العملات الرقمية الجديدة 2022

كتابة : سهى قاسم
آخر تحديث : 25 نوفمبر 2021
العملات الرقمية الجديدة 2022

في عصرٍ بدأ السباق فيه على قيادة العملات الرقمية، أصبح من الضروري معرفة العملات الرقمية الجديدة 2022. خصوصاً بعد أنّ نمت المدفوعات الرقمية السريعة المقدمة تجاريًا بشكل هائل من حيث الحجم والتنوع لتطوير ومتابعة أهداف السياسة المالية العامة في عالم رقمي جديد.

نسرد من خلال هذا المقال شرحاً مُبسطاً عن أهم هذه العملات. لكن قبل ذلك ربما نقدم لك عزيزي القارئ مفهوماً مبسطاً عن العملة الرقمية.

ماهي العملة الرقمية

العملة الرقمية بمفهومها العام والبسيط هي أي عملة متوفرة حصريًا في الشكل إلكتروني،ويمكن القول إن العملات الرقمية عملات افتراضية غير ملموسة. ومن غير الممكن امتلاكها والتعامل معها إلا باستخدام أجهزة المتصلة بالإنترنت أو الشبكات المحددة.

تحتوي العملات الرقمية على جميع الخصائص الجوهرية مثل العملة المادية. وهي تسمح بالمعاملات الفورية التي يمكن تنفيذها بسلاسة لإجراء مدفوعات عبر الحدود. في المقابل، تهيمن الإصدارات الإلكترونية من العملة على الأنظمة المالية في معظم البلدان. على سبيل المثال، إنّ العملة المادية المتداولة في الولايات المتحدة هي فقط حوالي عُشر العملات النقدية الإجمالي. بينما يتم الاحتفاظ بالباقي في ودائع بنكية مختلفة في شكل إلكتروني.

العملات الرقمية الجديدة 2022

لقد مر أكثر من عقد منذ أن أنشأ ساتوشي ناكاموتو المجهول الهوية عملة البيتكوين. وهي أول وأشهر أشكال العملات المشفرة في العالم. وعلى الرغم من شهرتها، فإن Bitcoin ليست هي الكلمة الأخيرة في مجال العملات الرقمية. فقد ظهر المقلدون والمبتكرون والشركات الفرعية بأعداد كبيرة، وهناك أكثر من 7000 عملة مشفرة في السوق اليوم. مع هذه المجموعة الواسعة من العملات المشفرة كيف يعرف المستثمرون أفضل عملة مشفرة للاختيار بينها بغية الإستثمار فيها؟ بدءًا من العملات المشفرة الأكثر شيوعًا ، والتي تصدرت عناوين الصحف حول العالم إلى العملات الرقمية الأقل شهرة التي ربما لم تسمع بها من قبل، إليك أهمها :

  مشروع عملة ltc وتحليل عملة ltc

عملة بيتكوين  (BTC) الرقمية

أولى العملات الرقمية الجديدة 2022 وأقدمها. سيطرت بيتكوين على السوق منذ أن تم تعدين أول عملاتها في يناير 2009. كانت Bitcoin موجودة لأطول فترة من أي عملة مشفرة من السهل معرفة سبب كونها الشركة الرائدة، بوجود سعر وقيمة سوقية وحجم أعلى بكثير من أي خيارات استثمار أخرى. حتى مع وجود الآلاف من العملات المشفرة الأخرى في السوق، لا تزال Bitcoin تمثل 40٪ من القيمة السوقية للعملات المشفرة.

بالإضافة إلى أن قيمة Bitcoin تميل إلى التقلب كثيرًا. إذ من الممكن أنّ ترى السعر يرتفع أو ينخفض ​​بآلاف الدولارات خلال أي شهر. إلا أنه إذا كانت مثل هذه التقلبات الجامحة تجعلك متوترًا، لابد من أن تضع في اعتبارك أن عملة Bitcoin هي استثمار ذكي طويل الأجل، فلا ينبغي أن تكون هذه التقلبات مقلقة للغاية.

