أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في الإمارات 2022

كتابة : سراب سليمان جيد
آخر تحديث : 16 يناير 2022
أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في الإمارات 2022

يبحث الكثير من رواد الأعمال الجدد عن أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في الإمارات 2022، لا سيما أن الإمارات تعد خزان فرص لعدد لا متناهي من الأعمال المختلفة. وقد تطرح على نفسك سؤال (لماذا الإمارات؟). ببساطة لأنها توفر العديد من التسهيلات للأعمال الرائدة والمشاريع الصغيرة، كما أنها من أقوى الاقتصادات في العالم.

فإذا ما فكرت جديًا بتأسيس مشروعك الصغير الخاص في العام الحالي 2022 في دولة الإمارات، قد تحتار في اختيار فكرة المشروع لا سيما إذا كنت تأمل الحصول على أرباح كبيرة. لا تقلق! سنساعدك في مقالنا هذا على اختيار مشروعك الرائد الصغير، بحيث لا يكلفك الكثير من رأس المال، في حين يدر عليك الربح الذي تبحث عنه.

ومن الجدير ذكره أن المشاريع الصغيرة التي اخترناها في هذه المقال كأفضل مشاريع لعام 2022 في الإمارات، اعتمدت بشكلٍ أساسي على ما حققته من أرباح في العام السابق. كما أنّ اختيارها اعتمد، من ناحية أخرى، على كونها مرغوبة من قبل رواد الأعمال الناشئين الراغبين في تحقيق الربح السريع بأفكار بسيطة والقليل من المال.

ميزات المشاريع الصغيرة في الإمارات

تعتبر الإمارات العربية المتحدة من البلدان الأكثر جذبًا لرواد الأعمال الصغيرة من جميع أنحاء العالم. ويرجع ذلك إلى النظام الضريبي المميز الذي تتميز به دولة الإمارات والذي لا يفرض أي نسبة ضريبية على مداخيل الأفراد والشركات الصغيرة. إضافة لذلك، تتميز الإمارات بموقعها الجغرافي المميز الذي يتوسط منطقة الشرق الأوسط، بحيث تعد مركزًا مثاليًا للتجارة العالمية.

كما يتميز بدء المشاريع الصغيرة في المناطق الحرة  في الإمارات بالإعفاء من الضرائب الجمركية بنسبة 100%. إضافة لعدم وجود قيود على العملة المتداولة في العمل التجاري وإمكانية إعادة كل رأس المال والأرباح إلى مسقط رأس التاجر أو رائد الأعمال.

علاوة على ذلك، لا يتطلب تأسيس الشركات الصغيرة في الإمارات المزيد من الإجراءات المعقدة، بل يعد عمليةً بسيطة للغاية. حيث أنّ كل ما يتطلبه الأمر هو توفر المعرفة بالطريقة التي تتم بها الأعمال، ومن ثم استكمال الإجراءات الأخرى اللازمة.

كيف تؤسس مشروع صغير في الإمارات

حتى تضمن نجاح مشروعك الصغير في الإمارات، فإنه لا بد من أخذ الخطوات الآتية بعين الاعتبار:

  1. اختيار مجال العمل: حيث يوجد الكثير من مجالات الأعمال المختلفة في الإمارات. لذا فإن بدء أي مشروع تجاري يتطلب اختيار نوع العمل بعناية حتى تتم إجراءات الترخيص بسلاسة بناءً على ذلك.
  2. اختيار اسم الشركة أو المشروع: تستلزم هذه الخطوة الالتزام بالقوانين الإماراتية التي تفرض بعض القيود على أسماء الشركات الناشئة، إضافة للتحقق من أصالة الاسم المختار.
  3. اختيار مكان تأسيس العمل: حيث يتم الاختيار بين المناطق الحرة والبر الرئيسي، ولكل منهما ميزات مختلفة. إلا أن عملية الاختيار تتوقف عادةً على نوع العمل وطبيعته.
  4. التقدم بطلب الحصول على رخصة عمل: تتطلب عملية الترخيص إجراءات بسيطة للغاية. بحيث لا بد من تأمين بعض الأوراق الأساسية التي تتضمن استمارة الطلب ونسخة عن جواز السفر وصور ملونة.
  5. الحصول على تأشيرة: ويعتمد الحد الأقصى لعدد التأشيرات التي يمكن الحصول عليها على حجم الشركة وعدد العاملين فيها.
  6. فتح حساب مصرفي: حيث يجب اختيار البنك الأفضل والأنسب لنوع العمل المراد تأسيسه.
  دراسة جدوى مشروع مغسلة ملابس في البحرين

أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في الإمارات 2022

سنتحدث في الفقرات اللاحقة عن أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في الإمارات لعام 2022. كما أنّ اختيار هذه المشاريع يعتمد بشكل أساسي على إمكانية تحقيق أرباح عالية واسترداد رأس المال خلال فترة وجيزة.

إدارة الممتلكات في الإمارات

يوجد الكثير من الأثرياء في الإمارات العربية المتحدة الذين يمتلكون العديد من العقارات والتي تحتاج بدورها إلى إدارة لعدم وجود الوقت الكافي لدى أصحابها لمتابعة شؤونها. فمثلًا تعد إمارة أبو ظبي أغنى مدينة في العالم، ولذا فإن إنشاء  شركة لإدارة الممتلكات فيها يعتبر فرصة كبيرة لكسب لقمة العيش.

