بيع التصاميم تطبيق zibbet

كتابة : موسى مرهج مرهج خبير
آخر تحديث : 15 سبتمبر 2022
بيع التصاميم تطبيق zibbet

بيع التصاميم تطبيق zibbet هو ما سنتناوله في مقالنا لهذا اليوم، وهو موقع متخصص في عرض التصاميم، والمنتجات المصنعة يدويًا، مع أكثر من 50000 رائد أعمال مبدع من أكثر من مئة دولة أمام الزوار من مختلف دول العالم الذي يزورون الموقع يوميًا من محبي اقتناء الحرف المصممة يدويًا، فكثيرًا ما كان أصحاب هذه التصاميم يجدون صعوبةً في الوصولِ إلى الأشخاص المحبين لهذه التصاميم، والمنتجات المصنعة بحرفيةٍ، إذ كان في السابق يقتصر عرض التصاميم على مواقع محددة على شبكة الإنترنت، ومع انتشار أسواق هذه المنتجات على شبكة الإنترنت بشكلٍ واسع حظي أصحاب هذه التصاميم بفرصةِ عرض تصاميمهم بشكلٍ أكبر. مما ساهم في كسب المزيد من النقود، بالإضافة إلى فرصة عرض تصاميمهم بشكلٍ أكبر، وبكل سهولة، وتقوية العلامة التجارية الخاصة بالبائع. ومن هنا تأتي أهمية هذا المقال في التعريف بتطبيق zibbet موضوع مقالنا لهذا اليوم، والذي يعدُ من أفضل تطبيقات عمليات البيع، والشراء للمنتجات المصصمة بشكل يدوي، وهو ما سنتحدث عنه بالتفصيل.

اقراء أيضا: بيع التصاميم تطبيق artfire.

ما هو تطبيق بيع التصاميم zibbet 

تطبيق zibbet هو سوق افتراضي لأصحاب المشاريع الإبداعية بدأ نشاطه عام 2009 في استراليا متخصص في بيع المنتجات المصنعة يدويًا. بما في ذلك المنتجات الفريدة من نوعها، بالإضافة إلى اللوحات، والمقتنيات القديمة، بالإضافة إلى مستلزمات الحرف اليدوية. ومساعدة الفنانين، والحرفين على عرض تصاميمهم، ومنتجاتهم، و لوحاتهم، وبيعها بشكلٍ مباشر من المصمم إلى العميل، وذلك من خلال إنشاء المتاجر الخاصة بهم، وعرض التصميم الخاص للفنان على عدة قنوات بيع في الوقت عينه، وعرضها أمام أكبر عدد من الزوار، وبالتالي زيادة المبيعات بمعدل أسرع. ويمكن زيارة الموقع الرسمي لهذا السوق من خلال الرابط التالي zibbet.

آلية عمل تطبيق بيع التصاميم zibbet

يتيح التطبيق للبائعين إنشاء المتجر، أو قناة البيع الخاصة بهم في على منصة zibbet، مع تدوين التفاصيل ذات الصلة بأعمالهم، ومنتجاتهم، وعناصرهم، ووصف، وتفاصيل كل منها (هناك بعض التفاصيل الإلزامية مثل المعلومات الأساسية الخاصة بالفنان كالجنس، والاسم، والعمر، بالإضافة إلى اسم الشركة، وما شابه ذلك). وبمجرد ملء التفاصيل، والتأكد من الإطلاع على البنود القانونية، والقواعد، وشروط الخدمة، والسياسات الأخرى بعناية يمكنك فتح متجر، أو قناة بيع، وإدراج 10 عناصر بشكلٍ مجاني في البداية كحدٍ أقصى، والبدء بالبيع، وجني الأرباح. 

البلدان التي يعمل بها تطبيق zibbet 

يقع مقر الشركة المالكة للتطبيق في نيوساوث في ويلز باستراليا، وبالتالي فأن اللوائح، والقواعد المعمول بها تخضع للقانون الإسترالي، فالتطبيق يعمل في الولايات المتحدة، وكندا، وألمانيا، وفرنسا، ودول قليلة في جنوب أسيا، ودول أوربية أخرى، بالإضافة إلى أن التطبيق لا يعمل في دول مثل سورية، وأفغانستان، وكوبا، وكوريا الشمالية، ودول أخرى.

تكلفة بيع التصاميم عبر تطبيق zibbet 

 كما ذكر سابقًا يمنح التطبيق إمكانية إدراج 10 عناصر كحدٍ أقصى بشكلٍ مجاني، وفترة اشتراك مجاني لمدة 14 يومًا قبل أن يصبح الاشتراك بمقابل مادي. كما يوفر تطبيق zibbet ثلاث باقات مختلفة للبائعين للاختيار من خلالها، وهي:

  • الأولى هي باقة المبتدئين، وتسمح هذه الباقة بعرض ما يصل إلى 50 عنصرًا، وأربعة صور. والاطلاع على الإحصائيات الأساسية مقابل 5 دولارات شهريًا، أو 48 دولار سنويًا. 
  • الثانية هي حزمة Pro، وتضمن القدرة على بيع عناصر غير محدودة، وثمانية صور لكل بائع،ط. والاطلاع على الإحصائيات المتقدمة،  مقابل 10 دولار شهريًا، أو 96 دولار سنويًا. 
  • الثالثة حزمة غير محدودة، فبالإضافة إلى المميزات المتوفرة في حزمة Pro، تقدم هذه الحزمة السمات المميزة الخاصة لتطبيق zibbet. بالإضافة إلى التخصيص الكامل، والقدرة على إزالة العلامة التجارية لتطبيق zibbet في مقابل 20 دولار شهريًا، أو 192 دولار في السنة. 
  كيفية الربح من تطبيق zibbet

كما يتيح التطبيق للبائعين خيار إلغاء الخطة المدفوعة، وطلب استرداد الأموال خلال 30 يومًا من الاشتراك في حال عدم الرضا التام. كما يتيح التطبيق للعملاء ترقية حساباتهم، أو العودة إلى إصدار قديم دون أي عواقب، أو قيود، وفي حال كنت عميلًا. فستكون مسؤولًا عن دفع أي رسوم متعلقة بالشحن، والتعامل مع البضاعة التي قمت بشرائها. 

شاهد أيضا: بيع التصاميم تطبيق folksy.

إضافة التصاميم إلى تطبيق zibbet

 بمجرد النقر فوق السوق المحدد الذي يخص المنتجات التي تريد عرضها للبيع. يمكنك إنشاء قائمة، وإضافة مجموعة من الصور المختلفة، وتعديل الأوصاف، وحتى إدراج معلومات إضافية. ولكن الجانب السلبي الوحيد هو أنه لا يمكنك إنشاء قائمة تلقائيًا عبر كل متجر (كل قناة بيع تقوم بفتحها). بل سيتعين عليك القيام بذلك يدويًا، ولكن يمكنك فقط النسخ / اللصق. 

من يستخدم تطبيق zibbet 

يعدُ تطبيق zibbet خيارًا جيدًا للأشخاص الذين يعرضون تصاميمهم، ومنتجاتهم الحرفية للبيع للحصول على أموال كمصذرٍ للدخل أو كمصدرٍ إضافي مثل: 

  • الفنانين. 
  • مصممي الجرافيك. 
  • الحرفيين. 
  • تجار التحف. 
  • المصورين.
  • مصممو ملابس. 

تقبل Zibbet بعض المنتجات الرقمية، ولكنها ليست المكان  المناسب تمامًا لمثل هذه المنتجات. فيجب على الموسيقيين، ومصممي الدورات التدريبية على شبكة الإنترنت، ومصممي مقاطع الفيديو، وغيرهم من المهنيين البحث عن منصات أخرى مثل Sellfy  والتي تلبي هذه الاحتياجات بشكل أفضل.

إيجابيات تطبيق بيع التصاميم zibbet

  • إمكانية عرض منتجاتك، و تصاميمك في وقت واحد على عدة قنوات بيع. مما يساهم في زيادة المبيعات بمعدل أسرع بكثير. 
  • هناك أكثر من 50000 بائع يتم تمثيلهم من أكثر من 100 دولة. 
  • كما يتيح التطبيق للبائعين تقديم منتجاتهم، وتصاميمهم عبر جمهور مستهدف أوسع، وزيادة الفرص بتحقيق الأرباح. 
  • يتيح التطبيق إدراج حتى 10 عناصر بشكل مجاني، بالإضافة إلى ذلك يمنحك التطبيق تجربة مجانية لمدة 14 يومًا. 
  • يمكنك تحويل واجهة حسابك على Facebook إلى واجهة متجر ( Facebook Shop). كما يمكنك إنشاء متجرك على حسابك في موقع Instagram.
  • واجهة المستخدم بسيطة، ومميزة

سلبيات تطبيق بيع التصاميم zibbet 

  • لا تزال منصة zibbet جديدة نسبيًا، ولم تنجح في زيادة حركة المرور. 
  • عليك أن تدفع أكثر إذا رغبت في الوصول إلى المزيد من الأدوات، والميزات. 
  • يعد حساب Paypal الطريقة الوحيدة لسحب الأرباح، والذي يفرض رسوم معاملات بنحو 3%، والتي قد تكون مكلفة بالنسبة للبعض. 
  •  لا يمكن إنشاء قائمة تلقائيًا عبر كل قناة بيع. بل سيتعين القيام بذلك يدويًا، ولكن يمكن فقط النسخ / اللصق.
  • التطبيق يدعم بشكلٍ محدود Amazon، وApay. 

تتبع عملية الشراء من تطبيق zibbet 

عند شرائك اي منتج من خلال تطبيق zibbet. يمكنك التواصل مع البائع ليقدم لك رابط تتبع لمتابعة سير شحنة البضاعة إليك. وتذكر الشركة أنه في حال لم تتحصل على رد من البائع خلال مدة معينة ما عليك سوى التواصل مع الشركة لاسترداد أموالك. والجدير بالذكر أن خدمة الشحن ليست ذات صلة بعملية التسوق ضمن التطبيق. وإنما تقع آلية، وطريقة عملية الشحن على عاتق البائع وحده. 

  كيفية الربح من تطبيق zibbet

الوقت الذي يستغرقه الشحن من zibbet

كما ذكر سابقًا تقع عملية الشحن على عاتق البائع وحده، فعند تلقى أشعارًا بالبيع، يجب على البائع التواصل مع المشتري للإتفاق على طريقة الشحن، بالإضافة إلى إخطار المشتري بالوقت المقدر لوصول المنتج إليه. وبالمثل هناك بائعين لا مشكلة لديهم في الشحن الدولي. بينما يواجه بعض البائعين الأخرين مشكلة في الشحن الدولي. وهذا ما يؤدي إلى حدوث بعض التغير في تكاليف الشحن، بالإضافة إلى توقيت وصول البضاعة.

التواصل مع الدعم الفني لتطبيق zibbet

إن كنت تواجه أية عوائق يمكنك التواصل مع قسم الدعم في تطبيق zibbet، وستجد العديد من المقالات ذات الأسئلة التي تمت الإجابة عنها بالفعل، والتي قد تحتوي على إجابات لبعض أسئلتك. بالإضافة إلى ذلك يمكنك التواصل مع الشركة المنتجة للتطبيق بشكلٍ مباشر من خلال روبوت الدعم الذي يجيبك على أسئلتك على الفور. وإذا كانت في حاجة إلى تقديم استفسارات أكثر شمولية، أو إرسال مستندات إلى الشركة، فيمكنك التواصل عبر عنوان البريد الإلكتروني التالي support@ zibbet.com، و ستحصل على الإجابة في غضونِ أيامٍ قليلة

بدائل تطبيق Zibbet

يوجد العديد من التطبيقات البديلة عن هذا التطبيق، ومن تلك التطبيقات نذكر:

  • موقع Amazon: شركة أمريكية تعدُ من أكبر الشركات في العالم، والموقع الأول للتسوق عبر شبكة الإنترنت يضم مجموعة كبيرة من الكتب، والإلكترونيات، والموسيقى. بالإضافة إلى تطبيقات الهاتف المحمول، والبرامج، والأجهزة المنزلية، والآثاث، والألعاب، والملابس، ومواد التجميل، والسلع الرياضية، وغيرها الكثير. ويمكن زيارة الموقع الإلكتروني لهذه الشركة من خلال الرابط التالي Amazon.
  • تطبيق بيع التصاميم Etsy: وهو متجر الأعمال الإبداعية الأكثر شهرةً في العالم، حيث يمكنك بيع، وشراء المنتجات الحرفية اليدوية، بالإضافة إلى مستلزمات صناعة المنتجات اليدوية في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك يستطيع التطبيق بعد فترة من الزمان التعرف على ذوقك، وطبيعة المنتجات المفضلة لديك ليعرض لك منتجات تناسب ذوقك. وللمزيد من المعلومات عن هذا التطبيق يمكن زيارة الموقع الإلكتروني Etsy.
  • منصة Shopify: من أفضل منصات التجارة الإلكترونية انطلقت في عام 2004، ويقدر عدد المتاجر النشطة في هذا التوقيت على منصة shopify بنحو 500000 متجر نشط، وتعدُ منصة shopify الخيار المفضل لمن لديهم منتج، ويريدون بيعه عبر الإنترنت مثل الأثاث، والإلكترونيات، والمجوهرات، وحتى السلع الرقمية مثل الكتب الإلكترونية، أو المقطوعات الموسيقية. ويمكن الدخول إلى هذه المنصة عبر الرابط التالي Shopify.
  • شركة Barnes & Nobel: وهي أكبر شركة بيع بالتجزئة في الولايات المتحدة عبر الإنترنت. تختص ببيع الكتب (القديمة، والجديدة)، بالإضافة إلى المجلات، والصحف، والروايات المصورة، والهدايا، والألعاب، بالإضافة إلى الموسيقى، والأفلام على أقراص DVD. وهو موقع يدعم الشحن إلى معظم دول العالم، وتقبل خيارات الدفع من خلال فيزا كارد، وماستر كارد، و أيضا paypal. ويمكن الدخول إلى الموقع الإلكتروني لهذه الشركة من خلال الرابط التالي Barnes and Nopel..

شاهد أيضا: بيع التصاميم تطبيق society6.

في الختام تحدثنا في هذا المقال عن أهميةِ تطبيق zibbet كسوقٍ للمنتجات المصممة بطريقةٍ يدوية للبائعين، والمشترين على حدٍ سواء. وعلى الرغم من ذلك فهو مازال محدود الانتشار، ويتطلب العمل على تطويره، وتحسينه. كما من الضروري العمل على منافسة البرامج، والتطبيقات الأخرى في سوق بيع التصاميم، والمنتجات المصصمة بشكلٍ يدوي.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

590 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.