تحويل إعلانات الفيسبوك للدفع بالجنيه

كتابة : محمود سلمة جيد
آخر تحديث : 13 أكتوبر 2021
تحويل إعلانات الفيسبوك للدفع بالجنيه

تغيرات كبيرة أحدثتها ثورة الإنترنت وعالم التطبيقات الافتراضية في حياتنا اليومية منذ نشأتها وحتى يومنا هذا. تغيراتٌ استفاد الكثيرون منها، ليس فقط معنويًا في مجال التواصل بل أيضًا من ناحية الكسب المادي. لم يكن أحدٌ من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي ليتوقع أن تستخدم هذه الوسائل يومًا ما لكسب المال من خلال الإعلانات وأن تتوفر إمكانية سحب الأموال منها.
في عالم اليوم يكسب الجميع من الإنستغرام، والفيسبوك، والواتساب، وغيرها. وكما هو معروف لدى الجميع لم يعد الفيسبوك مجرد وسيلةٍ اجتماعية ترفيهية تُستخدم لتصفح آخر الأخبار والقصص بل تطورت استخداماته لأكثر من ذلك. فمن الاستخدامات الشائعة اليوم للفيسبوك هي الإعلانات، حيث أصبح الفيسبوك وسيلةً مهمةً جدًّا للترويج، وتسويق المنتجات، والمواقع، وقنوات اليوتيوب، وغيرها.
كموضوعٍ متصلٍ بالإعلانات على الفيسبوك هناك مسألة تحويل العائد من الإعلانات بأحد أنواع العملات. حيث يمكنك تغيير نوع العملة التي تستخدمها لسحب مردود إعلانات فيسبوك مرةً واحدةً فقط كل 60 يومًا، وهذا في حال لم يكن لديك رصيد حالي. أما اليوم فسنتعرف على بعض الجوانب المتعلقة بإعلانات فيسبوك، وكمثالٍ على ذلك سنذكر تحويل إعلانات الفيسبوك للدفع بالجنيه.

خطوات قبل تحويل إعلانات الفيسبوك

قبل كل شيء ولإدارة إعدادات الدفع لحسابك الإعلاني عبر فيسبوك، يجب أن تكون مسؤولًا عن الحساب الإعلاني شخصيًا. حيث تعتمد طرق الدفع المتوفرة في فيسبوك على العملة التي تختارها. كما أنه بالنسبة لبعض البلدان كالبرازيل، والهند، وبولندا، يجب أن تتحقق قاعدةٌ وهي: تطابق بلد النشاط التجاري مع العملة المستخدمة في حسابك الإعلاني.
على سبيل المثال، إذا حددت بلدًا آخر غير البرازيل لدى إنشاء حسابك الإعلاني، فلن يمكنك لاحقًا تغيير بلدك إلى البرازيل. بالإضافة إلى ذلك، في حال حددت عملةً أخرى بخلاف الريال البرازيلي لدى إنشاء حسابك الإعلاني، فلن تتمكن من تغييرها إلى الريال البرازيلي لاحقًا.

  مواعيد عمل البنك المصري الخليجي في مصر

تغيير العملة التي تستخدمها لإعلانات فيسبوك

هناك عدّة خطوات لتغيير العملة التي تستخدمها لإعلانات فيسبوك وهي:

  1. انتقِل إلى “إعدادات الحساب الإعلاني” في مدير الإعلانات ads manager.
  2. بالانتقال لأسفل العملة، انقر على خيار “تغيير العملة”.
  3. حدِّد عملتك الجديدة وفي حالتنا مثلًا “الجنيه” بالإضافة لمنطقتك الزمنية ومن ثم انقر على “إنشاء حساب جديد”.
  4. لدى اختيار عملة جديدة ومنطقة زمنية جديدة، فإنك بذلك قد أنشأت حسابًا إعلانيًا جديدًا.

تجدر الإشارة إلى أنه سيظل حسابك القديم ظاهرًا في القائمة المنسدلة أعلى يمين مدير الإعلانات. لكن، سيكون الحساب مغلقًا ويتوقف تشغيل كل الإعلانات التي أنشئت باستخدام هذا الحساب. كما تجري فوترة أي إعلانات كانت فعالةً في الحساب القديم بالعملة القديمة.
تجدر الإشارة إلى أنه في حال كنت تستخدم الفوترة الشهرية لتسديد قيمة إعلاناتك، فلن تتمكن من تغيير العملة بمجرد إنشاء حسابك الإعلاني.