عملةEthereum (ETH) الرقمية

تعد واحدة من المفاهيم الرئيسية وراء العملات المشفرة، والتي تتمثل بلامركزية العملة.  يمكن القول إنها منصة برمجية ذات تقنية blockchain الخاصة. حيث يمكن للمستخدمين تبادل عملة مشفرة فيما بينهم. لاحقاً أصبحت هذه العملة واحدة من أكثر العملات الرقمية شيوعًا في العالم، مع رسملة سوقية تقترب من 139 مليار دولار. الأمر الذي جعلها في المرتبة الثانية بعد البيتكوين في حصة السوق المالية. بعبارة أخرى، لا يستفيد المستثمرون فقط من واحدة من أفضل العملات الرقمية في السوق، ولكن أيضًا من الاستخدامات الأوسع للعملة نفسها. وعلى الرغم من أنها خرجت بعد سنوات من ظهور بعض العملات المشفرة الأخرى، إلا أنها تجاوزت مكانتها في السوق بسبب تقنيتها الفريدة.

عملة بينانس كوين الرقمية

كغيرها من العملات الرقمية الجديدة 2022 تعد Binance Coin أكثر من مجرد عملة مشفرة. هي منصة تشبه إلى حد كبير سابقتها. ذلك أنها استراتيجية ذكية تحافظ على المستخدمين على المنصة وتساعد في الحفاظ على نمو الأصول المالية، وإن كان ذلك بشكل مختلف، حيث لا يمكن للمستخدمين شراء وبيع هذه العملة فحسب، بل يمكنهم أيضًا تحويل العملات الرقمية الأخرى من واحد إلى آخر، الأمر الذي جعلها من أكبر بورصة للعملات الرقمية، وساعد في تعزيز شعبية هذه الأصول. الأهم من ذلك، أنها تقدم أيضاً خصمًا للمستخدمين الذين يدفعون رسوم المعاملات في البورصة. 

  التداول بالعملات الرقمية في روسيا أفضل منصات التداول روسيا

عملة Chainlink الرقمية

تعتبر Chainlink عملة فريدة من نوعها باعتبارها عملة مشفرة لأنها تتمتع بسعر جذاب. في حين أن الأسهم يمكن شراؤها بأسعار معقولة، إلا أنها مرتفعة السعر أيضًا بما يكفي لعدم اعتبارها أسهمًا صغيرة. هذا أمر جذاب للمستثمرين. لأنه أثبت أنه يمكن أن تزيد القيمة، ولا يزال هناك مجال كبير للنمو.

وبينما أنشأت العديد من منصات التشفير طرقًا لـ oracles لاسترداد البيانات لشبكتهم، توصلت هذه العملة إلى نظام سمعة يضمن دقة البيانات، الأمر الذي يضمن صحة العقود الذكية. بمجرد التحقق من بيانات oracle، يبني هذا النظام الثقة في المنصة، والشعبية المتزايدة للتمويل اللامركزي.

عملة كاردانو الرقمية

من أحدث العملات الرقمية الجديدة 2022. هي مجموعة من سلاسل الكتل المتنافسة لإثبات الحصة، تُمكن مالكيها من المساعدة في تشغيل شبكتها والتصويت على التغييرات في قواعد برمجياتها. ومع ذلك، تختلف هذه العملة الرقمية عن غيرها من العملات من خلال التأكيد على نهج قائم على البحث في التصميم، بهدف تحقيق دقة أكاديمية تعتقد أنها ستدفع اعتماد تقنيتها.

لذلك، على الرغم من أن كاردانو قد لا تعد بميزات جديدة رائدة، فقد يجد المستخدمون والمطورون أن عملتها المشفرة تقدم تحسينات جذابة بناءً على البحث العلمي والتحقق الرسمي، وهي عملية يتم من خلالها التحقق من رمزها رياضيًا. واعتبارًا من عام 2020، نشرت IOHK، الشركة التي بنت Cardano، أكثر من 90 ورقة أكاديمية تحدد تقنيتها، وأقامت شراكات مع جامعات عالمية في هذه العملية.

أخيراً من المستحيل أن تكون هذه القائمة شاملة تماماً لأهم العملات الرقمية الجديدة 2022 على اعتبار أن مجال العملات الرقمية يتوسع دائما، ويشهد العالم يومياً ولادة عملات رقمية جديدة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

4425 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.