برنامج استثمار المال

كتابة : ليال اسطى جيد
آخر تحديث : 22 أكتوبر 2021
برنامج استثمار المال

يصعب على الكثير من أصحاب الأموال ورجال الأعمال اليوم دخول سوق الأسهم العالمي لاستثمار المال وشراء الأسهم. لذا نجد مؤخرًا الكثير من تطبيقات وبرامج استثمار المال المتاحة على أجهزة الأندرويد والآيفون، سهلت هذه البرامج عملية الاستثمار والربح حيث أصبحت تحتاج عدة نقرات فقط في اليوم. كما ضمنت هذه البرامج لمستخدميها اغتنام جميع الفرص الاستثمارية وعدم الخروج خاليين الوفاض أبدًا. لكن ومع دخول مئات تطبيقات الاستثمار إلى سوق الأموال العالمية، يتبادر إلى أذهاننا السؤال التالي: كيف يمكننا معرفة برنامج استثمار المال الأمثل؟ لذا فقد جمعنا لكم اليوم في هذا المقال أفضل برامج استثمار المال وأهم العوامل الرئيسية التي يجب عليك أخذها بعين الاعتبار قبل بدء أي عملية استثمارية إلكترونية وقبل الدخول في عالم الأموال والأسهم والعملات الافتراضية.

متطلبات برامج استثمار المال الموثوقة

نظرًا لصعوبة عملية اختيار برنامج استثمار مال في ظل وجود المئات من برامج الاستثمار المجانية. جمعنا لك أهم المتطلبات التي تستحق المفاضلة عليها عند الاختيار بين تطبيقات وبرامج استثمار المال. بشكل عام، يوجد خمسة أمور أساسية ينبغي توفرها في البرنامج لاعتماده في عملية استثمار أموالك، وهي أن:

  • يكون البرنامج معتمد من قبل هيئة مالية عالمية مثل: سلطة السلوك المالي (FCA) أو لجنة الأوراق المالية والاستثمارات (ASIC) أو هيئة الأوراق المالية والبورصات (SEC)
  • يضم البرنامج تنافسية في الرسوم والعمولات.
  • يتيح البرنامج خاصية إيداع الأموال وسحبها باستخدام طرق الدفع اليومية، مثل بطاقات الخصم أو الائتمان.
  • يسمح التطبيق لمستخدميه بالوصول إلى مجموعة متنوعة من الأسهم في أسواق مختلفة.
  • يقدم البرنامج تجربة المستخدم (UX) تسمح لك بشراء الأسهم وبيعها بطريقة سهلة.

بأخذ كل تلك الأمور بعين الاعتبار، سنقدم لكم أدناه أهم برامج استثمار المال التي وجدناها.

برنامج FXVC لاستثمار المال

إن كنت تبحث عن المصداقية والأمان وتفضّل تنوع طرق الاستثمار وسهولة الاستخدام، فإن برنامج FXVC هو الأفضل لك. إن هذا البرنامج متاح للدخول من أي متصفح انترنت، كما يمكن أيضًا استخدامه على الهواتف المحمولة العاملة بنظام اندرويد وآيفون.

  ما هي أفضل طريقة لاستثمار المال في السعودية

تستطيع التداول والاستثمار في أي وقت وأي مكان، مع ضمان تحكم حقيقي باستثماراتك وإعلامك بكل جديد في عالم الأسواق والأسهم العالمية. كما اكتسبت منصة FXVC ثقة كبيرة منذ تأسيسها في عام 2014 وحصولها على أربع تراخيص من هيئات مالية عالمية.

يتيح هذا البرنامج الرائع فرصة كبيرة للاستثمار في فوركس وأسهم ومؤشرات وعملات مشفرة وحتى السلع. حيث يصل عدد الأسواق المالية المتوفرة على FXVC إلى أكثر من 250. يمكنك التداول من خلال خاصية العقود، كما يمكن استثمار المال في مئات الأصول من العملات المشفرة والأسهم وغيرها.

