تحويل البيتكوين إلى دولارات Bitcoin (BTC)

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 3 أبريل 2021
تحويل البيتكوين إلى دولارات Bitcoin (BTC)

كيفية تحويل البيتكوين إلى دولارات من الأسئلة الشائعة والتي كثرت بشكل كبير في الأونة الأخيرة، حيث زادت قيمة البيتكوين وما زالت في زيادة مستمرة منذ أن تم انشاءها في عام ٢٠٠٩، ولجأ كل من يمتلكها إلى البحث عن أفضل الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لتحويل عملة البيتكوين إلى دولار وجني الكثير من الأرباح بعد امتلاك الأموال الحقيقية في الأيدي، وفي هذا المقال سنعرض لكم أشهر طرق تحويل البيتكوين إلى أوراق مالية، فتابعوا معنا.

ما هى عملة البيتكوين؟

البيتكوين هى عملة رقمية مؤمنة عن طريق التشفير، تم انشاءها في عام 2009 من قبل شخص يُدعى ساتوشي ناكاموتو، ويذكر أنه شخص غامض وأطلق على نفسه ذلك الإسم، وبعدها تم طرح العملة بشكل أساسي ليستخدمها الأشخاص في عمليات الدفع التي لا تخضع إلى تأخير في التحويلات أو رسوم معاملات أو إلى رقابة من قِبل الحكومة على عكس العملات الورقية المتداولة.

وفي عام 2010 بلغ سعر عملة البتكوين حوالي 0,003 سنت، وارتفع سعرها في عام 2017 ليصل إلى 4200 دولار، ولكن ما انخفض سعرها بشكل كبير في السنوات الماضية مع تقلبات متأرجحة، وكثرت الأسئلة عن كيفية تحويل هذه العملة إلى الدولار أو إلى أوراق أخرى نقدية.

طرق تحويل عملة البيتكوين إلى دولارات

  تطبيق العملة الصينية bee network

هناك بعض الطرق التي يمكن الاعتماد عليها لـ تحويل عملة البيتكوين إلى دولارات، ومنها:

تحويل البيتكوين إلى دولار عبر منصات التداول

منصات التداول تعتبر من أسهل الطرق في تحويل عملة البيتكوين، حيث يمكنك معرفة مدى قبول بورصة تداول العملات الرقمية في بلدك، وبعد ذلك تقوم ببيع البيتكوين مقابل أوراق مالية مثل الدولار الأمريكي، أو اليورو، أو الجنيه الإسترليني.

ومن أشهر المنصات التي تسمح بذلك

الكوين بايز Coinbase وهى تسمح لتحويل البيتكوين إلى عملة دولار أو اليورو.

بيت ميكس BitMex، وهى تقبل تحويل البيتكوين إلى عملة الدولار فقط.

كراكن Kraken، وهى تقبل تحويل البيتكوين إلى عملة الدولار أو اليورو.

بيت فينكس Bitfinex، وهى أيضًا تسمح بتحويل العملة إلى الدولار أو اليورو.

منصة بيت فلاير bitFlyer، يمكن من خلالها تحويل البيتكوين إلى الدولار أو الين الياباني.

بيت ستامب bitsane، تقبل تحويل البيتكوين إلى عملة اليورو فقط.

ملحوظة: ستكون بحاجة إلى دفع عمولة عند القيام بـ تحويل عملة البيتكوين إلى دولارات عبر أي من هذه المنصات، وبالطبع ستكون العمولة أكبر كلما كان كان المبلغ المراد تحويله أكبر.

اقرءا ايضا: كيف تحول البيتكوين إلى ريال سعودي

تحويل البيتكوين إلى دولارات عبر موقع لوكال بيتكوين LocalBitcoins

إذا كنت لا ترغب في التعامل مع منصات التداول فيمكن بيع وشراء البيتكوين من خلال موقع LocalBitcoins، حيث أن هذا الموقع هو شركة ناشئة منذ عام ٢٠١٢ مقرها في هلسنكي بفنلندا، و هي عبارة عن بورصة لعملة البيتكوين، ولديها العديد من الأشخاص المستخدمين لعملة البيتكوين في الكثير من البلدان.

  عملة Bee الإلكترونية الصينية

ويمكن التعامل بشكل مباشر مع أي شخص عن طريق موقع لوكال بيتكوين، سواء كان مشتري أو بائع، والحصول على الأموال عبر باي بال أو الإيداع المصرفي أو Payoneer أو كاش.

وما يميز موقع LocalBitcoins أنه سيكون بمثابة الضمان بينك وبين الشخص البائع أو المشتري.

طريقة بيع عملة البتكوين إلى الأصدقاء

يمكن بيع البيتكوين والحصول على الأموال نقدًا من خلال التعامل مع الأصدقاء أو المعارف الذين يأملون في امتلاك البيتكوين لبيعها في وقت آخر تكون قيمته أعلى، وهذه الطريقة من أسهل طرق تحويل البيتكوين إلى دولارات، حيث لا تكون بحاجة إلى رسوم معاملات أو ما شابه، وتتم العملية في ثواني معدودة، ولكن ما يعيب ذلك الطريقة أنه من الممكن أن لا تجد صديقًا يقتنع بفكرة شراء البيتكوين أو الدخول في عالم البيتكوين.

طريقة بيع وشراء البيتكوين عن طريق الصراف الآلي

الصراف الآلي واحد من الطرق التي تتيح إمكانية تحويل البيتكوين إلى دولارات أو أى عملة أخرى، ولكن ليس كل الصرافات الآلي تسمح بذلك الأمر، فقط صرافات الآلي الخاصة بالبيتكوين، وهى منتشرة في عدد قليل من الدول على مستوى العالم، ولكن مع تزايد شهرة عملة البيتكوين واستخدامها من قبل الكثير من الأشخاص أصبحت هذه الصرافات تتزايد بشكل مستمر، ومن الممكن أن تجدها في بلدتك أو لا، ولمعرفة ذلك، يمكن الدخول على موقع كوينات رادار coins radar.

اقرءا ايضا: تحويل البيتكوين إلى دولار بأفضل الطرق

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

731 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *