بحث عن الصناعات الغذائية في مصر

كتابة: أية سعد - آخر تحديث: 27 مارس 2020
بحث عن الصناعات الغذائية في مصر

الصناعات الغذائية في مصر تكون من الصناعات الأساسية التابعة لكبرى الغرف التابعة للعمال التجارية، وهي تكون من أكبر المصادر الرئيسية التي تمد الدولة بالكثير من المال وتساندها في أعمال الاستثمار بمصر، عرف أن العوائد السنوية على الصناعات الغذائية فمصر تكون كبيرة جدًا وهي تقدر بمبل خمس مليارات دولات وهذا يكون في متوازي دخل قناة السويس.

فالقطاع التابع للتصنيع الغذائي يعمل به أكثر من 7 ملايين عامل وبالرغم من هذا لا يغطي هذا العدد احتياجات المواطنين، وهذا ما جعل دول الخليج تكون من الدول المنافسة لمصر في تلك الوقت، وذلك لالتزامها في جميع أعمالها، ولكننا الوحيدون الذي نقوم بالالتزام بكافة المعايير والشروط التي تم تطبيقها من قبل غرفة الصناعات الغذائية لنكون من الدول المتصدرة بأعمالها عن دول الخليج.

تطوير الصناعات الغذائية في مصر

اهتم المسئولون عن غرف الصناعات الغذائية بالتطوير في أعمال الصناعات الغذائية مؤخرًا وذلك تحت إشراف مجموعة من الرقابة وذلك للحفاظ على كافة الضوابط والشروط التي يتم العمل عليها في مجال الصناعات الغذائية في مصر والقيام بعملية إنتاجية مميزة، لهذا تم الاعتماد على مجموعة من الأساليب الحديثة والمتطورة والتي تساهم في الحفاظ على سلامة المواطنين وتوفير أفضل المنتجات.

مما أشار أن التطوير في أعمال الصناعات الغذائية سيكون من الأعمال التابعة للاقتصاد المصري وذلك لأنه سيعود بالنفع على مصر، كما أنه سيقوم بالمحافظة على سلامة وأمن المواطنين المصريين، لهذا يتم اتباع الشروط والمعايير الخاصة بسلامة وأمان المجتمعات المصرية، وفي اثناء فترة العمل التي تمت داخل كلية الزراعة الموجودة بالإسكندرية تم وضع عنوان مناسب للصناعات الغذائية في مصر.

 وهو يكون واقع ومستقبل التصنيع الغذائي في مصر وهي تهدف إلى أعمال استراتيجية مختلفة تابعة للأعمال التي ستقام في عام 203 وذلك من اجل الحفاظ على سلامة الغذاء الذي يتم انتاجه ويكون متصدر وسط العديد من الدول المنافسةـ وهذا يحب استراتيجية عالية للوضع الاقتصادي في مصر، وستكون الفترة القادمة من أحسن الفترات التي تمر بها مصر.

أهمية الصناعات الغذائية

هناك أهمية كبيرة جدًا تعود على الصناعات الغذائية داخل مصر فهي تساهم في الكثير من الأمور منها:

  • تعمل على تحويل جميع المواد الغذائية التي تتعرض إلى التلف بشكل سريع إلى البقاء لفترة زمنية مميزة ففي الغالب تكون لمدة 3 أسابيع والبضع يظل ممتد لمدة شهر وهناك ما يتم حفظة لمدة سنة وهذا يتم توفيره على حسب المادة التي يتم شرائها وعلى حيث التعبئة والتجميد والتجفيف.
  • نسهل عملية التنظيم في الميزان التجاري، حيث تكون جميع الخامات والمنتجات المغلفة موزونة ومعبئة وهذا يعمل على ضبط الأسعار وعد التلاعب بها، مما أنها تترك الباب مفتوحًا أمام الجميع للحصول فرصة عمل مميزة.
  • بعض طرق الحفظ المتمثلة في التجفيف يقل وزنها وحجمه عند عملية التعبئة لهذا يقلل من تكاليف الشحن للمسافات البعيدة.
  • الصناعات الغذائية المصنعة تكون أقل سعرًا عن المواد الغذائية الطازجة، لهذا يقوم الجميع بشراء تلك المواد الغذائية المصنعة.
  • توفير مجموعة كبيرة جدًا من المواد الغذائية التي تغطي احتياجات الجميع، كما تم توفير مجموعة من المنافذ الخاصة ببيع تلك المأكولات الصناعية بسعر التكاليف كما يوجد مجموعة من الأطعمة المصنعة التي تخص الأطفال.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

2216 مشاهدة
التالي
الصناعات الإستخراجية
السابق
كيف ابداء الصناعات الغذائية