مواعيد عمل بنك بيبلوس افريقيا في السودان

كتابة : وعد ميهوب
آخر تحديث : 21 أغسطس 2022
مواعيد عمل بنك بيبلوس افريقيا في السودان

تتنوع المصارف في السودان، وتعود أهميتها إلى دورها الكبير في دعم الاقتصاد. ويعتبر بنك بيبلوس افريقيا في السودان أحد أهم هذه البنوك. إذ يعود أصل بنك بيبلوس (BYB) إلى دولة لبنان. فهو بنك لبناني تأسس عام 1963 م ومقره الأساسي في بيروت. وهو من أهم وأضخم البنوك، كذلك يوجد عدة فروع تابعة له في بعض الدول.

نشأ في البداية عام 1950 م كشركة لبنانية متخصصة في أنشطة الحرير الطبيعي، ودباغة الجلود، والائتمان الزراعي. ثم أصبح بعد ذلك مصرفًا في عام 1963 م تحت اسم Byblos Bank S.A.L.

أقام البنك شراكات مع عدة كيانات دولية، إذ أدرج في بورصة بيروت، ثم أصبح أول بنك يُدرج في بورصة لندن عام 2009 م. يعمل البنك بنشاط في 9 دول تقريبًا في الشرق الأوسط، وإفريقيا، وأوربا. بما في ذلك المملكة المتحدة، وفرنسا، وبيلجكا، وأرمينيا وقبرص، والإمارات العربية المتحدة، والسودان، والعراق، ونيجيريا. وسنخصص مقالنا للحديث عن بنك بيبلوس افريقيا في السودان للتعرف على مواعيد العمل فيه. بالإضافة إلى التعرف على طرق التواصل مع فروعه والميزات الهامة التي يقدمها لعملائه.

نبذة عن مصرف Byblos افريقيا في السودان

تأسس مصرف بيبلوس في السودان في الأول من شهر حزيران عام 2003 م في مدينة خرطوم. ويقع الفرع الرئيسي تحديدًا عند تقاطع شارع الملك نمر مع البلدية في الطابقين 11 و12 من البرج. ويعمل فيه أكثر من 355 عاملًا. كما يقدم المصرف منذ تأسيسه العديد من الخدمات لعملائه، لذا يُصنف من البنوك التجارية الهامة في السودان.

فروع مصرف بيبلوس افريقيا ومواعيد العمل فيها

للمصرف ثلاثة أفرع وهي: فرع الخرطوم ويقع في العمارات شارع 21 بجانب بنك التنمية الصناعية، ويمكن التواصل مع هذا الفرع عبر الرقم 0183566444. وفرع بحري الذي يقع في كافوري مربع 3، ويمكن للعملاء الاتصال بهذا الفرع من خلال الرقم 0156554444. وأخيرًا فرع الخرطوم الرئيسي الذي يمكن التواصل معه هاتفيًا من خلال الرقم 0156552222.

  فتح حساب في بنك بيبلوس (أفريقيا) في دولة السّودان وخصائص تطبيق بنك بيبلوس

يعمل بنك بيبلوس افريقيا في السودان جميع أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت. أما عن ساعات العمل فإن المصرف يفتح من الساعة السابعة والنصف صباحًا حتى الساعة الثالثة ظهرًا، لاستقبال العملاء وتقديم كافة الخدمات. ويمكن التواصل مع البنك من خلال  الرقم +249 15 655 2222.

صرافات ATM التابعة لبنك Byblos في السودان

يوجد العديد من ماكينات الصرف الآلي التابعة للمصرف وتهدف جميعها إلى تسهيل الأمور المالية للعملاء في أماكن متفرقة من السودان وهي: رئاسة بنك بيبلوس إفريقيا، الخرطوم شارع إفريقيا – صالة الوصول، فندق السلام روتانا – الخرطوم، أم درمان بانت غرب، أم درمان – حي العمدة – شارع كرري، مطعم سولوتير2- الخرطوم – الرياض، الخرطوم شارع المك نمر، فرع بحري – كافوري- مربع3، إيطالي بيتزا- أم درمان – المهندسين، إتحاد أصحاب العمل- شارع إفريقيا، المغتربين-بحري-شارع الزعيم الأزهري.

