يبحث الكثير من المستثمرين حول كيفية تحويل البيتكوين للدولار بطريقة سهلة جدا. فتحويل البيتكوين للدولار يعتبر من الأمور الصعبة إلى حد ما، خصوصًا بعد جني الأرباح في بورصات العملات الورقية. لذلك، سنتعرف في هذا المقال عن تحويل البيتكوين إلى عملة الدولار بطريقة سهلة جدًا.

اليوم، يسعى الجميع إلى اقتناء عملة البيتكوين التي باتت تستحوذ عقول المستثمرين، وتتصدر عناوين الصحف الإلكترونية الاقتصادية نظرًا لارتفاع سعرها، ولتوقعات المحللين الذين يخمنون تزايد سعرها مقابل باقي العملات في الأعوام المقبلة. وبعد اقتناءها، يتم اللجوء إلى الطرق التي تساعد بتحويل العملة إلى أي من العملات الورقية المتداولة على أرض الواقع، وأكثرها شيوعًا الدولار. وهذا ما سنتعرف عليه في مقالنا هذا.

كيفية تحويل البيتكوين للدولار بطريقة سهلة جدا

منذ إنشاء البيتكوين في العام 2009، وهي محط لتساؤلات الكثير من المستثمرين حول كيفية استثمارها وتداولها وتحويلها في بورصات العملات الرقمية، وما معدل الأرباح التي يمكن جنيها جراء الحصول على البيتكوين، وبيعها مقابل الدولار؟

لذلك، تبقى أكثر الأسئلة شيوعًا هي كيف يتم تحويل البيتكوين إلى دولار؟ ولاشكّ أن الجميع بحاجة للوصول إلى جواب عن ذلك التساؤل. فالبيتكوين اليوم يتفوق على الذهب والدولار بقيمتها، وقابليتها للنمو مع مرور الوقت، بالتالي قابليتها لزيادة الأرباح بعد استثمارها لفترة طويلة.

بدايةً، عليك أن تحصل على عملة البيتكوين، وذلك عبر اتباع الخطوات التالية:

  1. اختر محفظة مناسبة لتخزين العملة، بحيث يمكن أن تخزن العملة وتنفقها وتتحكم فيها كيفما تشاء.
  2. اشتري البيتكوين من أحد التجار الموثوقين في التعامل، أو من منصات تداول العملات الرقمية المعروفة.
  3. بعد أن تشتري العملة، سيتوجب عليك أن تدفع بأحد وسائل الدفع المتاحة كالتحويلات البنكية، أو بطاقات الائتمان، أو تحويلات باي بال.
  4. وأخيرًا، خزن البيتكوين في محفظتك، واتركها لحين ارتفاع قيمتها، وتداولها وفقًا للصفقات المربحة.

بعد أن تحصل على البيتكوين، وفي حال كنت ترغب بتحويله إلى الدولار، يمكنك أن تتبع أيًّا من الطرق السهلة التي سنتحدث عنها في مقالنا التالي.

تحويل البيتكوين إلى دولار من خلال وسيط محلي

وهي فعليًا من أسهل الطرق التي تساعد على تحويل البيتكوين إلى دولار، والتي تتمثل بالبحث عن وسيط محلي موجود في بلدك، من ثمّ ترسل له عملات البيتكوين التي تملكها، ليدفع لك ما يعادل قيمتها بالدولار، أو بأي عملة أخرى ترغب بها.

عادةً، وعند اللجوء إلى طرق الوسيط المحلي في عمليات تحويل الأموال. يجب أن تتوخى الحذر، وأن تختر وسيطًا يتمتع بالمصداقية في التعامل. ويفضّل أن تقابله وجهًا لوجه قبل أن تطلب منه التحويل. لأن تلك العمليات معرضة للنصب بشكل كبير.

تحويل البيتكوين إلى دولار من خلال بيع العملة

إذا كان الهدف من تحويل البيتكوين إلى دولار هو الحصول على الأرباح فقط. وليس لأنك لا تثق بمستقبل البيتكوين كعملة رقمية مشفرة. فإنّه يمكنك ببساطة أن تبيع عملات البيتكوين إلى أصدقائك أو عائلتك، أو أحد المعارف، والحصول على عملات الدولار مقابلها. إذ تساعد هذه الطريقة على توسيع نطاق استخدام البيتكوين في منطقتك، وبالتالي سيوفر كلا منكما رسوم الوسيط. إلا أن هذه الطريقة متبعة من قبل فئة قليلة من الأشخاص، وغير رائجة كباقي الطرق.

تحويل البيتكوين إلى دولار عبر الصراف الآلي

حيث يمكنك بكل سهولة بيع وشراء عملات البيتكوين من خلال أجهزة الصراف الآلي atm، من ثمّ استلام الدولار أو أي عملة محلية مقابل البيتكوين. بالطبع هي من أسهل الطرق التي تتيح الحصول على الدولار لقاء البيتكوين.

لكن هذا الأمر لا ينطبق سوى على الصرافات الآلية الخاصة بالبيتكوين فقط. فمن الممكن ألا يتوافر الصراف الخاص بالبيتكوين في بلدك، بالتالي لن تتمكن من تحويل البيتكوين إلى دولار. على أية حال، يمكنك أن تتأكد من توافر صراف البيتكوين في منطقتك عبر الدخول إلى موقع “كوينات رادار” coins radar. ولحسن الحظ، أن عدد هذا النوع من الصرافات يتزايد في دول العالم أجمع.

تحويل البيتكوين إلى دولار عبر منصات التداول

في هذه الطريقة، عليك بدايةً أن تعرف مدى قبول بورصة تداول العملات الرقمية في بلدك، من ثمّ يمكنك أن تدخل في البورصة، وتبيع عملات البيتكوين مقابل حصولك على الدولار، أو اليورو، وغيره من العملات الورقية.

وتتميز منصات تداول البيتكوين بأنها تجمع ما بين المشترين والبائعين، تمامًا كما في بورصات الأوراق المالية التقليدية. حيث يمكن بيع وشراء العملة من قبل المتداولين من خال إدخال خيار “أمر السوق”، أو “أمر محدد”.

فعند اختيار “أمر السوق”، هذا يعني أن يفوض التاجر البورصة من أجل تداول عملاته المعدنية، وبأفضل سعر متواجد عبر الانترنت في السوق. أمّا عند اختيار “أمر محدد”، يوجّه المتداول البورصة من أجل تداول العملات، لكن بسعر أقل من الطلب الحالي، أو أعلى من العرض الحالي.

سنقدم فيما يلي قائمة بأفضل المنصات التي تتيح تحويل البيتكوين إلى دولار، لكن عليك أن تأخذ بالاعتبار نسبة العمولة التي تفرضها كل منصة، والتي تختلف حقيقةً ما بين منصة وأخرى. كما وعليك أن تعلم أن النظام النقدي يختلف من بلد لآخر، وعليه فإن تلك المنصات قد لا تعمل جميعها على المستوى العالمي:

  • منصة coinbase: التي تحول البيتكوين إلى دولار، أو يورو.
  • Bitmix: تسمح بالتحويل من بيتكوين إلى دولارفقط.
  • Kraken: تتيح التحويل من بيتكوين إلى دولار، أو يورو.
  • Bitfinex: كذلك الأمر، تحول إلى الدولار أو اليورو.
  • Bitflyer: تحول من البيتكوين إلى الدولار، أو إلى الين الياباني.
  • Binanac: تقبل التحويل من البيتكوين إلى الدولار.
  • Bitsane: تقبل التحويل من البيتكوين إلى الدولار أو اليورو.

تحويل البيتكوين إلى الدولار عبر موقع لوكال بيتكوين localbitcoins

ويعتبر موقع لوكال بيتكوين الخيار المناسب لأولئك الراغبين بالتحويل من البيتكوين للدولار، ولا يريدون استخدام منصات التداول. حيث يمكنك أن تقابل المشتري أو البائع عبر الانترنت، ومن ثم تنفذ عمليات التداول إما عبر الدفع النقدي، أو من خلال تحويل المبلغ.

كما ويقدم لك الموقع العديد من خيارات التحويل لتحويل البيتكوين إلى الدولار، أو أي عملة أخرى، ومن أشهر خيارات التحويل البايبال، أو sepa، أو الودائع المصرفية المباشرة. وهذا يعود إلى الاتفاق بين البائع والمشتري.

وموقع لوكال بيتكوين في الواقع هو عبارة عن بورصة تداول عملات البيتكوين تأسست منذ عام 2012، مقرها هلسنكي بفنلندا، وتملك مشترين وبائعين على أرض الواقع بأكثر من 15000 مدينة في مايقارب 150 دولة. هذا ويتميز الموقع بأنه يمكنك أن تتعامل مع المشتري بشكلٍ مباشر، وبعروض أسعار مناسبة للتداول.

وفي الختام، وبعد التعرف إلى كيفية تحويل البيتكوين إلى دولار بطريقة سهلة جدا. نكون قد قدمنا مجموعة من الطرق السهلة التي تتيح تحويل البيتكوين إلى عملة الدولار، حيث يمكنك أن تختر الطريقة التي تناسبك، وتحصل على عملات الدولار مقابلها.