مشروع مطعم صغير أو كوفي شوب

يشتهر المواطنون الإمارتيون بارتيادهم للمطاعم ومحلات الكوفي شوب باستمرار نظرًا لقوتهم الشرائية الكبيرة. لذا فإن فكرة فتح مطعم صغير أو كوفي شوب في الإمارات يعد بمثابة استثمارًا فعالًا ذا عائد كبير. كما يمكن تطوير العمل بإضافة بعض الميزات الإضافية، مثل خدمة شاحنة الطعام المتنقلة للوصول إلى المناطق المختلفة.

رياض الأطفال النهارية في الإمارات

نظرًا لأن غالبية العائلات الإماراتية عاملة، فهي تحتاج لتأمين رعاية أطفالها في أوقات العمل النهارية. وهذا ما يجعل من فتح روضة أطفال فرصة ذهبية لكسب الأموال بشرط توفر الخبرة اللازمة للتعامل مع الأطفال. كما أنّ رأس المال المبدئي قد يكون قليلًا، نظرًا لإمكانية بدء المشروع من احتضان الأطفال في منزل رائد المشروع نفسه.

توصيل الطعام والوجبات المنزلية المطبوخة في الإمارات

قد يعمل المقيمون في الإمارات في أكثر من وظيفة، ما يجعل من الصعب عليهم إيجاد الوقت اللازم لإعداد وجباتهم اليومية. وغالبًا ما يفضل هؤلاء وجبات مطبوخة منزليًا بدلًا من تناول الطعام في الخارج. لذا فإن فتح مشروع يركز على تقديم الوجبات المنزلية وتوصيلها يعد من أنجح الاستثمارات في الإمارات، لا سيما مع التزايد الكبير في عدد طالبي هذه الخدمة.

 مشروع خدمات التنظيف في الإمارات

كثيرة هي المنازل الإماراتية التي تعتمد على مكاتب العمل المتخصصة بتأمين عاملات التنظيف. كما أن إنشاء شركة تأمين عاملات تنظيف يعد استثمارًا رابحًا مئة في المئة، عدا عن كونه ذا عوائد كبيرة مقارنة مع تكلفة تأسيس المشروع المبدئية.

  المشاريع الناجحة في مدينة أضم

وكالات التوظيف في الإمارات

مع وجود الآلاف من الشركات في أبو ظبي ورأس الخيمة والشارقة ودبي، تزداد الحاجة إلى العمال المهرة. كما لا يتسع وقت أصحاب الشركات الكبيرة لاختيار موظفيها، ما يجعل من المربح تأسيس شركة توظيف لاستقدام الموظفين بناءً على خبراتهم. ولكن لا بد أولًا من اختيار اسم المشروع بحيث يكون مميزًا، ومن ثم الإعلان المبتكر عن شركة التوظيف. وطبعًا سيكون هناك العديد من المتقدمين الباحثين عن عمل بشكل عاجل.

صيانة المعدات التكنولوجية في الإمارات

يعتمد الناس في الإمارات العربية المتحدة على التكنولوجيا في جميع مناحي حياتهم. وغالبًا ما تتعرض أدواتهم التكنولوجية لبعض الأعطال الناتجة عن الاستخدام، لذا يتجه معظمهم إلى شركات الإصلاح المتخصصة. ما يجعل فتح مشروع صيانة المعدات التكنولوجية ذو فرص نجاح عالية.

محلات الهدايا في الإمارات

يعتبر محل بيع الهدايا من أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في دولة الإمارات. كما يرغب السائحون عادةً في شراء الهدايا التذكارية ويحتاج السكان المحليون دائمًا إلى هدايا فريدة ومميزة لأحبائهم. ويمكن البدء بهذا المشروع من خلال شراء مجموعة من الأشياء الخاصة بالهدايا بالجملة، ووضعها في عبوات تحمل العلامة التجارية الخاصة بمؤسس المشروع. كذلك ينبغي الانتباه إلى أهمية التركيز على جانب التصميم في هذه النوع من المشاريع. حيث يعد تصميم الهدية والعبوة التي تحتويها من العوامل التي تؤثر بشكل كبير على التسويق وتحقيق الأرباح المخطط لها.

المخبوزات والكعك والوجبات الخفيفة في الإمارات

تحظى المخبوزات مثل الكعك والبسكويت والوجبات الخفيفة الأخرى بشعبية بين الناس في جميع أنحاء العالم. ونظرًا لارتفاع عدد السكان في مدن الإمارات العربية المتحدة، لا يمكن أن يكون هناك ما يكفي من المخابز أو محلات الوجبات الخفيفة لإرضاء الجميع. لذا فإنه من المفيد البحث عن علامة تجارية مبتكرة خاصة بأفكار المخبوزات المتخصصة. بالإضافة إلى إجراء عمليات التسويق المناسبة بما يدعم الحصول على عائد كبير على الاستثمار.

خدمات التنظيف الجاف في الإمارات

تمامًا مثل خدمات التنظيف العادي والتدبير المنزلي، يعتبر التنظيف الجاف بمثابة خدمة متخصصة تركز على الملابس التي لا يمكن تنظيفها بالطرق التقليدية. كما يعتبر المشروع الصغير القائم على هذه الخدمات ذو عائد وفير في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ختامًا، إذا كنت تبحث عن فكرة للبدء بمشروع صغير وناجح في دولة الإمارات في السنة الحالية، فكن على ثقة أنك وضعت نفسك في مضمار الرابحين كونك اخترت دولة الإمارات نظرًا لتميزها بسهولة تأسيس المشاريع الصغيرة. وإذا ما أردت تحقيق الربح الوفير، فلا بد لك من قراءة مقالنا هذا عن أفضل المشاريع الصغيرة الناجحة في الإمارات 2022.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

481 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.