إذا لم يثق بك الزبون، فسيكون ذلك سبباً لعدم الشراء منك. بمجرد العثور على بعض العملاء ، تحتاج إلى تحويل تركيزك إلى بناء الثقة والعلاقة الجيدة معهم. إذا لم تكن جيداً في هذه الخطوة،

بناء علاقة مع العميل

فسوف تعاني حقاً في كل الخطوات الأخرى. هناك خطأ شائع يرتكبه العديد من مندوبي المبيعات وهو أنهم يحاولون جاهدين أن يكونوا محبوبين من قبل العملاء. تذكر، في مجال المبيعات، من المهم أن تكون محترماً وموثوقاً أكثر من أن تكون محبوباً.

إغلاق الصفقات بنجاح

يعد إغلاق الصفقة مجرد خطوة واحدة في عملية المبيعات. هناك المئات من الوسائل والنصائح والحيل لإغلاق الصفقات، ولكن أهم شيء يجب تذكره هو أن إغلاق عملية البيع ليست شيئاً منفصلاً ولكن مجرد خطوة في العملية.

التواصل والتفاوض على الأسعار والعقود

يعد استخدام البريد الإلكتروني أفضل من الرسائل النصية على الهاتف، ويعد الاتصال الهاتفي أفضل من البريد الإلكتروني، والمحادثة المباشرة هي أفضل من جميع ما سبق. بالإضافة إلى ذلك، لا يجب أن تتحول مفاوضات الأسعار إلى معركة بين الطرفين. حاول العثور على السعر المناسب الذي يصب في مصلحة جميع الأطراف. وأخيراً، خلال المفاوضات المالية، من الأهمية بمكان أن تطرح الكثير من الأسئلة وتسعى إلى فهم وجهة نظر الطرف الآخر قبل أن تتخذ قرارك النهائي. حاول فهم دوافعهم وكن قادراً على صياغة نتيجة مربحة للجميع.

التعامل مع العملاء الغاضبين

يرغب العميل الغاضب في أغلب الأحيان بوجود أحد يستمع إليه. أخبر العميل أنك لا تلومه إذا اختار عدم التعامل مع الشركة مرة أخرى. يمكنك أيضاً تقديم حلول وتوصيات. إن أفضل طريقة للتعامل مع العملاء الغاضبين هي التزام الهدوء والاستماع إلى ما يغضبهم ومنحهم أفضل خدمة عملاء ممكنة. افعل كل ما يلزم لإسعادهم.