عند الدخول إلى FXVC سيكون عليك الاختيار بين 5 حسابات متنوعة بين الحساب العادي والحساب الفضي الذي يتطلب 5000 يورو كحد أدنى. بالإضافة إلى الحساب الذهبي الذي يحتاج 10000 يورو، بينما يتطلب الحساب البلاتيني 25000 يورو كحد أدنى، وصولًا إلى حساب VIP الذي يحتاج 100000 يورو. ويمتاز هذا البرنامج بإمكانية فتح حساب إسلامي يتماشى مع الشريعة الإسلامية أيّ بدون فائدة أو مبادلة.

برنامج Quantum Al لاستثمار المال

إنه برنامج التداول الدولي الأول في العالم والمعتمد على نظام حاسوب كمي. يتميز باستخدام نموذج معقد لتقديم توصيات حول ما يجب الاستثمار فيه. يضم Quantum Al مجموعة واسعة من خيارات الاستثمار، والتي تضم أسواق الأسهم والعملات المشفرة والسلع والمؤشرات بالإضافة إلى صناديق الاستثمار المتداولة والفوركس. كما يساعد هذا النظام مستخدميه على إدارة جميع الاستثمارات الخاصة بهم، من خلال برنامج على سطح المكتب أو تطبيق على الهاتف المحمول.

لفتح حساب جديد في Quantum Al وبدء الاستثمار، عليك تحميل التطبيق من متاجر مثل آب ستور أو جوجل بلاي، ويمكنك بدء رحلة استثمار المال بمبلغ 220 يورو فقط. كما يدعم البرنامج بطاقات الائتمان والتحويلات المصرفية لإيداع الأموال. المميز في Quantum Al هو خلوه من أي رسوم أو عمولات خاصة بالتعاملات المالية، وبسبب انخفاض المبلغ المطلوب للاستثمار يعتبر أفضل برنامج للمستثمر المبتدأ وصاحب الخبرة على حد سواء.

  ما هي أفضل طريقة لاستثمار المال في السعودية

وتعد المنصة بتحقيق أرباح تقارب 60% يوميًا، ومع أن هذا أمر صعب التصديق، إلا أن موقع تراست بيلوت المختص بمراجعات مختلف الأعمال قد منحه تقييم عالي وصل إلى 4.3/5. كما حصل على تصنيف 96% من كوين إنسايدر.

برنامج eToro لاستثمار المال

إنه برنامج الاستثمار المقدم من أحد أكبر شركات تطبيقات الاستثمار في السوق. انطلق منذ عام 2007 وكسب ثقة الكثير من العملاء، إذ وصل عددهم لأكثر من 12 مليون مستخدم. وبإمكانك استثمار المال عن طريق تحميل التطبيق على هاتفك أو تثبيت برنامج سطح المكتب من موقع الويب الخاص بهم.

لا يتطلب استخدام هذا البرنامج أي رسوم للتسجيل ولن تكون بحاجة لدفع أي اشتراك شهري أو سنوي. كما يغطي برنامج eToro 17 سوقًا دوليًا وما يصل إلى أكثر من 17000 سهم. كما يتيح استثمار المال في الشركات العربية التي تطرح أسهمها للتداول، ويتميز بسهولة الاستخدام وسرعة الحصول على الأرباح منه. يبلغ الحد الأدنى للإيداع 200 دولار، ويأخذ البرنامج عمولة صغيرة 0.5% لعمليات الإيداع بعملات غير الدولار الأمريكي. كما يتميز البرنامج بميزة نسخ التداول، مما يعني أن بإمكانك محاكاة استثمارات ذوي الخبرة في سوق الأسهم.

تتفاوت أهداف استثمار المال بشكل عام، فهناك من يبدأ الاستثمار لتوفير دخل إضافي في المستقبل. بينما يقوم البعض الآخر بالاستثمار لتدارك أثر التضخم على مدخراته، وهناك من يشكل له الاستثمار تحدي، فيشعر بسعادة غامرة عندما يتخذ قرارات استثمارية صحيحة. في النهاية، يتفق الخبراء على ضرورة الاستثمار لتحصيل الثروة وكسب دخل سلبي وقد أصبح هذا الأمر أسهل اليوم مع جميع برامج الاستثمار التي ذكرناها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

125 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *