تجنب هذه الأخطاء عند تسويقك لعملك

كتابة : عبد الرحمن الحيدر جيد
آخر تحديث : 1 يونيو 2021
تجنب هذه الأخطاء عند تسويقك لعملك

تجنب هذه الأخطاء عند تسويقك لعملك . تعتمد طريقة تسويقك لأعمالك ومنتجاتك على من تقوم بالتسويق إليه. لذا، قبل البدء في مرحلة التسويق، يجب عليك الإجابة عن الأسئلة التالية: من هم زبائني المحتملون؟ ماذا يحتاجون؟

الفشل في العثور على الجمهور المستهدف

متى سيشترون مني؟ بمجرد أن تعرف جمهورك المستهدف، صمم استراتيجية تسويق مناسبة لهم وقم بالتسويق على المنصات التي يستخدمونها.

عدم وجود قيمة مضافة

لذلك السؤال الأهم عند محاولة جذب العملاء هو: ما الذي يجعلك مختلفاً؟ لماذا سيشتري العملاء مني بدلاً من غيري؟ إذا كنت تقدم خدماتك أو تبيع منتجاتك بدون وجود أي شيء مميز فيها فإنه سيكون من الصعب عليك تسويقها لوجود الكثير من الخدمات والمنتجات المشابهة.

عدم إنشاء موقع على شبكة الإنترنت

هناك الكثير من الشركات التجارية التي لا تملك موقعاً إلكترونياً، وهذا يعد خطأ تسويقي كبير. تساعد مواقع الويب الشركات الصغيرة على بناء الوعي بالعلامة التجارية وإنشاء المصداقية وخلق فرص المبيعات. لن يحصل العملاء الذين يبحثون في محركات البحث على فرصة للتعرف على شركتك إذا لم يكن لديك موقع ويب للشركة.

رفض قياس وتحليل الأداء

إن الكثير من استراتيجيات التسويق الناجحة وُلدت من الاستراتيجيات الفاشلة. تقوم الشركات بتحليل أدائها التسويقي باستمرار لمعرفة مدى نجاحها في الترويج لخدماتها. وإذا حصلت على نتائج سلبية، فإنها تجرب أفكاراً جديدة. تتضمن بعض مؤشرات الأداء التسويقي الأساسية: معرفة عدد قراء المنشورات، وعدد الزوار الدائمين، والوقت الذي يقضيه الزوار في الموقع، وغير ذلك.

في النهاية نكون قد تحدثنا عن تجنب هذه الأخطاء عند تسويقك لعملك

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1486 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.