تحويل البيتكوين إلى كاش بأكثر من طريقة

كتابة : راما حمد خبير
آخر تحديث : 22 يناير 2022
تحويل البيتكوين إلى كاش بأكثر من طريقة

هل تعلم أنه بإمكانك تحويل البيتكوين إلى كاش بأكثر من طريقة؟ الآن يمكنك متابعة مقالنا هذا لمعرفة كل التفاصيل التي تهمك حول هذا الموضوع. سيّما أن العملات الرقمية عمومًا قد ذاع استخدامها في الآونة الأخيرة من قبل الكثير من الشباب. من أجل ادخار الأموال بطرق أخرى غير نقدية وغير ملموسة بعيدًا عن المخاطر الروتينية للأموال النقدية. خصوصًا مخاطر السرقة أثناء النقل والتداول. كذلك مخاطر التضخم التي تعاني منها الأموال النقدية. إضافةً إلى ذلك فإن العملات الرقمية تتميز بسهولة تداولها وعدم خضوعها للسياسات الاقتصادية للدول والحكومات. كذلك تعد أهم الطرق الحديثة لتحقيق الأرباح الوفيرة لأصحابها من خلال تغير الأسعار عند تزايد الطلب عليها. سيّما أن العملات الرقمية تمثل بيانات مخزنة وفق تقنية البلوكتشين. خصوصًا أنها أصبحت سلعةً متداولة مقابل الأموال الأخرى والخدمات والسلع مثلها كالذهب. بالتالي تحويلك للعملات الرقمية مثل البيتكوين يتيح لك المزايا الكثيرة. خصوصًا الأرباح التي تحققها من عمليات التحويل وكذلك إمكانية تبادل العملات بأمور أخرى تحتاجها في الواقع.

تحويل البيتكوين إلى كاش

هناك العديد من الطرق الشائعة لتحويل عملة البيتكوين الرقمية إلى كاش بسهولة. ثمّ نقلها أيضًا إلى حسابك وهذا ما سنتحدث عنه الآن خلال مقالتنا وهي كما يلي:

  • تبادلات الوسيط الخارجي: مثال:
    • أجهزة البيتكوين.
    • بطاقات سحب البيتكوين.
  • منصات الند للند: مثال:
    • Local bitcoins
    • Bitstamp
    • Kraken
    • CEX
  • مواقع العملات الرقمية: مثال:
    • Epayments
    • xmlgold

وسوف نتحدث عن كل طريقة من هذه الطرق بالتفصيل مع التوضيح لبعض أمثلتها خلال المقال.

اقرأ أيضًا

طرق تحويل البيتكوين إلى كاش بأكثر من طريقة.

تحويل البيتكوين بتبادلات الوسيط الخارجي الثالث

تعتبر هذه الطريقة سهلة وآمنة، حيث يتم الاستعانة بطرف ثالث خارجي لتحويل العملات الرقمية عمومًا وعملة البيتكوين خصوصًا. كذلك يتم التحويل إلى العملات الأخرى النقدية لقاء مبلغ معين ومن أمثلة هذه التبادلات ما يلي:

  • أجهزة البيتكوين: وهي أجهزة وماكينات الصراف الآلي التي تعتبر أحد أسهل الطرق لتحويل العملات الرقمية بأمان.
  • بطاقات سحب البيتكوين: تمكنك من السحب والبيع والشراء من خلال شبكة الإنترنت، حيث توضع عملة البيتكوين في هذه البطاقات من خلال منصاتها الخاصة على الإنترنت، ثمّ يتم تحويلها أيضًا إلى عملات نقدية كاش مثل اليورو أو الدولار الأمريكي وغيرها. كذلك هناك الكثير من هذه البطاقات الخاصة بسحب البيتكوين على سبيل المثال: VISA  وَMasterCard ,Spectro Coin
  عملة Wall Street Games/WSG الرقمية مستقبل العملة

تحويل البيتكوين عن طريق منصات الند للند

تعتب هذه الطريقة أسرع وأقل رسومًا على المعاملات الناتجة عن تحويل البيتكوين إلى كاش نقدي. بسبب إمكانية تحديد العملات التي سيدفعها المشترون لعملاتك من البيتكوين مباشرةً. كما أن هذه الطريقة تتميز بإمكانية حصولك كبائع على سعر صرف أعلى من الطريقة السابقة عند التعامل مع مشتري فردي للبيتكوين. كذلك يمكن لهذا المشتري تحويل النقود إلى حسابك المصرفي أو إلى حساب باي بال بالتالي سرية وأمان أكثر. كما أنه لا بد أن تكون حريصًا وتطلب إثبات الدفع قبل بيعك للبيتكوين، ثمّ اختيار منصة الند للند المناسبة لك والأكثر أمانًا من بين الخيارات الكثيرة والتي سنذكر منها ما يلي:

