القطاع الزراعي في دولة جورجيا

كتابة : حاتم جاويش
آخر تحديث : 21 أغسطس 2022
القطاع الزراعي في دولة جورجيا

القطاع الزراعي في دولة جورجيا؛ تدعم دولة جورجيا القطاع الزراعي بشكل قوي ومؤثر. كما تحفز على الاستثمار في هذا القطاع بقوة بتوفير أراضي صالحة للزراعة بأسعار مناسبة وتوفير الإمكانيات اللازمة مع إتاحة الفرص التسويقية للمنتجات. ذلك باتفاقها التجارية مع بعض الدول في تخفيض تعريفة الجمارك علي الصادرات الزراعية ما ييسر عرض المنتجات و تسويقها و سهولة تصديرها لدول وأسواق مختلفة. وفي مقالنا اليوم سنخصّ بالحديث الزراعة في جورجيا كما سنذكر أهم المنتجات الزراعية.

القطاع الزراعي في جورجيا

القطاع الزراعي في دولة جورجيا وقبل الحديث عنها ينبغي القول يعتبر القطاع الزراعي في دولة جورجيا هو الركيزة الرئيسية للاقتصاد. و ذلك لعدة عوامل تتمتع بها دولة جورجيا من حيث:

  • يتنوع المناخ في جورجيا من البارد والجاف إلى الدافئ والرطب ما يؤهلها لزراعة مختلف أنواع المحاصيل الزراعية.
  • بالإضافة لطبيعة الأراضي في دولة جورجيا كونها في مجملها صالحة للزراعة.
  • وفرة مياه الري و تعدد مواردها ما جعل من القُطاع الزِراعي عنصر هام بل الأهم في الإقتصاد لدَولة جُورجيا.
  • القوة العاملة في جورجيا يعملون في القطاع الزراعي برواتب لا نستطيع أن نصفها بـ المجزية مقارنتها بنظيرتها الأوروبية. ولكنها مناسبة للمواطن جورجي بالشكل الذي يوفر له حياة كريمة.
  • و معظم العاملين في دولة جورجيا في القطاع الزراعي يعملون به من سن صغيرة ما يؤهلهم بشكل قوي في مفردات و تفاصيل العمل و مهاراته من ري و حرث و حصاد. ما جعل من العاملين في هذا القطاع ذوي مهارة عالية و تميز.

المحاصيل الزراعية في دولة جورجيا

القطاع الزِراعي في دولة جورجيا؛ تتنوع المحاصيل الزراعية في دولة جورجيا من الذرة والقمح و الموالح و الشاي. كما أن المستثمرين في الوقت الحالي يتجهون إلى زراعة المكسرات والتوت. لتكيف هذه المحاصيل بشكل جيد مع بيئة الدولة الجورجية و تتميز إنتاجيتها العالية مع توفر أسواق عرضها وأسعارها المناسبة.

الخروف جورجي

يعتبر الخروف جورجيا عنصر هام وأساسي للثروة الحيوانية في دولة جورجيا. ويتمتع بسمعة جيدة و ثقة كبيرة لدى الأسواق و المستهلكين. حيث تتمتع السهول الجورجية بهواء نقي و أعشاب غنية و مياه أنهار عذبة جارية. ما يوفر بيئة مثالية نقية لرعي الأغنام بعيدًا عن أي تدخلات كيميائية أو ملوثات. ما كان له الأثر الواضح على جودة لحومها و سمعتها الطيبة.

أعمدة الاقتصاد في جورجيا

القطاع الزراعي في دولة جورجيا هو عماد من أعمدة الاقتصاد تدعمه الدولة جورجيا. وتوفر له كافة الإمكانيات اللازمة لما يمثله من ثقل يدفع بحركة التنمية الاقتصادية بشكل عام. وتيسير وتحفز الاستثمار المحلي و غيره في هذا القطاع لما يتمتع به من سمعة طيبة و أسواق وثقة تجعل منه منافس حقيقي وفعال. كما توفر للعاملين في القطاع الزراعي سبل حياة معيشية و ائتمانية مناسبة تشجعهم و توفر لهم حياة كريمة.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا عن القطاع الزراعي في دولة جورجيا. كما نأمل أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

4498 مشاهدة