الضجة الإعلامية Publicity لجذب العملاء

كتابة : مرح سليمان
آخر تحديث : 25 أبريل 2022
الضجة الإعلامية Publicity لجذب العملاء

تعد إثارة الضجة الإعلامية Publicity لجذب العملاء ضرورية لكل الأفراد الذين يديرون المشاريع أو الشركات. وذلك بهدف نجاح هذه الشركة ووصولها لأكبر عدد ممكن من العملاء الذين يستخدمون منتجاتها ويستمرون بمتابعة كل جديد منها. وبينما يبحث هؤلاء الأشخاص عن الأدوات المناسبة لكسب المتابعين يظهر مصطلح Publicity وهو الضجة الإعلامية ليوضح لهم الطريقة المناسبة والأفضل ليصلوا إلى مبتغاهم وهدفهم. كما يجب اتباع قاعدة مشهورة لأصحاب المشاريع والأعمال وهي إنفاق 50% من الوقت على المنتج المراد عرضه أما الـ 50% المتبقية مهمتها جذب العملاء. وذلك لكسب النجاح والغاية من العمل وأيضًا لتجنب الفشل والخسارة في الميزانية.

ومن هنا نجد أهمية تطبيق استراتيجية الضجة الإعلامية. حيث يكسب من يمتلك الخبرة في تطبيق هذه الاستراتيجية القدرة على تحقيق أهدافه ووصوله لما يرغب من مشروعه عبر كسب العملاء الدائمين وبشكل مستمر. لذلك عزيزي القارئ إذا كنت أحد أصحاب المشاريع وترغب في زيادة عدد العملاء الدائمين لديك تابع معنا ضمن مقالنا الضجة الإعلامية Publicity لجذب العملاء.

الضجة الإعلامية Publicity لجذب العملاء

الضجة الإعلامية Publicity لجذب العملاء

يستخدم مصطلح Publicity والذي يعني الضجة الإعلامية بكثرة من قبل أصحاب ورواد الأعمال لجذب المزيد من العملاء. بينما يتواجد بعض الأفراد الذين لا يعرفون معنى هذا المصطلح ولا يدركون أهميته وتأثيره الفعال في نجاح أعمالهم. حيث يشير مصطلح الضجة الإعلامية Publicity لجذب العملاء إلى الفن في الإعلان وإثارة الضجة حول مشروع أو شركة ما ضمن وسائل الإعلام المختلفة التقليدية منها والحديثة مثل التلفاز والصحف والمجلات ومواقع التواصل الاجتماعي وغيرها. لخلق روح من الإثارة والشغف حول هذا المشروع وزيادة إقبال الناس لشراء خدماته والتعامل بها. وأيضًا الاستمرار بتذكر هذه الخدمات وعدم نسيانها وأيضًا الترقب الدائم للخدمات الجديدة وموعد إصدارها.

شاهد أيضًا: تحديد الجمهور المستهدف في الحملات الإعلانية.

خطوات الضجة الإعلامية لجذب العملاء

خطوات الضجة الإعلامية لجذب العملاء
خطوات الضجة الإعلامية لجذب العملاء

أثناء التخطيط لإجراء أي عمل هدفه كسب العملاء يجب على منفذ هذا العمل أن يعتمد على الإعلانات والتسويق الجيد لخدماته. حيث كان المسؤول عن هذه المشاريع يسوق ويروج لمشروعه عبر التلفزيون والإذاعة والجرائد. لكن حديثًا تم اتباع طرق أخرى مثل التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وأيضًا عبر شبكة الإنترنت. بسبب تواجد أكبر عدد من الأفراد ضمنها وبالتالي التأكد من وصول خدماته للفئة المستهدفة من العملاء. كذلك الأمر يرتبط نجاح أي مشروع أو شركة بدرجة الضجة الإعلامية التي تم إجراؤها ودرجة نجاح هذه الضجة. لذلك سنقدم لكم خطوات الضجة الإعلامية لجذب العملاء وتحقيق الهدف من هذه الضجة وهي:

  • ركز على الفئة المستهدفة من العملاء أثناء تطبيق الضجة الإعلامية.
  • أنشئ علامة تصنيف مميزة لجذب العملاء.
  • الضجة الإعلامية عبر الصفقات الترويجية الجذابة.
  • سرد قصة من خطوات الضجة الإعلامية لكسب العملاء.
  • ادمج مقاطع فيديو مع المحتوى لصنع ضجة إعلامية.
  كيف أستهدف عملاء جدد بحملة إعلانية على الانستقرام لمنتجي

شاهد أيضًا: كيفية كتابة بروفايل التعريفي للشركة.

التركيز على الفئة المستهدفة من العملاء

التركيز على الفئة المستهدفة من العملاء
التركيز على الفئة المستهدفة من العملاء

يجب على كل مسؤول عن مشروع ما أن يركز على الأفراد الذين يرغبون بخدماته والعمل باستمرار على زيادة عددهم. لذلك يجب التواصل مع العملاء والمتابعين مع جذب الانتباه للمشروع بشكل دائم. وهذه أولى خطوات الضجة الإعلامية لجذب العملاء. حيث يبدأ نجاح الضجة الإعلامية Publicity في معرفة الفئة المستهدفة والوصول إليها وجذبها. وكذلك يجب أن يضع المسؤول عن المشروع نفسه مكان المتابع والعميل ليعزز من قدرته على فهم ما يرغب به ويحتاجه العميل من خدمات وبالتالي تقديمها له وعرضها عليه.

