العمل في الدروب شيبينج في الكويت Kuwait Drop Shipping

كتابة : Boushra Sahloul
آخر تحديث : 21 يناير 2022
العمل في الدروب شيبينج في الكويت Kuwait Drop Shipping

إن العمل مجال الدروب شيبينج في الكويت Kuwait Drop Shipping،يعتبر من المجالات المربحة للغاية. وشرط النجاح في هذا المجال يعتمد على معرفة بعض القواعد الهامة لهذا العمل الواسع، و المليء بالتفاصيل وبالمال أيضاً. فإذا كنت من سكان دولة الكويت، وأردت البدء في العمل بمجال الدروب شيبينج. فتعرف معنا على كل ما تحتاجه، كي تبدأ عملك العالمي وأنت في غرفتك.

العمل في الدروب شيبينج في الكويت Kuwait Drop Shipping

تعتبر دولة الكويت من الدول ذات الدخل المرتفع، وذلك تبعاً لتصنيفات البنك الدولي. وهذه الميزة تعكس قابلية شرائية عالية لدى الشعب الكويتي، وخصوصاً أن 99% من سكان الكويت يستخدمون شبكة الإنترنت. وقد تزايد انتشار معدل الشراء الإلكتروني في السنوات الأخيرة تبعاً للوضع الصحي العالمي، والتزام معظم الشعوب بيوتها.

تعتبر جميع الميزات المذكورة آنفا، دوافعًا قوية .لمن يرغب في البدء في  العمل في مجال الدروب شيبينج في الكويت.

الدروب شيبينج في الكويت

هو أسلوب لبيع المنتجات المختلفة، يعتمد بشكل أساسي على امتلاك متجر إلكتروني والبيع  بمبدأ الوساطة. حيث يتم اختيار منتجات معينة من المورد أو المصدر أو بائع الجملة. ومن ثم يتم بيعها ضمن المتجر الخاص بسعر إفرادي. وبالتالي يتم اكتساب ربح مادي، قيمته هي قيمة الفرق بين قيمة المنتج عند المورد وقيمة المنتج في متجر البائع الخاص. وعند طلب المنتج من المتجر، يتم شحن المنتج مباشرة من المورد أو المصدر . أي أن البائع غير مسؤول عن عمليات الشحن نهائياً.

ويوفر  أسلوب الدروب شيبينج العديد من الميزات بالنسبة للبائع حيث لا يضطر إلى شراء المنتجات من المورد بكميات عشوائية ولا يحتاج لمخازن أو أماكن معينة لوضع البضائع، وبالتالي توفير كبير في التكاليف المتعلقة بموضوع التخزين والشحن.

 مراحل العمل في الدروب شيبينج في الكويت Kuwait Drop Shipping

وهناك 4 خطوات أساسية يجب إنجازها تدريجياً لتحقيق النجاح المضمون ضمن مجال الدروب شيبينج في الكويت

دراسة سوق الكويت بالنسبة للمبتدئين

التوجيه الأول الذي نمنحه للمبتدئ المهتم بالعمل في الدروب شيبينج في الكويت هو باتجاه السوق المحلي. حيث أن التعامل مع السوق المحلي معروف بشكل جيد بالنسبة للقاطنين ضمن الدولة، ومسألة بناء جمهور محلي وبيئة داعمة للمتجر محلياً. ستساعدك على بناء نظرة ثاقبة وصائبة في اختيار السلع مضمونة البيع والمطلوبة في كل دول العالم على حد سواء.  ومن هنا يجب علينا البدء بدراسة السوق الكويتي، وتحديد مجالات المنتجات الأكثر طلباً ضمنه.

وقد كشفت بيانات الشبكة المصرفية المالية في الكويت، إلى أن الاستهلاك الأكبر للشعب الكويتي في مجال الشراء الإلكتروني. يتمحور حول الأجهزة الإلكترونية بدرجة كبيرة، بالإضافة إلى الملابس والمواد الغذائية. ويتميز الشعب الكويتي بميله للقيام ببعض النشاطات النوعية. مثل رحلات الصحراء ،والسفر بشكل عام ورياضة الغوص تحت الماء. واهتمامهم الواضح أيضاً بأثاث المنزل وتحديدا بجزء (الديوانية) وهو مكان استقبال الضيوف. وكما هو معروف عن الشعب الكويتي أنهم شعب مضياف. لهذا فهم يهتمون بجميع التفاصيل المتعلقة بالضيافة. مثل أدوات الضيافة، الصحون وفناجين القهوة وغيرها.

  تعرف على أشهر التطبيقات لبيع ممتلكاتك المستعملة

وبما أننا نتحدث عن منتجات ضمن متجر إلكتروني يعمل بمجال الدروب شيبينج في الكويت Kuwait Drop Shipping. فمن الحكمة أن نستفيد من هذه المعلومات. فمن الممكن أن نتوجه إلى مجال المنتجات الإلكترونية وكل ما يتعلق بالتكنولوجيا، أو مجال الملابس . أو مستلزمات السفر والغوص، وأدوات الضيافة وتزيين المنزل، وأما مجال التجميل الخاص بالنساء فهو يعتبر من المجالات الناجحة دوماً في كل البلاد.

اختيار السلع ضمن المتجر الإلكتروني للعمل في الدروب شيبينج في الكويت

بعد دراسة السوق الكويتي،واكتساب دقة الملاحظة ومهارات التعامل ضمن المتجر الإلكتروني. حان الآن وقت التوسع للعالمية…. والاهتمام باختيار منتجات مطلوبة عالمياً. وهناك 6 معايير رئيسية  يجب على البائع الذي يريد العمل في مجال الدروب شيبينج في الكويت أن يقوم بمعرفتها وتطبيقها.

معايير اختيار السلع ضمن المتجر الإلكتروني للعمل في الدروب شيبينج في الكويت  Kuwait Drop Shipping

  1. أن يعالج المنتج مشكلة ما (مثلا إن بيع أقنعة تحمي الوجه من الرمال.للاستخدام  ضمن رحلات الصحراء هو منتج يحل مشكلة أذية  العين بسبب الرمال)
  2. ربط المنتج بإحساس ما (أن تؤدي حيازة المنتج لزيادة الشعور بحب الذات . أو أن تقضي على الخوف من شيء معين).
  3. أن يشكل المنتج إضافة جمالية للمظهر العام.
  4. ضمان استمرارية الطلب على المنتج. وأن يكون ذو صلاحية محدودة(قابل للاستخدام عدد محدد من المرات، بحيث نضمن أن يتم إعادة طلبه بعد مدة)
  5. أن لا يكون متوفر بكثرة على أرض الواقع.
  6. يجب أن يكون سعر المنتج عند المورد مناسباً.مما يعطينا المجال لوضع الأرباح التي تناسبنا.

ومن الممكن أن نقوم باختيار السلع اعتماداً على مراقبة المنافسين الأقوياء  في مجال الدروب شيبينج. وملاحظة المنتجات التي يقومون بعرضها، أو من خلال اختيار منتجات عليها طلب كبير.

إنشاء متجر إلكتروني للعمل في الدروب شيبينج في الكويت

وتعتبر هذه الخطوة هي الخطوة الأولى في مجال العمل في الدروب شيبينج في الكويت فعليًا.

يتم إنشاء متجر إلكتروني عام (يعرض منتجات لفئات متنوعة)، أو متجر نيتش Niche Store يعرض منتجات لفئة واحدة محددة. أو Monoproduct Store وهو متجر يعرض منتج واحد أو منتجين أو ثلاثة فقط.

من الممكن إنشاء متجر إلكتروني على منصة Shopify  ، وهي منصة سهلة نسبياً للقيام بأعمال التجارة الإلكترونية ، وتتميز بالعديد من الميزات منها سهولة التعامل مع واجهتها بالنسبة للمبتدئين،و وجود خيار إنشاء متجر كامل مجاني، وإمكانية ربط المتجر بمتاجر أخرى(Ali Express) للانتقال الآلي لمعلومات المنتجات بواسطة تطبيق Oberlo.

