المجالات الأكثر ربحا في العمل المستقل

كتابة : خديجة حديد
آخر تحديث : 21 أغسطس 2022
المجالات الأكثر ربحا في العمل المستقل

المجالات الأكثر ربحا في العمل المستقل؛ انتشر العمل المستقل بكثرة. مما نتج عنه انضمام العديد من الناس إلىه. لكن ومع كثرة مجالاته بحثوا عن أفضلها وأكثرها ربحًا. ومن اجل الحديث عن ذلك جاء مقالنا التالي.

المجالات الأكثر ربحا في العمل المستقل

المجالات الأكثر ربحا في العمل المستقل؛ يتجه العالم اليوم باتجاه التعامل والتواصل عبر الإنترنت، وخصوصاً بعد جائحة كورونا Covid-19 التي غيّرت وجهة نظر العالم جعلتهم يتوجهون بشكل أكبر باتجاه العمل من المنزل أو تأدية الخدمات عبر الإنترنت. وفي ظل الأزمات الاقتصادية متعددة المصدر التي فرضها العالم على الجميع بدون استثناء، زاد الطلب على مجالات العمل الحر و هي الأعمال التي تحقق أرباح وعوائد مادية جيدة لأصحابها. ولكن ما هي المجالات التي من الممكن أن تحقق أرباحاً أكبر لأصحابها؟

برمجة التطبيقات

ونقصد بها برمجة التطبيقات وتطويرها، ويأتي في المقدمة برمجة تطبيقات هواتف و حواسيب Apple ذات نظام التشغيل IOS ثم تطبيقات الأندرويد ، وهي من مجالات العمل الأكثر ربحاً في عام 2019. يستطيع المبرمج الجيد الذي يمتلك خبرة كافية في تلك المجالات الحصول على نسبة أرباح جيدة قد تصل إلى آلاف الدولارات من التطبيق الواحد. وتزداد تلك الأرباح كلما ازداد تعقيد التطبيقات المطلوبة.

بعد تعلم البرمجة والاحتراف في تطبيقها. يبدأ العامل بالتقديم والإعلان عن خدماته للشركات أو الأشخاص عبر مواقع مصممة خصيصاً لهذا الغرض. من أهم تلك المواقع العربية موقع كفيل وخمسات، أما المواقع الأجنبية فيوجد Fiverr و indeed و upwork.

برمجة المواقع الإلكترونية

تتجه اليوم جميع المؤسسات والشركات لامتلاك موقع الكتروني خاص بها عبر شبكة الإنترنت. فيما يتجه آخرون بشكل كبير امتلك موقع الكتروني يعمل متجر إلكتروني خاص بعلامتها التجارية أو بمجموعة من العلامات. يكلف بناء المواقع الإلكترونية الكثير من الجهد والوقت ولكنه ذو عوائد ماديّة وربحيّة كبيرة. قد تصل أرباح بعض المبرمجين الخبراء إلى آلاف الدولارات مقابل الموقع الواحد. يضمن العامل المستقل الحصول على هذه المبالغ من أصحاب المواقع لأنهم يعلمون بأن تلك المواقع كفيلة بتحقيق أرباح مادية كبيرة لأصحابها. يمكن تقديم الخدمات واجتذاب العملاء عبر المواقع السابقة.

قد يسعى البعض أيضاً إلى خدمات متعلقة بتصميم المواقع. وهي خدمة تحسين محركات البحث أو SEO وهي الخدمة التي يطلبها أصحاب المواقع الإلكترونية في سبيل ظهور مواقعهم نتائج اولى في محركات البحث. مما يضمن لهم زيارات أكثر وبالتالي تحقيق أرباح أكبر. إن هذه العملية ليست سهلة وتحتاج إلى خبراء في ذلك. لذلك يطلب أصحاب المصلحة من العاملين المستقلين القيام بهذه المهمة من أجلهم.

التصميم

وهو مجال يحقق الكثير من الأرباح أيضاً. ولكن يوجد في هذا المجال الكثير من التفرعات والتخصصات مثل تصميم الأشكال التوضيحية. وهو أصعب أنواع التصميم و حتى الآن لا يوجد الكثير من المحترفين في هذا المجال.تصميم واجهات البرامج و تصميم اللوحات الإعلانية للشركات و المتاجر و غيرها من الأعمال التي يمكن القيام بها عبر برنامج الفوتوشوب.  يحقق المصمم المبدع الكثير من الأرباح في هذه المجالات.

الترجمة

إن براعة العامل المستقل في إحدى اللغات وتعلمه قواعد الترجمة الجيدة في إحدى اللغات الانكليزية أو الفرنسية أو الصينية سوف يسمح له بأن يكون عاملاً مستقلاً يقدم خدماته لقاء مبالغ جيدة من المال.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا المجالات الأكثر ربحا في العمل المستقل.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

4369 مشاهدة