امازون أف بي أي Amazon FBA مصر، حديثنا اليوم عن موضوع هام يتعلق بالتسوق الإلكتروني وعن أمازون أ ف بي أي Amazon fBA مصر تحديدًا, فتعال بنا عزيزي القارئ نتعرف على كل ما يخص التسوق عبر موقع أمازون في جمهورية مصر العربية.

امازون أف بي أي Amazon FBA مصر

يعتبر سوق أمازون الإلكتروني واحداً من أهم مواقع البيع و الشراء الإلكترونية. حيث أن موقع أمازون وصل إلى الدرجة الثانية من حيث قيمته السوقية التي وصلت إلى قيمة تريليون دولار.

تأسس موقع أمازون في عام 1994 وقام بتأسيسه شخص يدعى جيف بيزوس.

كانت بداية موقع أمازون كمنصة صغيرة لتسويق الكتب الإلكترونية. ثم تحولت بعد ذلك إلى أهم متجر تسويق إلكتروني على الإنترنت في كل دول العالم. وأصبح موقع امازون يحوي كل ما يمكن أن تحتاجه أو تتخيله. كما أدى توسع موقع أمازون إلى إنشاء مواقع فرعية له.

كيفية الشراء من موقع امازون أف بي أي Amazon FBA مصر

سوف نتعرف الآن على طريقة شراء المنتجات من موقع أمازون مصر بخطوات وتفاصيل بسيطة مع زيادة في بعض الأمور التي يجب عليك القيام بها كي تتمتع بتجربة شراء ناجحة:

1 -قم بالذهاب إلى صفحة الموقع الرئيسية واكتب اسم المنتج الذي ترغب به.

2 -إذا فرضنا أنك ستبحث عن منتجات ماركة مشهورة ما عليك سوى كتابة اسم الماركة التي تبحث عنها. و سيظهر لك بعد ذلك أوتوماتيكيا أهم ثلاث منتجات هذه الماركة.

3 -و بعد القيام بما سبق ستلاحظ أن المنتج مدون عليه عبارة أن الشحن إلى مصر متوفر لهذه البضاعة.

4 -ستلاحظ في الموقع أن هناك شريط جانبي عليه مجموعة من الفلاتر تمثل اللون و الحجم. يمكنك استخدامها من أجل أن تصل إلى ما تريد شراءه من المنتجات و بشكل أسرع.

5 -مثلا إذا اخترت أي بضاعة ما ستلاحظ ظهور معلومات عن المنتج مثل السعر و مصاريف الشحن و ما إلى ذلك.

6 -ستلاحظ وجود قسم خاص يشرح فيه الإكسسوارات المضافة للمنتج والتي يمكنك الاستغناء عنها في حال وجدت أن سعرها غير مناسب.

7 -عند قيامك بشراء منتج من موقع أمازون مصر FBA تأكد من معرفة كافة أوصاف المنتج و بشكل جيد و لا تنسى الإجابة عن الأسئلة الخاصة حول اللون والحجم والسعر والتي تمدك بالمعلومات.

8 -يمكنك عند التسوق عبر امازون قراءة أراء الزبائن السابقين الذين قاموا بشراء المنتج من قبل حتى انك تستطيع الحصول على صور حقيقة وواقعية للمنتج.

9 -بعد ان تقوم بتأكيد كل ما يخص المنتج من لون و حجم اضغط على زر أضف إلى العربة.

10 -بعد ذلك تصل إلى مرحلة الدفع وذلك لإكمال عملية الشراء.

١١- الآن  نصل إلى مرحلة تأكيد العنوان فإذا كان العنوان المدون يطابق العنوان الخاص بك اضغط على زر الشحن.

12 -في حال كان بلدك غير مدعوم بالشحن عبر أمازون يمكنك السؤال للوصول إلى وسيط شحني مثل آراميكس.

13 -ملاحظة أغلب الدول العربية مدعومة من أمازون مثال مصر المغرب الإمارات الجزائر السعودية.

إن التسوق عبر متجر أمازون يعطيك حرية اختيار نوع الشحن إما بحري أو جوي لأن الشحن البحري أرخص و يحتاج مدة زمنية أطول أما النقل الجوي أسرع لكنه يحتاج قيمة مادية أعلى لذا قم بإختيار الطريقة الأنسب لك لوصول منتجك.

14 -نصل الآن إلى وسيلة الدفع حيث يمكن أن تستعمل البطاقات المصرفية فيها.

15 -إذا كنت حاصلاً على كود الهدايا أو على قسائم الخصومات اضغط على زر الحصول عليها.

ملاحظة يمكنك الحصول على قسائم الخصم لأمازون عن طريق بعض المواقع الموجودة على الإنترنت التي تتيح لك تلك الميزة من القسائم.

16 -الخطوة النهائية لإتمام عملية الشراء هي التأكد من المنتج و طريقة الشحن و المصاريف الجمركية. وبعد ذلك اضغط على زر الشراء ليتم خصم قيمة المنتج و تبدأ عملية شحنه.

ملاحظة يمكنك الدفع بواسطة العملة الخاصة ببلدك إذا كان أمازون يدعم بلدك كما في حالة الجنيه المصري في مصر. أو يمكنك الدفع بالدولار إذا كنت تمتلك بطاقة بنكية لأنها تقوم بتحويل أوتوماتيكي إلى الدولار عند الدفع على موقع امازون.

17- بعد هذه الخطوات ستظهر لك عبارة أن العملية نجحت و سوف يتم إرسال الطلب الخاص بك.

18 -إن موقع أمازون يعطيك ميزة تتبع الشحنة.

19 -ستظهر لك عبر موقع أمازون معلومات عن الأمكنة التي وصلت إليها الشحنة حالياً.

ملاحظة عند القيام بشراء بضائع من موقع أمازون يتولى الموقع كل ما يخص التخليص الجمركي. حتى يصل المنتج إلى بيتك دون أن تحتاج إلى دفع أية مصاريف أخرى ولا تنسى التأكد من وجودك في المنزل عند وصول المنتج حتى توقع على استلامه.

 

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوعنا لهذا اليوم تناولنا فيه موضوع  أمازون أ ف بي اي Amazon fBA

دمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته