انواع الزبيب المجفف للتجارة

كتابة : ابرار محمد
آخر تحديث : 18 نوفمبر 2020
انواع الزبيب المجفف للتجارة

الزبيب الجاف للتجارة

يحتوي الزبيب على عناصر غذائية أكثر مما قد يشير إليه حجمه الصغير، عندما يتم تجفيف العنب لإنتاج الزبيب ، تصبح العناصر الغذائية أكثر تركيزًا ، مما يحول حفنة من الزبيب إلى وجبة خفيفة غنية بفيتامينات ب والحديد والبوتاسيوم.

أصناف الزبيب الجاف

هناك العديد من أنواع الزبيب المختلفة بأشكال وألوان وأحجام ونكهات مختلفة. في هذه المقالة ، سوف نعرض لك أنواعًا مختلفة من الزبيب. لذا استمر في القراءة لمعرفة المزيد عن هذه الفاكهة المجففة الرائعة.

كل نوع من هذه الأنواع مصنوع من عنب مختلف بالوان واذواق مختلفة. فيما يلي وصف موجز لهذه الأنواع:

الزبيب الأسود

النوع الأكثر شيوعًا من الزبيب الذي يمكن صنعه من العنب من أي لون اخر ، ويتم الحصول على لونه البني النهائي إلى الأسود عندما يجف. كلما زادت الحرارة وكلما زاد ضوء الشمس المباشر ، كلما كان الزبيب أغمق ونكهته أكثر كراميلًا.

زبيب الكشمش

الزبيب الداكن مع نكهة حادة وكاملة بحجم صغير ، عرض أقل من 1 سم. يتم إنتاجه من صنف عنب قديم تم تداوله في الأصل من ميناء كورينث في اليونان ، والذي حصلوا منه على لقبهم. تُعرف أيضًا باسم كشمش Zante وغالبًا ما يتم مزجها مع الزبيب والقشر المسكر في منتجات الفواكه المجففة المختلطة. يُطلق عليها أحيانًا اسم “الكشمش الأسود” ، لكنها لا علاقة لها بالكشمش الأسود أو الكشمش الأحمر أو الكشمش الأبيض .

زبيب السلطان

سمي في الأصل على اسم العنب الأخضر التركي ، والذي يؤدي إلى تدهور الصنف الذي يستخدم الآن بشكل شائع لتقديم الزبيب في جميع أنحاء العالم ، Thompson Seedless. في الوقت الحاضر ، تشير كلمة “سلطانة” في أستراليا والمملكة المتحدة إلى الزبيب البني الغامق أو العنبر المحمر المنتج من عنب طومسون الخالي من البذور. يُطلق على نفس المنتج اسم “الزبيب” في الولايات المتحدة. متساوية في الحجم  وأكثر أهمية إلى حد ما من الزبيب الأسود وعادة ما تكون أكثر طراوة.

اقراء ايضا:  ما هي أكبر الدول المنتجة للخوخ في العالم

الزبيب الأحمر أو اللهب

هذا الزبيب اللذيذ مصنوع من العنب الأحمر، لا يوجد فرق كبير بين لونها النهائي أو حجمها والزبيب الأسود. يُعرف أيضًا باسم اللهب ، والذي جاء من العنب الأحمر الخالي من اللهب وهو كبير (1.5 سم) ، ممتلئ الجسم ، أحمر داكن ولذيذ للغاية.

الزبيب الأخضر

الزبيب الأخضر هذا الزبيب الأخضر الرائع نحيف ، من 2 إلى 3 سم. تم إنتاجها وإنتاجها عبر الشرق الأوسط وآسيا الوسطى. كثيفة قليلاً ومضغوطة ، مع حموضة خفيفة تذكرنا بالعنب الأخضر. عادة ما يتم تجفيفها في ظروف داخلية جيدة التهوية ولكن مظلمة ، مما يحمي لونها اليشم الباهت ، والذي يتم تحسينه في بعض الأحيان بواسطة ثاني أكسيد الكبريت. يمكن أحيانًا العثور على إصدارات جامبو في المتاجر.

اقراء ايضا:  دول المنتجة للسكر عالمياً

الزبيب الذهبي

 الزبيب الذهبي على غرار الزبيب الطبيعي الخالي من البذور ، يتم الحصول عليه أيضًا من عنب طومسون أو عنب ذهبي بدون بذور ولكن يتم تجفيفه في الفرن لتجنب تأثير ضوء الشمس الداكن. تمت معالجة بعض “الزبيب الذهبي” المباع على هذا النحو بغاز ثاني أكسيد الكبريت لتجنب التغميق خلال عملية التجفيف. إنها فاكهة ومنعشة ، مع سمات نكهة الكراميل أو التوفي أقل من الزبيب الأسود.

كيف تختار أفضل أنواع الزبيب؟

  • الزبيب الذي يوجد في الأكياس وعلب الزبيب.
  • يُفضل الزبيب الأسود وعادة ما يكون متاحًا فقط في الشتاء والخريف.
  • يمكن العثور على الكشمش فقط في المتاجر المتخصصة والكبيرة.
  • إذا كنت تبحث عن أفضل طعم منعش ، فعليك تجربة زبيب سلطانة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

589 مشاهدة
التالي
ما هي انواع الحمص الجاف
السابق
ما هي أنواع العسل التجاري