الفرق بين العطور الشرقية والغربية

كتابة : أية سعد جيد
آخر تحديث : 21 أغسطس 2022
الفرق بين العطور الشرقية والغربية

الفرق بين العطور الشرقية والغربية؛ تعتبر العطور كعالم كبير يبحث داخله كل فرد عن عطره المميز، ويحتوي هذا العالم على العديد من الأسرار، فكل عطر يمتلك سره الخاص. الذي يعطيه الجاذبية التي تفرقه عن غيره، فهو المستحضر التجميلي الذي لا يمكننا الاستغناء عنه مطلقاً. فقد تستغنى العديد من السيدات عن استخدام مساحيق التجميل، لكنه من المستحيل أن يستغنوا عن العطور. فهي تمثل العشق بالنسبة للنساء والرجال، وتعمل العطور الشرقية والغربية على تعديل الحالة النفسية والمزاجية للفرد. وفي مقالنا سوف نميز بين هذه العطور.

الفرق بين العطور الشرقية والغربية

الفرق بين العطور الشرقية والغربية؛ تتمثل في الحديث عن كل منهما على حِدّى:

العطور الشرقية

تعطي العطور الشرقية جاذبية آسرة ودفء غير متناهي للفرد، ورائحتها تكون كرائحة الزهور الزكية، كل ذلك بمثابة الركائز الأساسية التي تعتمد عليهم العطور الشرقية، وهذه العناصر هي التي تميز العطر الشرقي عن العطر الأوروبي أو الغربي، وذلك بفضل نفحاتها المتنوعة، وأبعادها المتعددة، والمغلفة بالعديد من المكونات، مثل 🙁التوابل، زيوت عطر، الزهور، الراتنج، الخشب، المسك، الفانليا)، والعناصر الخاصة الأخرى مثل العنبر، فهذه العطور تشكل باقة شرقية رائعة، لا يمكن مقاومة سحرها، ولا قهر جاذبيتها، وعند وضع هذه العطور، تنتقل بكم إلى منطقتها العربية، وتوقظ الأذواق، والروائح، والصور المميزة لهذه المنطقة.

العطور الغربية

تعتبر العطور الغربية من أكثر العطور رواجاً وانتشاراً في العالم، فهي لم ولن تتخلص من جاذبيتها أو تفقد سحرها على مر الزمان، وذلك نظراً لتميزها وفخامتها، فهذه العطور يتم صناعتها بأجمل الروائح وأرقى النغمات، لكي ترضي جميع الأذواق في كافة أنحاء العالم، فهذه العطور تجعل مستخدميها في إطلالة مميزة، وفي قمة الرقي والأناقة، وهناك العديد من العطور النسائية الغربية ذات رائحة مفعمة بالأنوثة، والجاذبية، والسحر.

نماذج من عطور شرقية فخمة

بعد أن عرفنا الفرق بين العطور الشرقية والغربية إليك بعض النماذج من العطور الشرقية الفخمة. وهي كما يلي:

  • ألف ليلة وليلة: وهو عطر ساحر مثل حكاية ألف ليلة وليلة، يجمع بين رائحة التوابل ليتطور ويصل إلى عدة مكونات زهرية، وتكتمل روعة العطر مع تأثير الخشب والمسك الذي يستمر لفترة طويلة، يعطينا هذا العطر إيحاء بروح الشرق، وينبهر به كل من يضعه ويستخدمه، ويوضع هذا العطر في عبوة حديثة تشبه الفانوس السحري، الذي يحتوي على عطر ذات رائحة بهيجة تحمل غموض وسحر الشرق.
  • وصال: من العطور الجذابة التي تمزج بين الأزهار المنعشة والروائح التقليدية، فهو العطر المثالي للمراة الناضجة، التي تعشق الأصالة وتميل للحداثة.
  • وصال ذهب: عبارة عن بخاخ مخلط له تركيبة مثالية وعالية المهارة، فهو النسخة الذهبية لعطر وصال، ويستخدمه من يريد إضافة اللمسة المميزة من التألق إلى شخصيته.
  • مخلط شمس: يبعث هذا العطر الدفء، والطاقة، والحياة، والقوة لصاحبه، فهو من العطور الأكثر جاذبية، فهو مخصص للنساء والرجال الواثقين في ذاتهم، ويحتوي هذا العطر على رائحة خشب الصندل والورد.

أشهر العطور الغربية

وبعد الحديث عن الفرق بين العطور الشرقية والغربية تجدر الإشارة إلى أشهر العطور الغربية. وهي كما يلي:

  • No Chanel: يعتمد هذا العطر بشكل رئيسي على الفانليا، وخشب الصندل، والياسمين، والورد والغاردينيا، وذلك يجعله أكثر تناسباً مع المرأة العصرية والكلاسيكية.
  • Girl Poison: يشكل هذا النوع مزيج لا يقاوم من الفانليا، العنبر، المسك، خشب الصندل، الزهور البيضاء، براعم البرتقال، الياسمين.
  • Mademoiselle Coco: فهو عطر أنيق وثقيل من شانيل، وله رائحة خلابة تظل لفترة طويلة.
  • Romance Midnight: فهو النوع المفضل للمرأة الرومانسية والحالمة، تركيبته تعتمد
  • على الفانيليا، الفل، الليشي، البرغموت، توت العليق.
  • Green Escada: فهو يتميز بالرائحة المنعشة والجذابة، حيث أنه مزيج من الخيار، الورق الأخضر، البرغموت، المشمش.

أنواع تركيزات العطور

إن الحديث عن الفرق بين العطور الشرقية والغربية يتطلب منا الإشارة إلى تركيزات العطور. وهي كما يلي:

  • العطر المركز: يسمى هذا النوع باسم (Perfume)، ويعتبر من أفضل وأجود أنواع العطور، فعند شراء زجاجة عطر، فعليك البحث عن كلمة perfume مكتوبة على جنب العلبة أو أسفلها.
  • العطر الخفيف: يطلق على هذا النوع اسم (Eau de perfume)، وهذا النوع أقل جودة عن النوع الأول.
  • العطر الأخف: ويطلق عليه اسم (toilette de Eau)، وهو أقل جودة من النوعين الأول والثاني.
  • النوع الرابع: وهو الأقل جودة عن النوع الأول والثاني والثالث، ويسمي ب (cologne de Eau).

في النهاية وضحنا الفرق بين العطور الشرقية والغربية ، وذكرنا نماذج عن العطور الشرقية وكذلك الغربية، وأنواع تركيزات العطور، ونتمنى أن ينال المقال على إعجابكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

8774 مشاهدة