کم عدد الموانئ التجارية في سانت فنسينت والجرينادينز

آخر تحديث : 7 أغسطس 2022
کم عدد الموانئ التجارية في سانت فنسينت والجرينادينز

الموانئ التجارية في سانت فنسينت والجرينادينز؛ هذا ما سنتحدث عنه خلال سطورنا القادمة. كما سنجيب على تساؤل کم عدد الموانئ التجارية في سانت فنسينت والجرينادينز. لذا تابع معنا.

الموانئ التجارية في سانت فنسينت والجرينادينز

الموانئ التجارية في سانت فنسينت والجرينادينز؛ تعددت موانئ سانت فنسينت والجرينادينز ممّا جعلها تخدم حركة النقل المائي. سانت فنسنت وجزر غرينادين هي دولة جنوب البحر الكاريبي تضم جزيرة رئيسية هي سانت فنسنت وسلسلة من الجزر الأصغر. تشتهر بمائها المليئة باليخوت والجزر الخاصة الأنيقة والمناظر الطبيعية البركانية كما تشتهر بوجهات الإبحار الرئيسية مثل جزيرة بيكيا المبطنة بالشعاب المرجانية قبالة خليج أدميرالتي ، وتحدها الشواطئ ذات الرمال البيضاء مثل شاطئ برنسيس مارغريت. لذلك فهي تعتبر من أجمل الدول السياحية في البحر الكاريبي وأكثرها مقصداً للسياح . من أهم الموانئ السياحية والتجارية فيها :

  الموانئ التجارية في كرواتيا

ميناء كينغس تاون Port of Kingstown

هو الميناء الرئيسي والمركز التجاري في سانت فنسينت وجرينادينز , يقع في العاصمة كينغس تاون , تأسس في عام 1722 م .

كما أنه ميناء دخول للسياح يحتوي على رصيف السفن السياحية ومرسى لليخوت  بالاضافة لاحتوائه على محطة للرحلات البحرية ومحطة للعبارات إذ أن الجمال والهدوء البارزين للجزيرة يعتبر نقطة جذب رئيسية للسياح. يتميز كذلك بقربه من المناطق الصناعية والزراعية حيث يتم عن طريقه تصدير المنتجات الزراعية وبعض الصناعات البسيطة والمواد الأولية بالاضافة إلى استيراد مختلف أنواع البضائع العامة . تتم ادارته من قبل هيئة موانئ سانت فنسنت وجزر غرينادين ( SVGPA ) حيث أنها مسؤولة عن تشغيل وإدارة ميناء كينغس تاون وميناء حاويات كامبدين بارك ( CPCP ) التابع له وهو الميناء المسؤول عن استقبال السفن التجارية و عمليات شحن ونقل البضائع.

  الموانئ التجارية في جزيرة مالطا

ميناء كانوان Port of Canouan

ميناء صغير، يقع في جزيرة كانوان أحد الجزر التابعة لسانت فنسنت و غرينادينز , على ساحل المحيط الأطلسي. يحتوي على مراسي اليخوت والزوارق و هو قادر على استقبال سفن نقل الركاب الصغيرة. كما أنه ميناء للصيد . وهو تابع ادارياً أيضاً لهيئة موانئ سانت فنسنت وجزر الغرينادين.

ويوجد بالجزيرة بالاضافة إلى ما سبق بعض موانئ الصيد الصغيرة وميناء بورت اليزابيث (Port of Port Elizabeth) , ميناء أرنوس فالى (Port of Arnos Vale ) , ميناء كامبدين بارك باي ( Port of Campden Park Bay) كما يوجد العديد من الموانئ الخاصة التابعة لسكان الجزيرة.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عدد الموانئ التجارية في سانت فنسينت والجرينادينز.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

871 مشاهدة