شاهد أيضًا: عبارات إعلانية مميزة تجذب لك جمهورك بشدة.

إنشاء علامة تصنيف لجذب العملاء

إنشاء علامة تصنيف لجذب العملاء
إنشاء علامة تصنيف لجذب العملاء

وكذلك تعد خطوة إنشاء علامة تصنيف خاصة بالمسؤول عن المشروع طريقة جيدة وممتازة لنجاح الضجة الإعلامية Publicity. حيث يعتبر تطوير مجموعة قليلة من علامات التصنيف وتطبيقها باستمرار عبر وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالمسؤول عن المشروع طريقة فعالة وذكية بهدف إثارة ضجة إعلامية لجذب العملاء. وكذلك خلق الحماسة من قبل الجمهور ودفعهم للمشاركة أو العمل المرغوب تأسيسه. كما يستطيع المسؤول عن العمل أن يستخدم علامات التصنيف في المنشورات الخاصة به ونشرها ليراها أكبر عدد ممكن من المتابعين والأشخاص الذين يرغبون باستخدام منتجات هذه الشركة وخدماتها. وبالتالي وصول المؤسس للهدف الذي يرجو له وإثارة ضجة مناسبة وكسب عملاء كثر.

شاهد أيضًا: أغلى أنواع السمك في المغرب.

الضجة الإعلامية عبر الصفقات الترويجية

الضجة الإعلامية عبر الصفقات الترويجية

تعد خطوة عقد صفقات ترويجية مبدعة من أهم خطوات إثارة ضجة إعلامية Publicity لجذب العملاء وشهرة المشروع المؤسس. حيث بإمكان المسؤول عن المشروع أن يعقد نوعًا من الصفقات الترويجية محدودة الوقت للخدمات المقدمة منه. لكن يستطيع أيضًا أن يسوق ويروج للأفراد الذين يصنعون هذه المنتجات مما يزيد من تذكر المتابع للمنتج وأيضًا يؤكد ذلك على صدق العاملين في المشروع وثقتهم في تقديم الخدمات. كذلك الأمر لا تقتصر هذه الخطوة على ترسيخ الخدمات المقدمة ومنتجات الشركة فقط بل تدعم الأشخاص العاملين لدى الشركة وتدفع العملاء على متابعتهم. مما يخلق ضجة إعلامية Publicity تزيد من عدد العملاء الذين يثقون بالمنتج ويحثهم على استخدامه والاستمرار في متابعة كل جديد مقدم من الشركة.

  الجمهور المستهدف في الإعلانات

شاهد أيضًا: تعريف إدارة الأعمال ومميزات مسؤولي الأعمال.

سرد قصة من خطوات الضجة الإعلامية Publicity لجذب العملاء

سرد قصة من خطوات الضجة الإعلامية لجذب العملاء

من خطوات الضجة الإعلامية Publicity لجذب العملاء هي سرد قصص جذابة عن مشروعك أو شركتك تحث الأفراد على متابعة خدماتك وتدفعهم إلى استخدامها. كما يعتبر سرد القصة المتعلقة بك أحد الطرق القوية للفت انتباه العملاء الجدد الذين يهتمون بمثل هذا النوع من التسويق. كذلك يعزز سرد القصص من ولاء العملاء لخدماتك وبإمكانك فعل ذلك من خلال تطبيق المدونات أو الصور وأيضًا التسميات التوضيحية والرسوم البيانية مع الحرص على إضافة عنصر المتعة والإثارة للقصة. وبذلك تكون خلقت ضجة إعلامية Publicity ناجحة لمشروعك.

شاهد أيضًا: عناصر المزيج التسويقي الخدمي.

دمج مقاطع الفيديو مع المحتوى

دمج مقاطع الفيديو مع المحتوى
دمج مقاطع الفيديو مع المحتوى

يعتبر دمج مقاطع الفيديو ضمن استراتيجية المحتوى الخاصة بمؤسس المشروع من خطوات الضجة الإعلامية Publicity لجذب العملاء. حيث تؤثر مقاطع الفيديو في جذب انتباه العملاء بشكل أكبر من المحتوى المكتوب. كما قد يجد البعض صعوبة في جمع محتوى مقطع الفيديو مع تكليفه للمزيد من الجهد والوقت. لكن النتائج الصادرة عن دمج مقطع الفيديو تسهم في تعويض الجهد عبر الضجة الإعلامية Publicity الناتجة عنه التي سيحدثها من خلال كسب الكثير من المتابعين.

شاهد أيضًا: مزايا التسويق الأخضر.

واستنادًا لما سبق ندرك مدى أهمية إثارة ضجة إعلامية Publicity لجذب العملاء ودورها الفعال في نجاح أعمالهم ومشاريعهم وتحقيقهم لأهدافهم إضافةً إلى كسب الأرباح والشهرة المرجوة من هذا المشروع. ومن هنا نؤكد على أهمية ملاحقة التطورات وتطبيقها في المشاريع مع الاستمرار بالتجديد والإبداع لخلق النجاح والازدهار.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

242 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.