كيف انشاء محل لبيع أجهزة الجوال والكمبيوتر

كتابة : مصطفى رجب
آخر تحديث : 6 أغسطس 2022
كيف انشاء محل لبيع أجهزة الجوال والكمبيوتر

انشاء محل لبيع أجهزة الجوال والكمبيوتر؛ كيف انشاء محل لبيع أجهزة الجوال والكمبيوتر؟ هذا ما سنجيب عنه في مقالنا التالي.

مشروع محل لبيع أجهزة الجوال والكمبيوتر

انشاء محل لبيع أجهزة الجوال والكمبيوتر؛ يعد مشروع محل الجوالات من أكثر المشروعات التي تمتاز بارتفاع معدلات الطلب عليها من أغلب فئات المجتمع المختلفة وبالتالي تلك النوعية من المشروعات تمتاز بربحية كبيرة علاوة على سرعة دوران رأس المال في فترات قصيرة وبالتالي توفر لأصحابها السيولة المالية الدورية وهذا يساعد في تعظيم الأرباح من قبل المتقدمين على تلك التجارة والراغبين في الاستثمار في هذا القطاع ،بجانب قطاع الكمبيوترات حيث أصبح الكمبيوتر الآن أحد الأدوات الأساسية التواجد لدى كل واحد منا سواء في التعاملات الشخصية أو التعاملات الخاصة بالأعمال المختلفة.

مكان مشروع محل لبيع أجهزة الجوال والكمبيوتر

إن مشروع افتتاح محل مخصص لبيع اجهزة الجوال وأجهزة الكمبيوتر من المشروعات ذات معدل ربحية مرتفع وبالتالي تحتاج إلى مساحة كبيرة نظرا لتقسيمها إلى عدة أقسام متخصصة فقسم منها يكون متخصص بالجوالات الحديثة وقسم آخر بالجوالات المستعملة لأن هناك شرائح تهتم ببيع وشراء تلك النوعية من الجوالات أو عرض جوالاتها المستعملة بغرض البيع في تلك المتاجر مقابل عمولة متحصلة لتلك المتاجر من ناتج البيع ،وقسم آخر لبيع أجهزة الكمبيوتر وقسم لعرض الأجهزة المستعملة إن أمكن توفير رأس مال كافي لهذا المشروع وتلك المساحة للمشروع ويلزم أن يكون المحل متواجد في أحد الأماكن سواء المراكز التجارية أو مراكز التسوق أو الشوارع الرئيسية أو الشوارع المخصصة لبيع تلك المنتجات لسهولة الوصول إلى الشرائح المستهدفة بكل سهولة.

العمالة المطلوبة لمحل لبيع أجهزة الجوال والكمبيوتر

مشروع محل بيع أجهزة الجوال وأجهزة الكمبيوتر مشروع ليس بالصغير. نظرا لتعدد صور الأنشطة التجارية التي تتم داخل تلك المتاجر وبالتالي. فإنها تحتاج إلى أكثر من موظف منهم المتخصص في مبيعات الجوالات ولابد أن يكون لديه من الخبرة في هذا المجال التقني نظرا لأن نوعية العميل تهوى طرح العديد من الأسئلة التقنية وبالتالي لابد أن يكون الموظف المختص هنا مُلم بها إلمام كامل بناء على الخبرة الخاصة به في هذا المجال. وكذلك الأمر بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر لابد أن يكون مختص بجانب موظف متخصص بالحسابات المالية وإعداد الفواتير واليومية المالية للمشروع بجانب جهاز كمبيوتر مثبت عليه برنامج محاسبي لتسجيل المبيعات اليومية والمخزون.

التوريد لمحل لبيع أجهزة الجوال والكمبيوتر

مشروع محل لبيع أجهزة الجوال والكمبيوتر من المشروعات القائمة على عنصر التوريد. وعليه يلزم على صاحب المشروع أن يقوم بفتح قنوات اتصال عديدة مع موردين مستوردين تلك النوعية من المنتجات من أجل الحصول على أفضلها من الناحية التقنية والسعرية أيضا. سواء بالنسبة للجوالات أو بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر فهذا المشروع المتكامل بالنسبة المعروض من السلع التقنية يعتبر فرصة كبيرة الموردين والمستوردين. وكذلك لأصحاب المشروعات لأن معدلات التفاوض فيها تكون متساوية. وبالتالي إظهار جانب كبير من المرونة يكون بنسب كبيرة بجانب أن هناك فئة تهوى شراء مستلزمات مشروعاتها من مواقع عالمية مثل علي بابا.

وصلنا إلى نهاية مقالنا عن انشاء محل لبيع أجهزة الجوال والكمبيوتر. وينبغي القول أن دراسة معطيات العرض والطلب والتنوع في المعروض بالنسبة لسوق الجوالات والكمبيوتر من أفضل طرح نجاح المشروع. وهناك من يرى أن عنصر التنوع  في أنواع الكمبيوترات والجوالات وفئاتها التقنية والسعرية هام جدا لاستقطاب شرائح تسويقية مستهدفة متعددة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

2276 مشاهدة