مصرف بيبلوس من أفضل البنوك في السودان

يقدم بنك بيبلوس افريقيا في دولة السودان العديد من الخدمات المصرفية المميزة، من أهمها ما يلي: تقديم القروض للأعمال في كل مشروع. على سبيل المثال قروض العمال، وقروض معدات وآليات العمل، وقروض المباني والمنشآت التجارية. كما يقدم المصرف الدعم لكافة القطاعات الإنتاجية باستخدام أحدث التقنيات المصرفية. علاوةً على ذلك فإنه يمكن ربط البنك بتطبيق إلكتروني لخدمة العملاء. ويمكن تنزيله واستخدامه عن طريق الجهاز المحمول أو الحواسيب ليعمل عند الاتصال بالإنترنت ويقدم أفضل الخدمات بسهولة وسرعة كبيرة.

تطبيق بنك بيبلوس

يتميز تطبيق بنك بيبلوس افريقيا، الذي يعد من أهم الخدمات التي وفرها البنك بإمكانية إجراء جميع العمليات المصرفية من خلاله دون الحاجة للذهاب إلى أحد الفروع. بالإضافة إلى معرفة المبالغ المستحقة ومواعيد السداد ومتابعة المدفوعات المتبقية على القروض.  ويعمل في جميع الأوقات وفي أي مكان، كما يتسم بسهولة الاستخدام.

  قروض السيارات في السودان والوثائق المطلوبة في السودان

ولهذا التطبيق العديد من المزايا الهامة أيضًا أهمها:

  • يمكن للعميل من خلاله إرسال طلب لإيقاف بطاقته المصرفية في حال ضياعها.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن للعميل من خلال التطبيق الحصول على معلومات حول منتجات البنك المصرفية والاطلاع على معلومات القروض التي تناسب العديد من الشرائح المختلفة في المجتمع.
  • وأيضًا يمكن للعميل التحقق من رصيد نقاطه. كما يستطيع تحويل مبالغ مالية إلى حسابات أخرى بسهولة ودون الخروج من المنزل.
  • وبإمكانه أيضًا معرفة أماكن تواجد الفروع وأجهزة الصرافة القريبة للبنك.
  • يمكن للعميل تقديم طلب من خلال التطبيق للحصول على دفتر شيكات.
  • الاطلاع على معلومات حسابه والأرصدة الخاصة به.
  • إمكانية الدفع باستخدام بطاقات الائتمان الإضافية.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن للعميل مراقبة معدل إنفاقه وما يحوي من أرصدة كما يمكن سداد مستحقات بطاقات الائتمان العائدة إليه.

علمًا أنه يمكن مراسلة المصرف عبر البريد الإلكتروني وهو byblosbankafrica@byblosbank.com. أو زيارة الموقع الرسمي للمصرف www.byblosbank.com وذلك للاطلاع على أحدث الخدمات التي يقدمها.

كيف أنشئ حساب في بنك بيبلوس افريقيا

تختلف الإجراءات وفقًا للحساب المراد إنشاؤه ولكن بشكل عام لفتح أي حساب يتطلب إجراء ما يلي: إحضار ما يثبت الشخصية كالهوية الشخصية أو جواز السفر أو رخصة القيادة، ثم الذهاب للبنك وملئ استمارة بالمعلومات المطلوبة بشكل دقيق مع تحديد نوع الحساب. وبعدها تسليم الاستمارة بعد أن يوقعها الموظف. وأخيرًا الانتظار عدة أيام لتصل رسالة لصاحب الحساب بأنه قد تم فتح حسابه. ويجب عندها التوجه لفرع البنك الذي ذهب إليه لاستلام بطاقة الصراف.

كما رأينا أن لبنك بيبلوس انتشار واسع ومهم في مختلف الدول، لا سيما في افريقيا. كما أنه يقدم تسهيلات لجميع عملائه سواء من حيث الدعم للمشاريع والقطاعات الإنتاجية، ومن حيث سهولة استخدام الحسابات من خلال التطبيق الإلكتروني. مما يمكن الجميع من إجراء جميع معاملاتهم وتحويلاتهم المصرفية بمنتهى السهولة والأمان.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1017 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.