تحويل البيتكوين إلى دولار Bitcoin (BTC) الدولار الأمريكي (BTC)

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 3 أبريل 2021
تحويل البيتكوين إلى دولار Bitcoin (BTC) الدولار الأمريكي (BTC)

تحويل البيتكوين إلى دولار من الأمور التي شغلت بال العديد من الأشخاص في السنوات الماضية خاصة ممن يتعاملون مع عملة البيتكوين ويكسبون منها الكثير، حيث أن قيمة عملة البيتكوين تزداد مع مرور الوقت، ويأمل كل من يمتلكها أن يحولها إلى نقود حقيقية، ولذلك في هذا المقال سنعرض لكم بعض الطرق التي يمكن اللجوء إلى أي منها من أجل تحويل البيتكوين إلى دولار وامتلاك أموال حقيقية.

عملة البيتكوين

عملة البيتكوين هى عملة مشفرة متقلبة نسبيًا وتخضع لبعض القوانين التي تدل على نموها في المستقبل، وهذا ما أثبت زيادة قيمتها منذ أن تم انشاءها، ولجأ الكثير إلى البحث عن أفضل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لـ تحويل البيتكوين إلى دولار وجني أموال حقيقية من خلالها، ولذلك سنتطرق في الأسطر القادمة إلى الحديث عن إجابة التساؤلات المتعلقة بهذا الأمر والتي تمثلت في:

كيف يتم تحويل البيتكوين إلى (USD) أو أي عملة أخرى؟

كيف يتم استبدال عملة البيتكوين نقدًا؟

اقرءا أيضا: ما هى طريقة تحويل البيتكوين إلى فودافون كاش

اقرءا أيضا: كيف تحول البيتكوين إلى ريال سعودي

طرق تحويل عملة البيتكوين إلى دولار

هناك عدد من الطرق التي يمكن الاعتماد على واحدة منها لتحويل هذه العملة المشفرة إلى عملة USD، ومنها:

تحويل البيتكوين إلى USD عبر منصات التداول

منصات التداول تعتبر من أسهل الطرق في تحويل عملة البيتكوين، حيث يمكنك معرفة مدى قبول بورصة تداول العملات الرقمية في بلدك، وبعد ذلك تقوم ببيع البيتكوين مقابل أوراق مالية مثل الدولار الأمريكي، أو اليورو، أو الجنيه الإسترليني.

  سعر عملة البيتكوين فولت مقابل الدولار Bitcoin vault

ومن أشهر المنصات التي تسمح بذلك

الكوين بايز Coinbase وهى تسمح لتحويل البيتكوين إلى عملة الدولار أو اليورو.

بيت ميكس BitMex، وهى تقبل تحويل البيتكوين إلى عملة الدولار فقط.

كراكن Kraken، وهى تقبل تحويل البيتكوين إلى عملة دولار أو اليورو.

بيت فينكس Bitfinex، وهى أيضًا تسمح بتحويل العملة إلى الدولار أو اليورو.

منصة بيت فلاير bitFlyer، يمكن من خلالها تحويل البيتكوين إلى USD أو الين الياباني.

بيت ستامب bitsane، تقبل تحويل البيتكوين إلى عملة اليورو فقط.

ملحوظة: ستكون بحاجة إلى دفع عمولة عند القيام بتحويل عملة البيتكوين إلى دولار عبر أي من هذه المنصات، وبالطبع ستكون العمولة أكبر كلما كان كان المبلغ المراد تحويله أكبر.

تحويل البيتكوين إلى دولار عبر موقع لوكال بيتكوين LocalBitcoins

موقع LocalBitcoins هو واحد من المواقع التي تتيح لك تحويل عملة البيتكوين إلى دولار إذا كنت لا ترغب في التعامل مع منصات التداول، حيث أن هذا الموقع هو شركة ناشئة منذ عام ٢٠١٢ ومقرها في هلسنكي بفنلندا، و هي عبارة عن بورصة عملة البيتكوين، ولديها الكثير من المشترين والبائعين لعملة البيتكوين على أرض الواقع في أكثر من 150 دولة.

فإذا كنت ترغب في بيع عملة البيتكوين، فمن المحتمل الكبير أنك ستجد مشتري موجود في بلدك عبر موقع لوكال بيتكوين LocalBitcoins، يمكن البيع له، حيث ستتعامل مع المشتري بشكل مباشر، ويمكن الحصول على المال عبر الإيداع المصرفي أو باي بال Payoneer أو كاش.

  عملة BEE مقابل الدولار والعملات الاخرى

ملحوظة: موقع LocalBitcoins هو بمثابة الضمان بين المشتري والبائع، ويفضل التأكد من سمعة المشتري أو البائع أولًا من خلال التقييم الذي تم الحصول عليه سابقًا، فكلما كان لديه تقييمًا أعلى كلما كان ذات سمعة حسنة.

طريقة بيع عملة البتكوين إلى الأصدقاء

هذه طريقة شائعة أيضًا في تحويل عملة البيتكوين إلى أي ورقة مالية أخرى، حيث يمكنك بيع عملة البيتكوين إلى الأصدقاء أو المعارف الذين يرغبون في امتلاك البيتكوين من أجل البدء في طريق هذه العملة التي أخذت مكانة كبيرة وسط العملات المختلفة، وتعتبر هذه الطريقة من الطرق السهلة في تحويل بيع البيتكوين لأنها لا تتطلب رسوم معاملة أو توافر وسيط، ولكن هذا الخيار دائمًا ما يتم اللجوء إليه إلا من قٍبل أشخاص قليلون، لأنه من المحتمل الكبير أن لا تجد صديقًا يقتنع بفكرة البيتكوين ويقبل على الشراء منك.

طريقة بيع وشراء البيتكوين عن طريق الصراف الآلي

لا تتعجب من إمكانية تحويل البيتكوين إلى دولار عبر الصراف الآلي، ولكن هذه الطريقة لا تتم إلا في الصراف الآلي الخاص بالبيتكوين فقط، وهو موجود في عدد قليل من البلدان حول العالم، ولكنه يتزايد بشكل مستمر، ومن الممكن أن لا يكون متواجد في بلدك حاليًا، وللتأكد، يمكنك الدخول على موقع كوينات رادار coins radar لمعرفة ما إذا كان هناك صراف آلي خاص بالبيتكوين في بلدك أم لا.

اقرءا ايضا: تحويل البيتكوين إلى دولار بأفضل الطرق

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

329 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *