العمل وأقسام العمل

كتابة: abrahim - آخر تحديث: 26 ديسمبر 2019
العمل وأقسام العمل

تعريف العمل

يعتمد مفهوم العمل على منصة التصنيع النحيل(خلايا) ، والتي تركز على خلق القيمة للعميل النهائي والحد من الهدر.

خلية عمل

ما هي خلية العمل؟

خلية العمل هي ترتيب منطقي واستراتيجي للموارد في بيئة العمل. وضعت هذه الترتيبات موضع التنفيذ لتنظيم وتحسين تدفق العملية ، وزيادة الكفاءة ، وخفض التكاليف ، والقضاء على الهدر.

يعتمد مفهوم خلايا العمل على منصة التصنيع النحيل ، والتي تركز على خلق القيمة للعميل النهائي والحد من الهدر.

خلايا عمل، التي يشار إليها أيضا باسم workcells، والتي توجد عادة في بيئات التصنيع والمكاتب.

 

فهم خلايا العمل

يتم إعداد خلية العمل بشكل عام من أجل إكمال نشاط معين ، وغالبًا في صناعة التصنيع. إنه تجميع الآلات والأفراد وشركات المعدات الأخرى التي تستخدمها في عملية الإنتاج الخاصة بهم. غالبًا ما يتم تنفيذ هذه الخلايا لخفض التكاليف المرتبطة بالإنتاج وزيادة الإنتاجية. العديد من الشركات تعمل أيضًا على تقليل معدل الخطأ عن طريق وضع خلايا العمل في مكانها.

في منشأة التصنيع ، سيتم ترتيب الآلات المشاركة في عملية الإنتاج بحيث تتحرك البضائع التي يتم إنتاجها بسلاسة وسهولة من مرحلة إلى أخرى. لن يكون ذلك ممكنًا إلا إذا تم تجميع الآلات في خلايا عمل تسهل التقدم المنطقي للبضائع التي يتم إنتاجها – من المواد الخام في نهاية إلى المنتج النهائي في الطرف الآخر

يمكن العثور على خلايا العمل أيضًا في المكتب أو الأقسام الإدارية. في هذا السياق ، قد تسهل خلايا العمل تدفقًا أفضل للاتصال واستخدامًا أكثر فاعلية للموارد المشتركة.

التصنيع الخلوي

التصنيع الخلوي هو عملية تصنيع تمثل جزءًا من التصنيع في الوقت المناسب والتصنيع الهزيل الذي يشمل تكنولوجيا المجموعة. الهدف من التصنيع الخلوي هو التحرك بأسرع وقت ممكن ، وجعل مجموعة واسعة من المنتجات المماثلة مع صنع أقل قدر ممكن من النفايات.

ينطوي التصنيع الخلوي على استخدام خلايا متعددة بطريقة خط التجميع. يتم إنشاء خلية عن طريق دمج العمليات المطلوبة لإنشاء مخرجات محددة ، مثل جزء أو مجموعة من التعليمات. تسمح هذه الخلايا بتقليل الخطوات الخارجية في عملية إنشاء الإخراج المحدد ، وتسهيل التعرف السريع على المشكلات ، وتشجيع تواصل الموظفين داخل الخلية من أجل حل المشكلات التي تنشأ بسرعة

مفهوم :

خلية العمل هي مصطلح يستخدم لوصف الترتيب المنطقي والاستراتيجي للموارد في بيئة العمل بما في ذلك الأشخاص والآلات والمعدات الأخرى.

تعتمد خلايا العمل على منصة التصنيع الهزيل ، والتي تركز على خلق القيمة للعميل النهائي والحد من الهدر.

في السياق الإداري أو الإداري ، قد تسهل خلايا العمل تدفقًا أفضل للاتصال واستخدامًا أكثر فاعلية للموارد المشتركة

مثال لخلية العمل

دعنا نقول أن الشركة التي تجمع منتجات مناولة الهواء تواجه مخزونات عالية وتسليم خاطئ. قامت في الأصل بتجميع الوحدات على خط الإنتاج التقليدي. الاجهزة الطويلة واللوجستيات تتطلب تشغيل طويل الإنتاج. وجدت في كثير من الأحيان أنه كان عليها سحب المنتجات من البضائع الجاهزة وإعادة بنائها للطلبات المخصصة.

باستخدام منهجية هزيلة ، تقوم الشركة بتجميع الخلايا لتضم 12 خلية عمل صغيرة – من شخص إلى ثلاثة أشخاص – تم إعدادها دائمًا وجاهزة. يعمل الناس الآن في خلايا مختلفة كل يوم ويقومون بتجميع المنتجات حسب طلبات العملاء.

انخفض مخزون البضائع تامة الصنع بنسبة 96 ٪ ، وكانت مهلة 24 ساعة ، وتحسنت الإنتاجية بنسبة تصل إلى 30

بلمئة

858 مشاهدة
التالي
التجارة ومفاهیم التجارة
السابق
إدارة الأعمال وبيئة العمل