطاقة الدخل فقط.
  • عند رغبتك بإيداع المال عبر ماكينة الصراف الآلي في حسابك. قم بإيداع مبلغ صغير في البداية وراقب الشاشة حتى تتأكد من جهوزيتها تقنيًّا حيث سيظهر أمامك قيمة المبلغ الذي أدخلته وسيسألك إن كانت القيمة التي ظهرت أمامك صحيحة أم لا. حينها ستتأكد من جهوزية ماكينة الصراف لاستقبال أموالك.
  • لو قمت بعملية إيداع نقدي في ماكينة الصراف الآلي. وتعرضت لمشكلة تمثلت بأن الماكينة قد سحبت الأموال ولم تدخل في حسابك. عليك الذهاب في اليوم الثاني وأخذ رقم الماكينة ثم اتصل بالبنك الأهلي على الرقم 19623 وقدم اعتراض. بعد ذلك ستتم مراجعة طلبك وإعادة أموالك إليك خلال بضعة أيام.

في الختام عزيزي القارئ، قدمنا لك في هذا المقال شرحًا عن كيفية تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الاهلي إلى بنك مصر. كما نستطيع القول إن كيفية تحويل رصيد عبر ماكينة atm من البنك الاهلي تتلخص بخطوات سهلة وبسيطة، وهي من أفضل الخدمات التي أتاحتها البنوك في مصر. لكن ينتظر العملاء أن يتمكنوا من تحويل الرصيد عبر حسابات البنوك المختلفة من خلال ماكينة الصراف الآلي atm وهو ما تسعى البنوك لتوفيره في المرحلة المقبلة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3644 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.