  • Local bitcoins: تعتبر المنصة الأكثر شهرةً وشيوعًا في عمليات تحويل البيتكوين إلى كاش وفق بروتوكول محدد. كما تقدم هذه المنصة الكثير من العروض الخاصة بتحويل البيتكوين من أجل جذب العملاء للبيع والشراء. خصوصًا كونها تسمح باستخدام العديد من طرق الدفع مثال: بايونير – باي بال – بايسيرا. كذلك الأمر من حيث تعدد العملات التي يمكن التحويل إليها والدفع بها وأهمها الدولار واليورو والجنيه المصري والدرهم وغيرها.
  • Bitstamp: تعد هذه المنصة أحد أهم منصات العملات الرقمية عالميًا، وهي تسمح بكافة التعاملات والعمليات للعملات الرقمية. على سبيل المثال هناك عمليات السحب والدفع والبيع والشراء وتحويل البيتكوين إلى كاش. وتتميز بارتفاع رسوم المعاملات هذه بشكل واضح إلّا أنها تتيح لك الخدمات بسرعة وأمان ودقة. كما أنها تتيح السحب من خلال العديد من وسائل الدفع.
  • Kraken: أيضًا فإن هذه المنصة تعتبر ضمن قائمة منصات تداول العملات الرقمية الأكثر شيوعًا. وهي تسمح بتبادلات رقمية على مستوى العالم وعمليات التحويل الرقمي خصوصًا التحويل من بيتكوين إلى كاش بالعديد من العملات النقدية.
  • CEX: تسمح هذه المنصة ببساطة وسهولة عمليات تحويل العملات الرقمية إلى كاش، وخصوصًا منها عملة البيتكوين. كما أنها تدعم السحب والإيداع للبطاقات الائتمانية بكافة أنواعها بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: كيف تحول البيتكوين إلى مبلغ كاش.

تحويل البيتكوين عن طريق مواقع العملات الرقمية

علاوةً على ما سبق ذكره فإنه يمكنك استخدام مواقع العملات الرقمية لتحويل البيتكوين إلى كاش نقدي. سيّما بعد اختيار الموقع الأكثر أمانًا وشهرةً في التعاملات الرقمية، والتي سنذكر منها ما يلي:

  • Epayments: إن هذا الموقع من أهم المواقع الإلكترونية التي تسمح لك بتداول العملات الرقمية، حيث يمنح صاحبها فيزا كارد خاص به تخوله بيع وشراء العملات. كذلك تحويل البيتكوين إلى كاش بالعملة التي تناسبه من خلال حساب العميل الخاص في البنك.
  • Xmlgold: موقع مختص بالتداولات الرقمية للعملات المتعددة، إذ يسمح ببيع وشراء العملات وتحويلها أيضًا. كما أنه يسمح للعملاء بالسحب النقدي لأموالهم المحوّلة من بيتكوين عبر الصراف الآلي. كذلك يمنح للعملاء نوعين من الفيزا حقيقية وافتراضية خلال ثلاثون يوم.
  تحويل الساتوشي إلى دولار

خطوات تحويل البيتكوين إلى كاش

بالإضافة إلى ذلك هناك مجموعة من الخطوات التي تمكنك من تحويل البيتكوين بسهولة من خلال أحد وسطاء التبادل، وهي كالتالي:

  1. انشاء حساب خاص بك لبيع وشراء البيتكوين.
  2. ضع عملاتك الخاصة من البيتكوين في حسابك.
  3. حدّد الوسيط الخارجي المناسب لك للتعامل معه من بين الخيارات السابقة.
  4. تابع عمليات التحقق والسمسرة كافةً.
  5. حوّل عملاتك الخاصة إلى عملات نقدية أخرى تناسبك.
  6. اسحب أموالك من البطاقة أو الصراف الآلي، مع الأخذ بالحسبان أن السحب يتم خلال مدة 4-٦ أيام بوجود رسوم على المعاملات أيضًا.

علاوةً على ذلك في حال استخدام منصات الند للند  يمكنك القيام بالخطوات كما يلي:

  1. حدّد منصتك المفضلة التي تود التحويل من خلالها من بين الخيارات السابق ذكرها أو غيرها.
  2. ادرس خيارات السوق جيدًا لمعرفة المشترين وعاداتهم الشرائية من العملات الرقمية، وتوجهاتهم، وتوقعات العملات في السوق.
  3. سجّل طلبك، ثمّ اختر المشتري الذي تريده ويتناسب مع متطلباتك.
  4. فعّل خيارات الضمان في المنصة التي اخترتها والتي تسمح لك بعد بيع عملاتك من البيتكوين قبل إثبات الدفع من قبل المشتري.
  5. يمكنك أيضًا أن تصنع إعلانك الخاص ببيع عملاتك الرقمية من البيتكوين مقابل تحملك المزيد من الرسوم.

تحويل البيتكوين إلى حساب مصرفي

تعتبر عملية تحويل البيتكوين إلى حساب مصرفي بسيطة وسهلة مشابهةً لعملية تحويل الأموال من عملة لأخرى عند السفر. إلّا أن عملية التحويل هنا لا تخضع للقوانين الاقتصادية للدولة التي تستقبلك. إنّما هي خاضعة لنظام العرض والطلب لهذه العملة عبر الإنترنت. بالتالي فإن سعر الصرف لعملة البيتكوين عند تحويلها يتحدّد وفق عدد العملاء الراغبين بالشراء والقيمة الني يرغبون في تقديمها. نتيجةً لذلك لا بد من التركيز على عدة نقاط قبل التحويل إلى الحساب المصرفي، وهي كالتالي:

  • الضرائب التي ستفرض على الأرباح التي قد تحققها من عملية تحويل البيتكوين إلى كاش.
  • الرسوم التي تفرض على التعاملات والتبادلات الرقمية.
  • السرعة في إنجاز عمليات التحويل إلى كاش والتحويل إلى الحساب المصرفي. خصوصًا في ظل الاختلاف في السرعة بين طرق التحويل المستخدمة.

في الختام نتمنى أن تكونوا قد استمعتم بقراءة هذا المقال وحقق لكم الفائدة المرجوة من طرحه. خصوصًا أن موضوع العملات الرقمية أصبح متداولًا بكثرة، مما ولد حاجة ماسة لمعرفة المزيد من المعلومات حوله قبل البدء بالاستثمار فيه.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

411 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.