تحويل إعلانات الفيسبوك للدفع بالجنيه

كانت هذه خطوةً جديدةً من فيسبوك من شأنها دعم وتشجيع سوق الإعلان المصري في الموقع الأكثر نشاطًا على الشبكة العالمية. من ناحيةٍ أخرى، وبعد النقص في كمية الدولار في جمهورية مصر، بالإضافة للقيود التي فرضها البنك المركزي المصري على استخدام الدولار والتي تعتبر الوسيلة الوحيدة للدفع الإلكتروني، قدمت إدارة فيسبوك مبادرةً تمثلت باعتماد الجنيه المصري كوسيلة دفعٍ للإعلانات. هذا ومن شأن الخطوة الجديدة تعزيز حضور الفيسبوك في مصر وجعله أكثر نشاطًا.
تتطلب الخطوة الجديدة إجراءً بسيطًا من المستخدمين الذين يعتمدون على الفيسبوك في تسويق منتجاتهم وهي إنشاء حسابٍ إعلانيٍّ جديد بالعملة المصرية لاعتمادها كوسيلةٍ للدفع.
هذا وسيتوقف العمل بالحساب القديم لحظة إنشاء الحساب الجديد مع العلم أنه لا يلتغى.

خيارات الدفع المقبولة لسداد رسوم إعلانات الفيسبوك

تختلف طرق الدفع المتاحة لك باختلاف البلد الذي تدفع منه والعملة المستخدمة في حسابك الإعلاني. هذا ويمكنك سداد إعلانات فيسبوك باستخدام عدّة طرق دفع وهي:

  • بطاقات الائتمان ذات العلامة التجارية المشتركة (American Express، وDiscover، وMastercard، وVisa)
  • PayPal.
  • باستخدام الحساب البنكي (الخصم المباشر) في البلدان التي تدعم ذلك.
  • طرق الدفع اليدوي: المتواجدة في بعض البلدان باستخدام بعض العملات.
  شرح آلية الربح من المقالات الفورية على فيسبوك

أذونات حساب إعلانات الفيسبوك حسب الدور

تشمل الحسابات الإعلانية ثلاثة أنواع من أذونات المسؤولين التي تساعد على إدارة حسابك. فعند منح شخص إذن الوصول لحسابك الإعلاني، فإنك تستطيع اختيار ما يمكن لهذا الشخص إجراؤه أو حتى رؤيته.
يظهر الجدول أدناه ثلاثة أدوار بالحساب الإعلاني (المرتبة أفقيًا) وما يمكنهم فعله (المرتبة عموديًا):

بعد مراجعة الجدول السابق وللإعلان عن صفحة فيسبوك وحساب Instagram في مدير الإعلانات، يجب اتباع ما يلي:

  • صفحة فيسبوك: يجب أن تملك دور “مسؤول صفحة” أو أن تشغل أحد الأدوار التالية: محرر، أو مشرف، أو معلن، أو مدير الوظائف في الصفحة.
  • حساب Instagram للأعمال: يجب ربط حساب Instagram للأعمال business بصفحة فيسبوك.
  • الحساب الإعلاني: يجب أن تشغل منصب “مسؤول حساب إعلاني” أو أن تمتلك صلاحيات المسؤول أو المعلن.

هذا ومن المهم معرفة أن منح شخص ما أذونات للحساب الإعلاني الخاص بك لا يمنحه الإذن في تسجيل الدخول باسمك إلى الحساب أو تصفح ملفك الشخصي.

كيف أضيف حساب إعلاني في مدير الأعمال

هناك خطوات بسيطة لإضافة حساب إعلاني في مدير الأعمال وهي:

  1. انتقِل إلى “إعدادات مدير الأعمال”.
  2. انقر على خيار “الحسابات” ضمن القائمة في الجزء الأيمن. بعد ذلك، انقر على خيار “الحسابات الإعلانية”.
  3. ضمن القائمة المنسدلة (الزر الأزرق) انقر على “إضافة”.
  4. اختر أحد الخيارات الثلاثة:
    • إضافة حساب إعلاني.
    • طلب الوصول إلى حساب إعلاني.
    • أو إنشاء حساب إعلاني جديد.

في حال اخترت الخيار الثاني “طلب الوصول إلى حساب إعلاني” أو الأول “إضافة حساب إعلاني”، فعليك إدخال معرّف الحساب الإعلاني.

أخيرًا، كما لاحظنا أن هناك الكثير من الخيارات والتفاصيل المتعلقة بمسألة إعلانات فيسبوك، فالأمر ليس سهلًا كما يبدو للوهلة الأولى بل يجب التقيد بتعليمات فيسبوك ففي كثير من الأحيان يؤدي التطبيق الخاطئ للخطوات إلى تقييد أو إلغاء تحويل المستحقات أو دفعها. كل ما عليك فعله هو قراءة التعليمات بشكلٍ جيد قبل البدء بتغيير عملة الدفع أو الحساب الإعلاني.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

226 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *