التحديات التي ستواجهك عند إنشاء متجر إلكتروني

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 22 فبراير 2020
التحديات التي ستواجهك عند إنشاء متجر إلكتروني

بالنسبة للعديد من رواد الأعمال الطموحين، توفر التجارة الإلكترونية طريقة سريعة وفعالة لبدء إدارة أعمالهم الخاصة. تعد عملية إنشاء المتجر الإلكتروني أمراً بسيطاً مع خدمات مثل Shopify و Magento و  WooCommerce وغيرهم. في الواقع، لا تحتاج حتى إلى موقع ويب في المقام الأول بفضل وجود الأسواق مثل Amazon و Etsy والتي يمكنك عرض منتجاتك فيها. لكن الأمور ليست سهلة فعلياً. هناك الكثير من المشكلات التي يفشل تجار التجزئة في إدراكها عند إطلاق أعمالهم.

إدارة المخزون

تكافح الكثير من شركات السلع الاستهلاكية في العالم من أجل إدارة مخزونها بشكل جيد. بالنسبة لمتاجر التجزئة الصغيرة، يمكن للإدارة السيئة للمخزون أن تسبب الكثير من الضرر للشركة إذا كانت هناك الكثير من الطلبات غير الملباة. يمثل التوفيق بين فجوة العرض والطلب تحدياً كبيراً أمام المتاجر الإلكترونية.

احتيال المستهلك

قد يقوم العميل بإجراء عملية شراء على موقع الويب الخاص بك وينتظر حتى يتم شحن المنتج إليهم. بمجرد اكتمال التسليم، يقوم بالإبلاغ عن عملية الشراء على أنها مزيفة وفي معظم الحالات، تقف البنوك جنباً إلى جنب مع العميل. إن التكاليف المترتبة على متابعة حالات الاحتيال على المستهلكين ضخمة. ونتيجة لذلك، تختار الكثير من الشركات تدوين ذلك كخسارة بدلاً من التعامل معها.

شحن البضاعة

حتى لو كنت تقوم بإعادة بيع المنتجات من الشركات المصنعة الأخرى، فأنت لا تزال مسؤولاً عن التسليم الآمن لمنتجاتك. بعض التحديات التي قد تواجهها هنا:

التلف أثناء النقل

حيث تدفع ثمن شحن المنتجات من موقع المورد إلى المستودع الخاص بك. إن أي ضرر يحدث للمنتجات عند انتقالها من مستودعك إلى العميل هو مسؤوليتك.

خسائر مرور المنتجات عبر الدول

قد تضيع بعض المنتجات أثناء انتقالها إلى مختلف الدول. إن شبكة البريد ليست موثوقة في العديد من البلدان، وإضافة إلى ذلك، يتم فرض رسوم الاستهلاك في كثير من الأحيان على الشحنات الدولية. يمكن لهذا أن يجعل منتجك أكثر تكلفة بكثير مما تتوقعه.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

851 مشاهدة
التالي
تطبيقات للجوال لتسهيل عملية شحن البضاعة
السابق
طرق لتخفيض أجور شحن البضاعة