وهناك العديد من التطبيقات المهمة والتي يجب تركيبها كإضافة هامة مثل Oberlo كما ذكرنا سابقاً، وتطبيق Product reviews للحصول على مراجعات وهمية لمتجرك، حيث تستطيع نقل المراجعات المكتوبة لأي منتج ضمن علي اكسبريس ويتم ذلك بشكل مجاني أو حتى المراجعات المكتوبة للمنتجات ضمن Amazon ولكن هذا الخيار بتطلب دفع مبلغ مالي معين.

  إنشاء متجر إلكتروني في هولندا

يعتبر موقع Ali Express من أشهر المتاجر التي يتوجه إليها الراغبين في العمل في مجال الدروب شيبينج حول العالم ،نظراً لسهولة التعامل معه من أي مكان  وسهولة ربطه مع متجر شوبيفاي، لذلك نجد توجهاً كبيراً لاستخدام موقع علي اكسبريس من قبل جميع الراغبين في العمل في مجال الدروب شيبينج في الكويت وفي العالم أجمع.

التسويق للمنتجات الخطوة الأهم للربح من العمل في الدروب شيبينج في الكويت

يعتبر التسويق هو الخطوة الأهم للعمل في الدروب شيبينج في الكويت وفي كل البلاد الأخرى لأن لا فائدة من عرض بضائع مميزة إن لم يكن هناك جمهور واسع يعلم بوجودها!

يتم التسويق للمنتجات بشكل رئيسي عبر وسائل التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، فمثلاً من المعروف أن منصة انستغرام تعتبر من أهم المنصات المستخدمة ضمن دولة الكويت ، حيث يبلغ عدد المستخدمين لمنصة انستغرام حوالي نصف عدد سكان الكويت، وبالتالي يمكن التسويق للمنتجات باستخدام انستغرام ، حيث من الممكن أن يتم التوجه للمؤثرين ال Macro وهم الذين يملكون عدد كبير من المتابعين،أو ال Micro الذين يملكون عدد متوسط نسبياً من المتابعين، ومراسلتهم للقيام بحملات دعائية.

ويمكن استخدام يوتيوب أيضا في الدعاية للمنتجات عير بعض الأنفلونسرز على اليوتيوب. وطبعاً يجب أن يقوم صاحب المتجر بإنشاء صفحة فيسبوك وصفحة انستغرام باسم متجره، ولا ننسى ربط حساب الفيسبوك بالمتجر الإلكتروني عن طريق Facebook Pixel لتتبع كل بيانات الزوار مما يساعد البائع على إدارة المتجر بطريقة صحيحة.

مراعاة الأمور القانونية عند إنشاء متجر إلكتروني في الكويت

تم إصدار قانون التجارة الإلكترونية في الكويت بعد طول انتظار في عام 2021 ،حيث قام بتنظيم جميع النشاطات التجارية الإلكترونية. بحبث تضمنت بنوده قوانين متعددة للحفاظ على حقوق المستهلك والواجبات المترتبة على التاجر والطرق الإلكترونية التي يتم عبرها الدفع.

بتوجب على كل من يريد امتلاك متجر إلكتروني استخراج سجل تجاري للمتاجر الإلكترونية ضمن دولة الكويت. ويمكن الحصول على السجل التجاري من خلال الدخول إلى البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت ثم الدخول لقطاع الأعمال ثم إلى قسم الرخص والتصاريح ومن ثم طلب إصدار ترخيص تجاري، وعندها سيتم طلب بعض المعلومات منك كاسمك واسم المتجر وإذا كنت تمتلك سجل تجاري سابق أم لا.

وفي النهاية ،إن العمل في مجال الدروب شيبينج في الكويت. هو مجال ذو تكلفة إنشاء منخفضة نسبياً وربما معدومة، و يدر عليك الكثير من الأموال. لكن إدارته تجتاج إلى ذكاء ومعرفة. و في الواقع من المفضل أن تمتلك راس مال بسيط في بداية انطلاقك في هذا المجال. وذلك لكي تستطيع شراء ميزات أكثر من العروض الكثيرة المتعلقة بالخدمات والتطبيقات مما يؤمن بالنتيجة تسهيلات أكثر.و وبالتالي فرص مرتفعة جداً لتحقيق النجاح في هذا المجال. فكلنا نعلم أن من يدخل سوق العمل قوياً سيبقى قوياً دائماً.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

824 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.