يعتبر بيت التمويل الكويتي من أشهر الشركات العاملة في مجال تقديم الخدمة المالية وفق الشريعة الإسلامية في الكويت. وسنتعرف فيما يلي على مواعيد عمل بيت التمويل الكويتي في الكويت، علاوة على ذلك سنتحدث عن الكثير من المعلومات المتعلقة بهذه الشركة. وسنخبركم عن مزايا الخدمات المتوفرة في بيت التمويل الكويتي، بالإضافة إلى ذلك كلّه، سنخبركم عن الفروع التابعة له ضمن الكويت، ونتحدث عن مجموعة من الجوائز الّتي تحصّل عليها بيت التمويل الكويتي والمعروف باسم (بيتك).

ويعدّ بيت التمويل الكويتي في الكويت (بيتك) أوّل بنك كويتي وخليجي يعمل وفقًا لأحكام الشريعة الإسلامية. ويعود تاريخ نشأته القانونية إلى العام 1973 ميلادي، وفيما بعد صدر قانون تأسيس (بيتك) في العام 1977 ميلادي، وبرأس مال يقدّر بحوالي 10 مليون دينار كويتي، وذلك بمساهمة من الدولة الكويتية بمقدار 49% من رأس المال، و51% كمساهمة عامّة. وقد تمّ إدراج بيت التمويل الكويتي في سوق الكويت للأوراق المالية برأس مال يقدّر بحوالي 2 مليار دينار كويتي. علاوة على ذلك كلّه، يبلغ إجمالي الأصول في هذا البنك حوالي 12 مليار دينار كويتي، ويبلغ حجم الودائع المودعة فيه ما يقارب 7,5 مليار دينار كويتي.

لمحة عن بيت التمويل الكويتي

عمل بيت التمويل الكويتي (بيتك) منذ ثمانينات القرن الماضي على القيام بالعديد من النشاطات في سبيل تحقيق التوسع الدولي. فأنشأ بنوكًا مستقلّة تابعة له في كلّ من البحرين، وتركيا، وماليزيا، بالإضافة إلى مساهمته في أكثر من بنك إسلامي آخر. والأهم من ذلك كلّه، فقد ساهمت نشاطاته الاستثمارية في كل من أوروبا، وأمريكا، ودول شرق آسيا في إيجاد دعامة متينة للبنك سببت له الحصول على المزيد من الأرباح المتنامية.

كما عمل بيت التمويل الكويتي (بيتك) على توسيع قاعدة فروعه المحلية ضمن الكويت، وقد بلغ عدد فروعه في الكويت 55 فرعًا. وعمل على تدعيم هذه الفروع بأقسام خاصّة بخدمة السيّدات. كما أنّه عمل على ترسيخ قاعدة خدمة العملاء خارج الفروع، وحافظ على مكانته كوجهة رائدة للعملاء. وذلك من خلال استخدامه أحدث أنواع التكنولوجيا في الخدمة. وعمل على تمكين التطوّر التكنولوجي في سياق تقديم خدماته من خلال خدمة الرسائل، والخدمات الهاتفية للعملاء من خلال خدمة (ألو بيتك). وقد حظيت هذه الخدمة الهاتفية على تقدير من جامعة بردو الأمريكية بسبب مستواها المميز في خدمة العملاء.

مواعيد عمل بيت التمويل الكويتي في الكويت

يعمل بيت التمويل الكويتي على تقديم خدماته للعملاء على مدار أيام الأسبوع من يوم السبت حتّى يوم الخميس. وتختلف مواعيد عمله في المركز الرئيسي للبنك عن مواعيد عمل الفروع المنتشرة في العديد من المناطق والمولات التجارية في الكويت. ويقدّم المركز الرئيسي الخدمة للعملاء من الساعة 8:30 صباحًا وحتى الساعة 2:00 ظهرًا. فيما تعمل الفروع على استقبال العملاء من الساعة 10:00 صباحًا حتّى الساعة 3:00 ظهرًا. وتشدّد إدارة بيت التمويل الكويتي في مجال التقيّد بإجراءات السلامة وتطبيق الإجراءات الوقائية الصحية للحد من خطورة مرض كوفيد-19. وفي سياق متّصل تعمل المعارض التجارية ومراكز التمويل في (بيتك) على استقبال العملاء من الساعة 8:15 صباحًا وحتّى الساعة 1:00 ظهرًا. ومن الساعة 5:00 عصرًا حتى الساعة 7:30 مساءً من يوم الأحد حتى يوم الخميس من كل أسبوع.

