كيف أبدأ عملا تجاريا في النرويج؛ يبلغ عدد سكان النرويج حوالي خمسة ملايين نسمة فقط، وهي عضو مزدهر في الاقتصاد العالمي. تعتبر النرويج مكانًا جذابًا لممارسة الأعمال التجارية باعتبارها شركة عالمية رائدة في مجالات متنوعة مثل الملاحة والطاقة والتكنولوجيا والاتصالات. في الواقع يتم تسجيل حوالي 35000 شركة جديدة في النرويج كل عام. إذا كنت تفكر في فتح نشاط تجاري في النرويج ستجد إدارة ملائمة للمؤسسات ذات متطلبات عملية بسيطة ومدعومة جيدًا.

ما أنواع الكيانات المؤسسية الموجودة في النرويج

قبل الإجابة على تساؤل كيف أبدأ عملا تجاريا في النرويج. يمكننا القول أن الأنواع الرئيسية لكيانات الشركات المستخدمة في النرويج هي:

  • الشركات الأجنبية المسجلة في النرويج (NUF)
  • الشركات الخاصة ذات المسؤولية المحدودة (AS)
  • الملكية الفردية.

يعد فتح الشركات الأجنبية المسجلة فكرة جيدة إذا كنت تدير بالفعل شركة في بلدك وترغب في التوسع في النرويج. أما الملكية الفردية فهي مخصصة لأولئك الذين يعملون في الغالب بمفردهم. ولفتح مؤسسة فردية يجب أن يكون لنشاطك التجاري عنوان في النرويج على الرغم من أنك لست مضطرًا لأن تكون مقيمًا بنفسك.

هيكل الشركات الخاصة ذات المسؤولية المحدودة هو الأكثر شيوعًا ويتطلب من شركاء الأعمال الاستثمار الاحتفاظ بحد أدنى من مستوى الإيداع قبل أن تتمكن الشركة من العمل.

كيف أبدأ عملا تجاريا في النرويج

والآن وللإجابة على تساؤل على كيف أبدأ عملا تجاريا في النرويج يمكننا القول يمكنك مقارنة الإدارة اللازمة لبدء نشاط تجاري في النرويج بتلك الموجودة في البلدان الأخرى في تقرير “ممارسة الأعمال” الصادر عن البنك الدولي. يلخص هذا بعض الخطوات القانونية والبيروقراطية الأساسية التي ستحتاج إلى اتخاذها عند بدء مشروعك الجديد. لبدء نشاط تجاري في النرويج ستحتاج إلى إيداع حد أدنى ثابت لمبلغ رأس المال لا يقل عن 30000 كرونة نرويجية (NOK) في حساب مصرفي للشركة.

للتأكد من حصولك على أفضل صفقة ممكنة يجب أن تفكر في استخدام TransferWise. ستحصل على نفس سعر الصرف الذي تراه على Google ورسومًا عادلة وشفافة حتى تحصل على المزيد من الأموال في النهاية .

كيف تبدو عملية تسجيل الشركة في النرويج

لتنشيط عملك وتشغيله تحتاج إلى تسجيله في سجل مؤسسات الأعمال. يجب عليك التسجيل في ضريبة القيمة المضافة في وقت تسجيل الشركة. يمكن العثور على معلومات مفصلة حول كيفية تسجيل عملك حسب نوعه عبر الإنترنت. في الواقع يتم تحصيل رسوم أقل تبلغ 5570 كرونة نرويجية إذا كنت تقوم بالعملية عبر الإنترنت بدلاً من استخدام البريد العادي. سيكلفك إرسال المستندات بالبريد رسومًا أعلى تبلغ 6797 كرونة نرويجية. تختلف المستندات التي ستحتاج إليها لفتح نشاط تجاري حسب الهيكل التنظيمي.

الالتزامات والمسؤوليات القانونية لبدء عمل تجاري في النرويج

إذا كان لديك موظفون في عملك في النرويج فيجب عليك تسجيلهم في خطة معاشات تقاعدية إلزامية وشراء تأمين إصابات العمل لهم. لديك فترة سماح مدتها ستة أشهر لترتيب خطة المعاشات التقاعدية، ويمكنك اختيار مزود الخدمة ومنتج التقاعد الذي تريد استخدامه. قبل أن تبدأ في توظيف الآخرين يجب عليك التسجيل في مكتب التأمين الوطني المحلي وإدارة تفتيش العمل. بمجرد بدء التداول ستكون مسؤولاً عن دفع الضرائب للحكومة النرويجية. تختلف الضرائب وفقًا لهيكل الأعمال المختلفة. لذلك من الجيد الاتصال بمكتب الضرائب المحلي للتحدث عن ظروفك. للحصول على إرشادات ستحتاج إلى التحقق عبر الإنترنت من الضرائب لكل نوع نشاط تجاري مختلف.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن كيف أبدأ عملا تجاريا في النرويج. حيث أجبنا عم التساؤل عن كيفية بدء عمل تجاري في النرويج كما تحدثنا عن أنواع البيانات والمؤسسات القانونية في النرويج.