العملات الرقمیة الأكثر شھرة فى العالم

كتابة : علي الحسن
آخر تحديث : 27 سبتمبر 2022
العملات الرقمیة الأكثر شھرة فى العالم

یوجد الكثیر من العملات المشفرة حول العالم وھناك أیضا الكثیر من العملات الرقمیة التي تستخدم فى الأسواق العالمیة. وھذا ما سوف اتناوله في المقال، سوف أتناول كل ما یتعلق بالعملات الرقمیة و العملات المشفرة، وما ھي العملات الأكثر شیوعاً حول العالم وكيفية اختيار افضل منصة تداول العملات الرقمية تابع معنا للمزيد حول العملات الرقمیة الأكثر شھرة فى العالم.

عملة Ethereum

قیمتھا السوقیة تُقدر في تداول العملات الرقمیة بأكثر من ٤٤٧ ملیار دولار تقریبًاد، وھي تعتبر من أكثر العملات المفضلة لدى مطوري البرامج. ویرجع ذلك إلى حاجة تطبیقاتھا المحتملة مثل العقود الذكیة، وھي ما یتم تنفیذھا عند توافر الشروط والرموز الغیر قابلة للاستبدال مثل (NFTs). وتطورت ھذه العملة ونمت كثیراً منذ أبریل ٢٠١٦حتى ینایر ٢٠٢٢، ومع مرور الوقت ارتفع سعرھا بشكل ملحوظ من ١١ دولار إلى أكثر من ٣٧٠٠ دولار تقریبًا.

البیتكوین

تُقدر قیمتھا السوقیة بأكثر من ٨٨٢ ملیار دولار، وھي من أكثر العملات شھرةً بل وتحتل المرتبة الأولى أیضًا، وأنشأت عام ٢٠٠٩ وتعتبر من العملات الرقمیة الأصلیة وتعمل ھذه العملة من خلال آلاف أجھزة الكمبیوتر. ومع مرور الوقت انتشرت العملة على نطاق أوسع تحدیدًا في مایو ٢٠١٦. وكان یمكن شرائھا في ٣ ینایر ٢٠٢٢ مقابل٥٠٠ دولار تقریبًا، وقد نمت مع الوقت إلى أن زادت ٩ ٪ أي أصبح سعرھا حوالي ٤٦٠٠٠ دولار.

 عملة سولانا (sol

وتقدر قیمتھا بحوالى ٥٢ ملیار دولار وتطورت مع مرور الوقت من أجل عملیات التمویل اللامركزیة (DeFi). ومن مھام ھذه العملة أنھا تعمل على إثبات ملكیة مشتركة مختلفة وفریدة. وفي بدایة ظھورھا عام ٢٠٢٠ كانسعرھا ٠.٧٧ دولار ولكن في ٣ ینایر ٢٠٢٢ أصبح سعرھا حوالي ١٧١ دولار أي أنھا زادت حوالى ٢٢٠٠٠٪ .

  ما هي أفضل عملة رقمية عبر الإنترنت

 عملة بینانس 

وتقدر قیمتھا السوقیة بأكثر من ٨٦ ملیار دولار وھي من العملات الرقمیة العالمیة، ویمكنك استخدامھا فى عملیات التداول بكل سھولة. مثل استخدامھا في عملیات دفع الرسوم من خلال منصة Binance. وتم إطلاقھا عام ٢٠١٧، وكانت تعمل على تسھیل الصفقات ولكن الآن تطورت وأصبح یمكنك استخدامھا في حجز السفر أو معالجة الدفع. ویمكن أیضًا استبدالھا بعملات أكثر وكان یقدر سعرھا عام ٢٠١٧
٠.١٠ دولار. ولكن في ینایر ٢٠٢٢ ارتفع سعرھا إلى أن وصل إلى ٥٢٠ دولار، أي أنھا زادت بمقدار ٥٢٠.٠٠٠ ٪ تقریباً .

كاردانو (ADA

وتقدر قیمتھا السوقیة بأكثر من ٤٤ ملیار دولار وكانت تعمل ھذه العملة على الاحتضان المبكر للتأكد من صحة إثبات الحصة وھذه الطریقة، تعمل على تقلیل استخدام الطاقة، وإنجاز العمل في وقت أقل. ورمز ADA  الخاص بـ cardano حقق نمو نسبي مقارنة بعملات التشفیر الأخرى، وكان سعر العملة فى عام ٢٠١٧ یقدر ب ٠.٠٢دولار، ولكن فى عام ٢٠٢٢ أرتفع سعرھا إلى أن وصل إلى ١.٣٤ دولار أي أنھا زادت بمقدار ٦٦٠٠ ٪ .

عملة تیثر (USDT)

وتقدر قیمتھا السوقیة بأكثر من ٧٨ ملیار دولار. وھي من العملات الثابتة إلى حد كبیر بخلاف العملات الأخرى، التي تتغیر سریعاً من وقت لآخر. ویرجع ذلك إلى أنھا مدعومة عملات ورقیة مثل الیورو والدولار، بجانب أنھا تحتفظ بالقیمة السوقیة لھذه الفئات. وھي ما یفضلھا المستثمرون الذین یخشون التقلب المستمر في العملات الرقمیة.

عملة دوجكوین (DOGE

تُقدر قیمة العملة السوقیة بحوالي ٢٢ ملیار دولار، وتم اقتباس إسم العملة من مزحة تم نشرھا على مواقع التواصل الاجتماعي من شعار كلب على عكس باقى العملات الرقمیة الأخرى. التي تحد من عدد العملات المعدنیة الموجودة، ویمكن استخدام العملة في عملیات دفع العملات أو حتى إرسالھا. وھي تعتبر من أول العملات الرئیسیة المشفرةالتي ظھرت فى الأسواق عام ٢٠٠٩. فھي كانت الفتحة الأولى لظھور باقى العملات ومن بعدھا ظھرت الأخرى ولكن حجمھا لیس بحجم العملة الرئیسیة.

  منصة KuCoin شرح التسجيل توثيق الحساب

عملة الریبل (XRP)

تُقدر القیمة السوقیة لھذه العملة بأكثر من ٣٩ ملیار دولار. وتم إنشاء ھذه العملة في عام ٢٠١٢ ولھا العدید من الطرق في الدفع بالعملات الحقیقة المختلفة. وكان سعر ھذه العملة عام ٢٠١٧ یقدر ب ٠.٠٠٦ دولار، ولكن بحلول عام ٢٠٢٢ وصل سعره إلى ٠.٨٣ دولار أي أنه زاد بمعدل ١٣.٧٠٠ ٪ .

 عملات الدولار الأمریكي (USDC

وتقدر قیمتھا السوقیة بأكثر من ٤٢ ملیار دولار، وھي تعتبر من العملات المستقرة التي لا تتغیر سریعاً مثل العملات الأخرى. بجانب أنھا مدعومة بالدولار الأمریكي، كما أنه یمكنك أیضا استخدام USD coin في حالة رغبتك في إكمال المعاملات العالمیة .

 عملة بولكادوت (Dot)

وتقدر قیمتھا السوقیة بأكثر من ٢٩ ملیار دولار، وتم إطلاق ھذه العملة في مایو عام ٢٠٢٢ وھي تعتبر من العملات الرقمیة والتي ترتبط بتقنیة bolckchain بالعدید من العملات الرقمیة الأكثر شھرة. وقام باختراع ھذه العملة polkadot ولكن بعض من مراقبي الصناعة ظنوا أنه یرغب في التخلص منEthereum،  ولكن ھذا لیس صحیحا كما ظن البعض. ثم ارتفع سعر ھذه العملة في الفترة ما بین سبتمبر ٢٠٢٠ وینایر ٢٠٢٢، حتى وصل إلى٩٢٥ ٪ من ٢.٩٣ دولار إلى ٣٠.٠٤ دولار .

في ختام مقالنا عن العملات الرقمیة الأكثر شھرة فى العالم، كانت ھذه مجموعة من أشھر العملات الموجودة في السوق. والتي یتم التداول بھا على مستوى العالم، والتي تعتمد علیھا جمیع شركات الوساطة في التداول الإلكتروني.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

457 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.