علاوة على ذلك كلّه، يتيح بيت التمويل الكويتي للعملاء القدرة على حجز موعد عبر الهواتف الذكية. وذلك عن طريق تطبيق (بيتك) أو من خلال موقع بيتك الإلكتروني. وبالتّالي يستطيع العملاء الحصول على الخدمات المصرفية المطلوبة من قبلهم في الوقت المناسب لهم. ومن المهم التنويه إلى أنّ عملية حجز الموعد يجب أن تكون في نفس اليوم الّذي يرغب العميل فيه بزيارة الفرع المطلوب.

خدمات بيت التمويل الكويتي

يعمل بيت التمويل الكويتي على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات الخاصة بكل شريحة من عملائه على حدى، وتتميز الخدمات المقدّمة من (بيتك) بمراعاتها للحاجات المالية المتناسبة مع مقدّرات الأفراد والشركات والمؤسسات.

الخدمات المصرفية للأفراد في بيت التمويل الكويتي

يقدّم بيت التمويل العديد من الخدمات الرقمية للأفراد، ومن خلال الفروع المنتشرة في الكويت. وتشمل الخدمات المقدّمة للأفراد كل من خدمة فتح حساب توفير، وفتح حساب جاري، وحلول التمويل الشخصي والاستثماري. بالإضافة إلى ذلك نذكر من هذه الخدمات خدمة الدفع الإلكتروني وإجراء المعاملات أونلاين.

الخدمات المصرفية للشركات في بيت التمويل الكويتي

يعتبر بيت التمويل الكويتي الشريك المثالي للشركات الباحثة عن مصادر تمويل متوافقة مع تعاليم الشريعة الإسلامية. وتمويل مشترك متوافق مع هذه الشريعة، ويعمل بيت التمويل على تسهيل الخدمات المصرفية للشركات، علاوة على ذلك فهو يموّل المشاريع ويعمل على دعم وتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

الخدمات المالية الخاصة في بيت التمويل الكويتي

تقدّم فئات أصول نقدية ومالية حديثة بشكل متناسب مع المستثمرين، والّذين غدوا أكثر فطنةً وذكاءً أكثر من أي وقت مضى. فغدت هذه الأصول ذات عائدات أكثر ربحية ومناسبة لهذا النوع من المستثمرين. فقد غدا هؤلاء أكثر انتباهًا في مسألة اختيارهم للمجال الّذي يريدون الاستثمار فيه. والأهم من ذلك كلّه، يعمل بيت التمويل الكويتي على تقديم خيارات مميزة ومتقدّمة للعملاء أصحاب الثروة العالية والصافية. حيث يمنحهم العديد من الخيارات في مجال إدارة المحافظ. بالإضافة إلى مساعدتهم في من خلال خدمات الاستثمار والتمويل.

إنجازات وجوائز بيت التمويل الكويتي

باعتبار بيت التمويل الكويتي مؤسسة رائدة في مجال الخدمات المالية والمصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، فإنّ (بيتك) ملتزم بتقديم أفضل الخدمات والمنتجات لعملائه. وهذا الأمر تسبّب بفوز بيت التمويل الكويتي بالعديد من الجوائز تقديرًا للخدمات الّتي يقدّمها. علاوة على ذلك، فقد تمّ تقديم العديد من الجوائز العالمية للبنك من خلال المجلات المالية العالمية. ومن أهم هذه الجوائز والإنجازات الّتي حققها بيت التمويل. سنذكر لكم حصوله على لقب أفضل مؤسسة مالية إسلامية حول العالم للعام 2023 ميلادي. وحصوله على جائزة أفضل مدير صندوق إسلامي حول العالم للعام 2023 ميلادي. والأهم من ذلك كلّه اعتباره أفضل بنك في الخزانة وإدارة النقد في الكويت للعام 2023 ميلادي. بالإضافة إلى ذلك، تمّ اختياره أفضل بنك إسلامي في الشرق الأوسط في عام 2023 ميلادي، وأفضل بنك في الكويت بنفس العام.

ونلاحظ من خلال كل ما سبق وجود قيمة كبيرة وموثوقية عالية لهذا البنك في الكويت. ومن الملاحظ كذلك سعي بيت التمويل الكويتي بشكل دؤوب في سبيل الحصول على كل ما هو جديد ومتطور. للمساعدة في تقديم أفضل خدمة وجودة أداء للعملاء. ومن المهم جدًّا معرفته هو أنّ بيت التمويل الكويتي في الكويت يمتلك قاعدة عملاء واسعة وماتزال هذه القاعدة بتزايد مستمر بسبب تنامي الثقة من قبل الناس بالبنك من جهة. ومن جهة أخرى عمل البنك الملتزم والمثابر في سبيل منح العملاء تجربة آمنة وموثوقة في مجال إدارة أموالهم. والجدير ذكره أنّ مواعيد عمل بيت التمويل الكويتي في الكويت مناسبة للعملاء في سبيل الحصول على خدمة عملاء مرضية لهم.