الفرق بين المنصة والمحفظة للعملات الرقمية

كتابة : عقلية مراجي
آخر تحديث : 11 مايو 2021
الفرق بين المنصة والمحفظة للعملات الرقمية

تعد محافظ العملات المشفرة وعمليات تبادلها من الأدوات المهمة التي تسمح لهذه الصناعة الرقمية الثورية بالعمل بشكل صحيح. يتم إدارة عدد من المحافظ والتبادلات من قبل نفس الشركات، وهذا يسبب أحيانًا ارتباكًا في اختلافاتهم. يهدف هذا المقال إلى شرح الفرق بين المنصة والمحفظة للعملات الرقمية.

كيف تعرف نوع المحفظة

ببساطة يمكن العثور على إجابة هذا السؤال في كلمة واحدة: المفتاح الخاص.
الشخص الذي يمتلك المفتاح الخاص للمحفظة هو الذي يمتلك الصلاحيات الكاملة للمحفظة، مما يسمح لنا بالانتقال إلى نقطة مهمة جدًا
لكن هل جميع منصات التداول متشابهة؟ سنجيب عن ذلك فيما يأتي:

أنواع منصات التداول

لدينا نوعان من منصات التداول التي تعتبر في غاية الأهمية:

1 – منصات التداول المركزية

مثال :بينانس – بيتريكس – كوكوين.
وستظل أنت رقم 2 لأنك لست الشخص الذي يتحكم بشكل مباشر في محفظتك لأنك لا تملك المفتاح الخاص ، ولهذا ، يلزم الحصول على تصريح من المسؤولين على المنصة قبل أن تتمكن من نقل عملات منه إلى عنوان ثان.

2 – منصات التداول اللامركزية

مثال :Etherdelta – IDEX – Forkdelta
وتبقى أنت رقم 1 لأن النظام الأساسي يطلب منك ربط محفظتك الخاصة التي تتحكم فيها مباشرة بمنصتهم.
المنصة، في هذه الحالة، هي واجهة تربطك بشبكة blockchain، وتظل مسؤولاً عن الشراء والبيع مباشرة دون أي بيانات منها ، سواء في السحب أو الإيداع.

  ما هي مهارات وأساسيات التداول

ما هي محافظ العملات الرقمية وكيف تعمل

يتيح تبادل العملات المشفرة تداول العملات المشفرة. محفظتك المشفرة هي ما ستستخدمه عند إرسال واستلام تلك العملات من خلال التبادل.

المحفظة المشفرة هي شيء تستخدمه لتأمين عملاتك المشفرة. إنه برنامج أو عنصر آخر سيخزن المفاتيح التي ترتبط بمعاملة blockchain الخاصة بك.

ستحتوي محفظتك على مفتاحين. يحتوي على مفتاح عام يحددك ويسمح لك بتشفير المعاملة. يحتوي أيضًا على مفتاح خاص يقوم بفك تشفير بياناتك أثناء انتقالها إلى طرف آخر.

يتيح المفتاح العام لشخص ما معرفة أنك من ترسل الأموال أو تستلمها. سيقوم المفتاح الخاص بتوقيع المعاملات وتقديم دليل على أنك تملك المفتاح العام.

سيتعين عليك الاحتفاظ بمفتاحك العام متاحًا للصفقة. لا يمكنك إعطاء مفتاحك الخاص لأطراف أخرى ، لأنه سيمنح هؤلاء الأشخاص الوصول الكامل إلى أموالك. يعد توفير المفتاح العام كافيًا ، حيث يقوم تلقائيًا بتشفير البيانات التي سترتبط بالمفتاح الخاص المجهول الذي يتصل بالمفتاح العام.

ماهي أنواع محافظ العملات المشفرة الموجودة

ستجد العديد من أنواع المحافظ اليوم. معظم هذه المحافظ عبارة عن محافظ ساخنة تتصل بالإنترنت ، ولدى الزوجين أيضًا وظيفة محفظة متعددة العملات المشفرة مع دعم للعديد من العملات الرقمية.

ستحتفظ محفظة البرامج بمفاتيحك العامة والخاصة ويمكن أن تساعدك في نقلها في البورصة. تسمى هذه البرامج أيضًا محافظ سطح المكتب ، حيث يظل هذا البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. يمكنك أيضًا العثور على محفظة تشفير للهاتف المحمول لاستخدامها على هاتف أو جهاز لوحي أو محفظة تشفير للأجهزة تعمل مثل جهاز تخزين يمكنك فصله أو توصيله بجهاز كمبيوتر مكتبي أو كمبيوتر محمول للوصول إلى محتوياته.

  العملات الاساسية في محفظة safepal

يمكنك أيضًا استخدام محفظة التخزين البارد. لن يمكن الوصول إلى محفظة الأجهزة ، مثل محرك أقراص محمول صغير بنظام ترميز يتضمن بيانات التشفير الخاصة بك ، عبر الإنترنت إلا إذا كان الجهاز متصلًا. قد يكون لديك أيضًا قطعة من الورق تتضمن عنوان محفظة ورمز QR للأمان.

يجب أن توفر لك جميع محافظ البيتكوين تحكمًا كاملاً في أصولك. سيكون عليك اختيار شيء مناسب لاحتياجاتك.

الاختلاف بين المنصة والمحفظة للعملات الرقمية

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين المحفظة المشفرة والتبادل في أن الغرض الرئيسي للمحفظة هو الحفاظ على أصولك الرقمية بأمان ، بينما توجد البورصة لتسهيل التداول من عملة إلى أخرى.

في المنصات؟ الشركات هي التي تتحكم في محفظتك ، لذا يمكنهم إغلاق حسابك ، ويمكن أيضًا أن تضيع أموالك في حالة اختراق الموقع ، وهذا شيء يمكن أن يحدث ، أو حتى في حالة حدوث انقسام في في حالة hardfork، من الناحية القانونية يمكن للمنصة أن تأخذ العملة الجديدة في البيتكوين أو أي عملة رقمية أخرى ، لدينا محفظة تساعدنا في تلقي الأموال ولدينا أيضًا مفتاح سري يساعدك في إرسال الأموال. في المنصات. تتحكم الشركة في هذا المفتاح.

في الختام نقول إنه من الضروري إدراك الفرق بين المنصة والمحفظة للعملات الرقمية، وكذلك التفريق بين المصطلحات الرقمية عند استعمالها، حتى تتجنب الكثير من المشاكل أثناء عملية التداول أو التداول الرقمي.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3262 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.