تجهيزات مشروع صيدلية

كتابة: أية سعد - آخر تحديث: 3 يونيو 2020
تجهيزات مشروع صيدلية

تجهيزات مشروع صيدلية 2020 يعد هذا المشروع عمل تجاري مربح جدًا وذلك لأنه يكون من الأعمال الحيوية التي لا غنى عنه نهائية في العديد من المناطق، لذا يكون فرصة استثمارية ناجحة فهناك عدد قليل جدًا من الصيدليات في كل منطقة، لذا يمكنك أن تقم بفتح صيدلية بكل سهولة وذلك من أجل توفير العديد من العلاجات الطبية والأدوية التي تقوم بتخفيف الأمراض على الكثيرين.

ومن الجدير بالذكر أن الصيدلية لا يمكن فتحها للأدوية والعقاقير الطبية فقط بل يمكن بيع العديد من المستلزمات الأخرى والتي تتمثل في الكريمات وزيوت الشعر ومنتجات العناية بالجسم والبشرة وغيرها الكثير من المتطلبات ولكن يجب الحصول على نوعيات ممتازة وتكون على قدر عالي من الجودة والكفاءة ليتم طلبها بكثرة من قبل المشترين.

تكاليف تجهيزات مشروع صيدلية

يكون فتح مشروع مثل هذا من المشاريع الأفضل التي يمكن إقامتها في المكان الذي توجد به، ولأن الجميع بلا استثناء يحتاجون إلى الأغراض الطبية فهذا المشروع يحتاج إلى أكثر من 20 ألف ريال من أجل تنفيذه، ففي البداية يحتاج إلى مكان خاص مثل تأخير محل كبير أو مخزن ويتم عمل أرفف لوضع الأدوية بها وعمل ديكورات معينة ووضع قطع زجاج على الأدوية وأدراج وخزائن خاصة للعلاجات ومخزن خاص للوضع العلاج والأدوية.

وشراء ثلاجة لكي يتم وضع الحقن والقطرات التي تحتاج إلى درجة حرارة مرتفعة حتى لا تتعرض إلى التلف، كما يجب عمل تراخيص لفتح الصيدلية وهذه التراخيص لابد أن تكون متوافقة مع تراخيص الحي أو المكان الذي يتم تجهيز الصيدلية به، كما يجب أن تبعد الصيدلية مسافة 100 متر عن المنازل أو الأماكن التي يوجد بها مواد تساعد على الاشتعال.

تجهيزات مشروع صيدلية

بعد أن يتم اختيار المكان الخاص بالصيدلية يجب أن يتم توفير الأدوية والعقاقير الطبية المطلوبة بجانب وضعها في أماكنها الخاصة حتى لا يحدث أي مشكلة اثناء الحصول على العقاقير، ومن الضروري توفير جهاز حاسوب متصل بالأنترنت وتوفير مكتب خاص بالموظفين وكراسي أيضًا وذلك من أجل أن يكون المشروع متكامل ويحصل على نجاح فوري، كما يحتاج هذا المشروع إلى بعض الأدوات الضرورية بجانب وجود الأدوية والعقاقير الطبية وهذه الأشياء تتمثل في:

  • توفير جهاز قياس للضغط وجهاز قياس للسكر وجهاز لقياس الوزن والطول وجهاز حاسوب وهما من العوامل الأساسية التي لا يجب الاستغناء عنها.
  • توفير جميع المتعلقات الطبية مثل القطن والشاش ومستحضرات التجميل والكريمات بجانب الأدوية والعقاقير الطبية بمختلف أنواعها.
  • توفير مجموعة من الموظفين الحاصلين على شهادات خبرة في العمل بالصيدليات من أجل تقديم خدماتهم للجميع وإعطائهم الادوية المطلوبة.
  • الالتزام ببيع العقاقير بالأسعار الرمزية عدم التلاعب في الأسعار.
  • عدم منع العقاقير من الأسواق لرفع سعرها فيما بعد.
  • لا بد أن يكون فريق العمالة ذو خبرة كبيرة حتى لا يحدث تبديل في العقاقير اثناء صرف الروشتة.
  • عمل رقابة بطريقة مستمر على الصيدلية وعلى الأعمال التي تدور بها.
  • القيام بالبحث على العقاقير التي يتم انتهاء صلاحيتها وذلك للحفاظ على صحة الجميع.
  • يجب أن يتم اختيار اسم مناسب للصيدلية.

الاهتمام دائمًا بعملية التسويق في هذا المجال تساعدك على الارتقاء بالعمل ومساعدتكم في

الوصول على الأفضل من الممكن عمل دعاية وإعلان عبر صفحات الانترنت وعمل عروض

وخصومات على المنتجات وتوفير أفضل وأفخم مجموعة للعناية بالبشرة والجسم والشعر

وتنفيذ العروض عليها لمشاهدة الإقبال على الشراء في تلك الفترة.

1348 مشاهدة
التالي
الأخطاء المتكررة التي تحدث عند الشحن من الصين
السابق
تخليص الجمركي بين الإمارات والسعودية