تتبّع شحنة البريد السعودي الرابط الرسمي

كتابة : محمود حمد
آخر تحديث : 13 فبراير 2021
تتبّع شحنة البريد السعودي الرابط الرسمي


تتبّع شحنة البريد السعودي الرابط الرسمي، يقدم البريد السعودي لعملائه خدمة الشحن عبر البريد السعودي بأسعار منافسة لأسعار شركات الشحن الأخرى حيث يمكن للأفراد والشركات إرسال الطرود البريدية على اختلاف أنواعها (رسائل ـ مواد غذائية ـ أجهزة ـ وثائق ومستندات) ونظراً لأهمية الطرود المرسلة من خارج المملكة أو داخلها فكان لا بد من إطلاق خدمة توفر الطمأنينة للعملاء على وصول هذه الطرود من خلال خدمة تتبع شحنة البريد السعودي.


ما هي خدمة تتبّع شحنة البريد السعودي الرابط الرسمي؟


هي خدمة تقدمها مؤسسة وهيئة البريد السعودي لتخفف القلق على وصول الشحنات عند المرسل والمستلم حيث تمكنهم من تعقب وتتبع أثر الشحنات ورؤية مراحل رحلتها منذ لحظة شحنها حتى وصولها إلى العنوان المحدد ومعرفة توقيت وصول الشحنة بالضبط وحالات تأخرها أو توقفها في مكان محدد وأسباب ذلك وتعتمد هذه الخدمة على رقم التّتبّع الخاص الذي يعطى للشحنة بعد إرسالها بالبريد السعودي.


كيف يتم تتبع الشحنات بالبريد السعودي؟


قبل أن تبدأ بخطوات تتبع الشحنات يجب عليك معرفة الخدمة البريدية المناسبة التي سيتم إرسال الشحنة من خلالها شواء (صندوق EMS ـ البريد الممتاز ـ البريد المسجل ـ الطرود البريدية) وذلك بحسب نوع المواد التي يتم استقبالها أو إرسالها ووزنها ونطاق الإرسال داخل أو خارج المملكة وبعد إرسال الشحنة بالبريد مباشرةً يمكنك تفعيل خدمة تتبّع الشحنات البريدية وذلك من خلال تتبع الخطوات التالية:
ـ الدخول إلى الصفحة الرسمية للبريد السعودي أو رابط خدمة (تتبّع الشحنات بالبريد السعودي).
ـ اضغط على الخدمة المحددة وهي (تتبّع الشحنات بالبريد السعودي).
ـ يظهر مستطيل يطلب فيه إدخال رقم التتبع الخاص بالشحنة الذي تحصل عليه من الموظف المختص بعد تسليمه الطرد أويتم إرساله إليك برسالة على بريدك الإلكتروني من قبل الموقع الإلكتروني الذي اشتريت منه المادة المراد إرسالها (الطرد).
ـ انقر على أيقونة (تتّبع) في الأسفل لتظهر لك جميع المعلومات والبيانات التي توضح مسار رحلة الشحنة والتأخيرات الخارجة عن إرادة الجميع.


قواعد خدمة تتبع الشحنات بالبريد السعودي


يجب الانتباه إلى مجموعة من القواعد الواجب مراعاتها عند تفعيل خدمة تتبّع الشحنات بالبريد السعودي وهي كالتالي:
يتوجب على العميل تسديد كافة الفواتير المستحقة على السلعة أو الطرد قبل طلب تسليمها له.
يقوم مكتب البريد بإيداع الطرد عنده لمدة من ساعتين حتى 24 ساعة في حال لم يتسلم العميل الطرد ويمكن للعميل إلغاء طلب الشراء بعد انتهاء مدة إيداع الطرد في مكتب البريد.
لا يحق لشركة الشحن إلغاء طلب العميل في حال وجود الطرد في الإيداع بمكتب البريد.
لا يمكنك إجراء أي عمليات شحن بالبريد السعودي في يومي العطلة الخميس والجمعة.
في حال فقدان رقم التتبّع يمكن السؤال عنه بطلب خدمة العملاء بالبريد السعودي أو إتباع أحد الطرق الأخرى لتتبع الشحنات مثل (التتبّع حسب الرقم المرجعي ـ التتبّع بالبريد الإلكتروني).
تعتبر خدمة تتبّع الشحنات أحد أهم الخدمات الإلكترونية المميزة سعياً من مؤسسة البريد السعودي لتقديم أفضل الخدمات لعملائها كما يمكن للمرسل معرفة مدة التوصيل وسعر الشحن من خلال خدمة حاسبة الأسعار الإلكترونية المقدمة أيضاً في الموقع الرسمي للبريد السعودي.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

501 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *