تجهيز متصفح ياندكس موبايل للعمل بمجال الاستبيانات في سوريا

كتابة : ياسر علي
آخر تحديث : 18 مايو 2022
تجهيز متصفح ياندكس موبايل للعمل بمجال الاستبيانات في سوريا

تجهيز متصفح ياندكس موبايل للعمل بمجال الاستبيانات في سوريا، والتي تعاني من أزمة اقتصادية خانقة بسبب الحرب المعلنة عليها. مما أدى إلى شح فرص العمل وقلة الموارد المالية، ما دفع الكثيرين للبحث عن فرص جديدة تُحسن مداخيلهم. حيث سطعت شمس العمل عبر الإنترنت، وعلى الأخص في مجال الاستبيانات. لكن توجد عدة عقبات تعيق العمل في هذه المواقع بالنسبة للمقيمين في سوريا، كون تلك المواقع تستطيع اكتشاف الـ ip الخاص بالجهاز المستخدم للتسجيل في الموقع. كذلك مشكلة رقم الهاتف المفترض أنه مسجل لدى أحدى الدول التي يدعمها الموقع، إضافة إلى ثمة مواقع تتطلب وجود حساب مصرفي ليتم تحويل العمولة إليه. علمًا أننا سنتكلم عن طريقة تغيير الـ ip للجهاز المستخدم في الاستبيانات، وكذلك كيفية حل مشكلة رقم الهاتف الأمريكي. هذا ما سنعرفه بالتفصيل من خلال مقالتنا، تجهيز متصفح ياندكس موبايل للعمل بمجال الاستبيانات في سوريا. 

تجهيز متصفح ياندكس موبايل للعمل بمجال الاستبيانات في سوريا

الاستبيانات من الوسائل التي تعتمدها الشركات الكبرى لأجل معرفة أراء العملاء بمنتجاتها، والتعرف على العقبات التي تواجههم مع المنتج والعمل على حلها. حيث توفر الشركة عدة استبيانات وتطرحها عبر عدة مواقع متخصصة في هذا المجال للإجابة عليها. وبدورها تقوم تلك المواقع بإتاحة تلك الاستبيانات على الراغبين بالعمل في هذا المجال لقاء أجور مغرية. إلا أن عد عقبات تظهر بالنسبة للمقيمين في سوريا والبلدان العربية. مثل عنوان الـ ip المحلي غير المناسب لهذا العمل، إضافة إلى ذلك رقم الهاتف الذي من المفترض أنه مسجل في أمريكا، علاوة إلى أن بعض المواقع تتطلب حساب مصرفي. وللتغلب على هذه المعضلات يجب اللجوء إلى الطرق التالية:

طريقة تغيير الـ ip للجهاز المستخدم لتجهيز متصفح ياندكس

شاهد أيضا: طريقة الربح من الاستبيانات في سورية

تغيير الـ ip للجهاز المستخدم لتجهيز متصفح ياندكس

ياندكس شركة تقنية متعددة الجنسيات تقدم خدماتها المتعلقة بالإنترنت، وتشغل منصة لمحرك بحث في روسيا. إنها واحدة من كبريات الشركات العاملة في الإنترنت في أوروبا، التي تدير محرك البحث الأكثر شهرة في روسيا، ويمكن تجهيزه للعمل في مجال الاستبيانات من خلال طريقة تغيير الـ ip للجهاز المستخدم تباع الخطوات التالية:

  • يمكن استعمال برامج vpn سواء كانت مجانية أم مدفوعة الثمن ، بحكم أن بضعة مواقع الاستبيانات لا تعد متشددة بما يخص استخدام برامج vpn، لذا فمن الممكن الاعتماد على هذه البرامج في تجاوز معضلة الـ ip الأمريكي، التي يمكن تحميلها من متجر google play.
  • شراء بروكسي: كما ذكرنا في الفقرة الأولى أن استخدام برامج vpn للحصول على الـ ip الأمريكي. لكن أغلبية تلك البرامج لا تعطي ip ثابت. مما يفوت علينا فرصة العمل على مواقع الاستبيانات المحصنة بحماية عالية، بحكم رفضها التسجيل عبر هذه البرامج وتجاوزًا يمنك ابتياع proxy، أي شراء ip عن طريق شركات الاتصال المضمونة بغية حماية وتأمين الأجهزة من التهكير والاختراق، أو لتخطي حصانة تلك المواقع. علمًا أنه يمكن شراء البروكسي بشكل مباشر من الويب، الذي يتطلب استعمال بطاقة مصرفية، أو بطاقة visa virtual، وهذه بعض المواقع التي يمكن شراء البروكسي من خلالها
    • Mypivate proxy net
    • Etummeivpn.com
  بيع الصور على تطبيق shutterstock

وللعلم أن سعر البروكسي يختلف من نوع إلى أخر، لذا على المستخدم قبل شراء البروكسي تحديد الموقع الذي يرغب بالعمل عليه.

حل مشكلة رقم الهاتف الأمريكي لتجهيز متصفح ياندكس

أيضا للتغلب على هذه المعضلة يمكن شراء رقم الهاتف المسجل في أمريكا عبر واحدة من تلك المواقع التي تؤمن هذه الخدمة. وهنا يجب التنويه إلى ضرورة التأكد من صلاحية هذا الرقم للعمل في موقع الاستبيانات الذي سنتعامل معه، وكيفية حل مشكلة رقم الهاتف، حيث أن لكل موقع أرقام مخصصة تصلح للعمل عليها. ويمكن التأكد من ذلك بقراءة التعليمات الموضوعة جوار الرقم المراد شراءه خلال تواجدنا على الموقع الذي سنشتري الرقم منه.

كيفية تجاوز مشكلة الحساب المصرفي لتجهيز متصفح ياندكس

معظم المواقع العاملة بمجال الاستبيانات تحتاج لوجود حساب مصرفي. وهي وسيلة للتأكد أن المستخدم مقيم في الولايات المتحدة الأمريكية ويمكنه سحب المال إلى حسابه مباشرةً. وبالتالي يمكن حل هذه المعضلة بأنشاء حساب لدى مصرف paypal الإلكتروني. الذي يعد أهم المصارف الإلكترونية العالمية، والذي تتعامل معه أغلبية المؤسسات والشركات في العالم. طبعًا إنشاء حساب في هذا المصرف يتطلب وجود حساب في هذا المصرف يتطلب وجود proxy ثابت. بالإضافة إلى رقم هاتف أمريكي التي شرحناها سابقًا. وأيضا رقم ضمان اجتماعي المعروف بـ ssn.

مع العلم أنه يمكن شراء حساب paypal بالكامل من أحد الآفراد أو واحد من المنتديات عبر الإنترنت، أو عبر موقع خمسات المشهور للخدمات المأجورة.

أهم إضافات متصفح ياندكس للعمل بمجال الاستبيانات في سوريا

أقرأ أيضا: شرح التسجيل في Yandex Money

  ما هو WeChat Pay شرح تفعيل WeChat

أهم إضافات متصفح ياندكس للعمل بمجال الاستبيانات في سوريا

يعمل ياندكس على نواة google chrom، ومن هنا يمكن الاستفادة من جميع الإضافات المطروحة على متجر كروم للإضافات، وتزويد متصفح ياندكس بها للعمل بمجال الاستبيان في سوريا.

  • proxy switchy omega
  • x for ded
  • web rtc
  • canavas blocker
  • dont track me google

ما هي إيجابيات وسلبيات العمل في مجال الاستبيانات

قبل المضي في الخوض بتفاصيل الإيجابيات والسلبيات لابد من ذكر أن العمل في هذا المجال جيد ويعتبر الدخل من خلاله مرتفع قياسًا للأجور المتداولة في البلاد. وبرغم ذلك لا يخلو هذا المجال من بعض السلبيات والتي سنتعرف عليها لاحقًا، أما الإيجابيات فهي كما يلي:

إيجابيات العمل في الاستبيانات في سوريا

أنظر أيضا: ما هي محركات البحث الأفضل عالميا

إيجابيات العمل في الاستبيانات في سوريا

  • لا يتطلب العمل في الاستبيانات أية شهادة علمية أو حرفية.
  • يمكن العمل في الاستبيانات أية شهادة علمية أو حرفية.
  • يمكن العمل في هذا النطاق من المنزل أو أي مكان توجد فيه شبكة إنترنت، إضافة إلى وجود جهاز حاسب أو هاتف محمول.
  • الدخل في هذا المضمار جيد يدفع بالعملة الأمريكية، ما يحمي الأرباح من التضخم الحاصل في البلاد.
  • انخفاض تكاليف العمل قياسًا بكافة الممارسات التقليدية الأخرى.

سلبيات العمل في الاستبيانات

  • التعرض لخطر حظر الحساب في حال عدم الالتزام ببعض الأسس والملاحظات.
  • الزمن الطويل لإجراء بعض الاستبيانات قد يصيب بالملل والاستياء.
  • إضافة إلى العمل في هذا المجال لا يقدم معلومات  إضافية على الصعيد الذاتي.

أهم الملاحظات المرعية عند تجهيز متصفح ياندكس

إضافة إلى سلاسة العمل في مجال الاستبيانات وسهولته، فأنه يتوجب التقيد ببعض الأسس والملاحظات لتجنب حظر الحساب المستخدم من قبل الموقع وهي كما يلي:

  • التأكد من لغة الجهاز المستخدم في العمل بالاستبيانات حصرًا للغة الإنكليزية، إضافة إلى اعتماد اللغة الإنكليزية للمتصفح.
  • التأكد من التوقيت للمنطقة الزمنية مناسبًا لـ ip الأمريكي، أو البروكسي الذي اشتريته. مع العلم أن التأكد من هذه الملاحظات. والذي يتم عبر عدة مواقع تتيح القدرة على معرفة اللغة والوقت وتناسبها مع المنطقة الزمنية لـ iP.

وختامًا، تجدر الإشارة إلى أن العمل في مجال الاستبيانات في سوريا شائع جدًا. وكثيرًا من الشباب يجنون أرباح جيد من هذا العمل كونه يقدم الأجور بالدولار الأمريكي. والذي يضمن حماية الأجور من التضخم الحاصل في سوريا نتيجة الحرب المفروضة عليها والحصار الظالم. كانت هذه مقالتنا، تجهيز متصفح ياندكس موبايل للعمل بمجال الاستبيانات في سوريا. على أمل أن نكون قد حققنا الفائة المطلوبة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

230 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.