تتبع الحاوية شركة النقل البحري من البحر الأبيض المتوسط

كتابة : سولين حمصي
آخر تحديث : 21 مارس 2021
تتبع الحاوية شركة النقل البحري من البحر الأبيض المتوسط

كما يعد النقل البحري أحد أهم الوسائل المستخدمة لنقل البضائع وهو قطاع حيوي في الاقتصاد العالمي. يعتبر النقل البحري نشاط معقد يأخذ بالاعتبار عدة عوامل مثل حجم البضائع وكميتها، القيمة المادية والحركة السنوية. نظراً لأهمية هذا القطاع فقد تم تأسيس العديد من الشركات حول العالم لمهمة نقل البضائع عن طريق البحر. سنعرض في هذا المقال معلومات عن واحدة من أهم شركات النقل البحري وهي شركة البحر الأبيض المتوسط  وكيفية تتبع حاويات البضائع العائدة لها.

شركة البحر الأبيض المتوسط للنقل البحري 

تعتبر ثاني أكبر خط شحن دولي من حيث سعة الحاويات، مقرها جنيف عاصمة سويسرا وتعمل في جميع موانئ العالم الرئيسية المتوزعة على 155 دولة. بدأت هذه الشركة عملها بسفينة واحدة، إلا أنها تمتلك اليوم أسطولاً يضم حوالي 570 سفينة. كما تمتلك شركة البحر الأبـيض المتوسط شبكة من الموارد البحرية والسكك الحديدية والطرق مما يضمن لهم تسليم البضائع المشحونة إلى أي مكان في العالم. على اعتبارها شركة متعددة الجنسيات, يساعدها هذا على التواصل وإنجاز عملياتها دون الحاجة إلى الكثير من الاستثمار المالي في الدول الخارجية.

  ما هي تجارة الزجاج

تتبع الحاوية لشركة البحر الأبيض المتوسط للنقل البحري     

توفر الشركة إمكانية تتبع حاويات الشحنات عن طريق الانترنت لأكثر من 60 خط شحن. تعد خدمة التتبع عن طريق الانترنت طريقة فعالة نظراً لسهولة الاستخدام وسرعته. يتم فقط إدخال رقم الحاوية أو بوليصة الشحن وعنوان البريد الإلكتروني إلى أداة التتبع. بعد ذلك يتم إرسال المعلومات على البريد الخاص بالعميل.كما يمكن أيضاً الوصول إلى موقع الحاوية على خارطة العالم. يحتوي البريد المرسل معلومات عن أسماء موانئ التحميل والتفريغ- اسم خط الشحن والسفينة التي تحمل الحاوية- تواريخ الخروج والتحميل والتفريغ- الوقت الكلي وأيام التأخير إن وجدت.

برنامج شحن الحاويات الجديد لشركة البحر الأبيض المتوسط 

  ما هي الموانئ التجارية في تركيا

طورت شركة البحر الأبيض المتوسط برنامجاً لشحن الحاويات بحيث يضم ساحات تخزين الحاويات في ستة مراكز استراتيجية رئيسية حول العالم. يركز هذا البرنامج على استئناف الطلب لمجموعة كبيرة من السلع في آسيا. يعتمد هذا البرنامج على توفير بعض التكاليف العالية بالنسبة للعملاء والتي تتضمن تكاليف التخزين في المستودعات وغرامات التأخير والبدل اليومي. كما يعمل على توفير مساحة في المصانع والمستودعات لتجنب فائض المخزون.

مما تقدم فإن شركة البحر الأبيض المتوسط أكبر شركة مملوكة ملكية خاصة وثاني أكبر خط شحن من حيث سعة السفن. تعمل على تطوير برامج الشحن لها باستمرار لضمان إرضاء وتلبية حاجات العملاء.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

630 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *