تتبع الحاوية CMA CGM

كتابة : سولين حمصي
آخر تحديث : 21 مارس 2021
تتبع الحاوية CMA CGM

تم تتبع الحاوية CMA CGM عند مهمة نقل البضائع عن طريق البحر لما لها من أهمية في الاقتصاد العالمي. حيث يمكن القول أن النقل البحري يعتبر أحد أهم الوسائل المستخدمة لنقل البضائع. كما أن النقل البحري يعد نشاطاً معقداً يأخذ بالاعتبار عدة عوامل مثل حجم البضائع وكميتها، القيمة المادية والحركة السنوية. لذلك سنتعرف في هذا المقال على أحد شركات النقل البحري وكيفية تتبع الحاوية في شركة CMA CGM.

نبذة عن شركة CMA CGM

اسم هذه الشركة هو اختصار لأسماء شركتين سابقتين وهما “شركة الشحن البحري” و”الشركة البحرية العامة”. تعتبر شركة CMA CGM شركة فرنسية لنقل وشحن الحاويات مقرها الرئيسي في مارسيليا وتحتل المرتبة الرابعة في ترتيب شركات نقل الحاويات البحرية العالمية. تستخدم حوالي 285 خط شحن بين 150 دولة حول العالم وتمتلك أسطولاً بحرياً واسعاً بحوالي 500 سفينة.

  ما هي أرخص شركات الشحن من أمريكا إلى السعودية

تتبع حاويات شركة CMA CGM

تتيح الشركة خدمة تتبع الحاويات عن طريق الانترنت بطريقة مهنية وسهلة باستخدام رقم الحاوية. تعد خدمة التتبع عن طريق الانترنت طريقة فعالة نظراً لسهولة الاستخدام وسرعته. تبين هذه الخدمة تحركات الحاويات وتعرض موقعها على الخريطة العالمية. يتم فقط إدخال رقم الحاوية أو بوليصة الشحن وعنوان البريد الإلكتروني إلى أداة التتبع، بعد ذلك يتم إرسال المعلومات على البريد الخاص بالعميل. كما توفر إمكانية الوصول إلى موقع الحاوية على خارطة العالم. يحوي البريد المرسل معلومات عن أسماء موانئ التحميل والتفريغ- اسم خط الشحن والسفينة التي تحمل الحاوية- تواريخ الخروج والتحميل والتفريغ. كذلك يتم تزويد العميل بالوقت الكلي وأيام التأخير إن وجدت.

أهم سفن الشركة

  • CMA CGM Jules Verne –
  • ماركو بولو CMA CGM (16020 حاوية مكافئة)
  • CMA CGM Alexander von Humboldt- (16،020 حاوية مكافئة)
  • CMA CGM Kerguelen- (18000 حاوية مكافئة)
  •  Vasco de Gama- ‘(18000 حاوية مكافئة)
  • CMA CGM Bougainville (18000 حاوية مكافئة)
  •  Georg Forster (فرنسا) (18000 حاوية مكافئة)
  • CMA CGM Zheng He (18000 حاوية مكافئة)
  •  Benjamin Franklin (18000 حاوية مكافئة)
  • CMA CGM Antoine de Saint Exupery (20800 حاوية مكافئة)
  مشاكل النقل البحري وأهم التحديات التي تواجه النقل البحري

حماية البيئة

تعتمد شركة CMA CGM على سياسة التنمية المستدامة وقد نجحت بتخفيض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في أسطولها المملوك بنسبة 50%. لتحقيق هذه الكفاءة تستخدم الشركة سفناً مزودة بأحدث التقنيات لضمان السلامة وحماية البيئة. إضافة إلى الاستثمار في الحاويات البيئية منذ عام 2005.

تضمن الشركة تعاملاً فعالاً مع العملاء وتعتمد على سياسة الاتصال المباشر. تسعى هذه الشركة لتصبح الشركة الرائدة في العالم من خلال تطوير السفن والحاويات وتخفيض تكاليف الشحن. كما تسعى لتخفيض التلوث البيئي وضمان السلامة من خلال التنمية المستدامة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

878 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *