الشراء من علي اكسبرس عن طريق ارامكس

كتابة : Hasan Ramadan
آخر تحديث : 12 أكتوبر 2021
الشراء من علي اكسبرس عن طريق ارامكس

تزداد سيطرة التكنولوجيا على حياتنا يومًا بعد يوم، لدرجة أنها باتت شيئًا لا يمكن الاستغناء عنه في مختلف جوانب الحياة. حيث أصحبت من أهم طرق التفاعل مع المجتمع والتواصل مع الآخرين، إضافةً للتسهيلات الخدمية التي تقدمها. ومن تلك المجالات التي غزتها التكنولوجيا وتمكنت منها، التسوُق عبر الإنترنت. ونتيجة لذلك، كثرت مواقع الويب التي توفر لك إمكانية شراء منتجاتك وتأمين خدماتك عبر الإنترنت. حيث وفرت هذه المتاجر الإلكترونية على المستخدمين عناء الذهاب للأسواق والبحث عن البضائع. لكن من المشاكل التي تواجه المتسوقين عبر الإنترنت هي قضية شحن البضائع. ولا سيما عند شراء المنتجات من متاجر إلكترونية عالمية، مثل أمازون وعلي اكسبرس. ولذلك، قررنا أن نتكلم في مقالنا اليوم عن موقع علي اكسبرس وعن طريقة الشراء من علي اكسبرس عن طريق ارامكس. فما هو موقع علي اكسبرس؟ وما هي أبرز طرق الدفع فيه؟ وكيف يمكنك شراء المنتجات من علي اكسبرس عن طريق ارامكس؟

ما هو علي اكسبرس

هو متجر إلكتروني للبيع بالتجزئة، أنشأ عام 2010، يتبع لشركة علي بابا الصينية. وهي شركة عالمية متعددة الجنسيات توفر خدمات الحوسبة والتجارة الإلكترونية. مقرها الصين. تأتي شعبية علي إكسبرس من كونه يوفر منتجات وعروض بأسعار أكثر رخصًا ومنافسة من بقية المتاجر، كأمازون وغيراها. لذلك يرتاده الكثيرين ممن يودون الحصول على المنتجات بأرخص سعر ممكن.

يوفر متجر علي إكسبرس طيفًا واسعًا من المنتجات لمستخدميه، ابتداءً من الملابس الرجالية والنسائية وملابس الأطفال، ومنتجات الشعر والعناية بالجمال، إضافةً للإلكترونيات والمجوهرات والسيارات والأثاث وحتى الدراجات النارية. أما عن الكتب الإلكترونية والتطبيقات والأسلحة، فهي أشياء لن تجدها في موقع على اكسبرس.

لكن لو تساءلت عن سبب انخفاض الأسعار بموقع علي إكسبرس، وتوفر تلك العروض المغرية، فسنجيبك أنها بسبب الشركات والمنشآت الصناعية الصينية التي تعرض بضاعتها مباشرةً على الموقع، حيث تحصل على منتجاتك من المصنِّع مباشرةً، دون وساطة شركات الاستيراد والتصدير وتجار الجملة والمفرق وغيرها. ولذلك توفر جزءًا كبيرًا من تكلفة وصول المنتج إليك لو أردت شراءه بالطريقة التقليدية.

يجدر بالذكر أنك قد تجد بعض العروض والبضائع المزيفة، التي تعرض على أنها أصلية وذات جودة عالية على الموقع. لذلك عليك أن تبحث جيدًا عن البائع وتتحقق من موثوقيته ومصداقيته قبل أن تطلب منتجك.

أفضل طرق الدفع في موقع علي اكسبرس

تتعدد طرق وخيارات الدفع التي يوفرها موقع علي اكسبرس لعملائه، وسنتحدث عن ثلاث طرق رئيسية، تمكنك من الدفع وطلب منتجك من موقع علي إكسبرس بسهولة:

  • باي بال: وهي من أكثر طرق الدفع قبولًا وانتشارًا، كما أنه طريقة دفع موثوقة ومقبولة في أغلب دول العالم. ولكن علينا أن نذكر ان حوالي 50% فقط من المنتجات والبائعين تقبل الدفع عن طريق باي بال. لكن لو وجدت منتجًا يمكنك شراءه عبر باي بال، فاعلم أن كل المنتجات التي تتبع لمورد هذا المنتج يمكنك شراءها عبر باي بال أيضًا.
  • بطاقة الإئتمان: وتستطيع الدفع عبر بطاقتك الإئتمانية المرتبطة بحسابك البنكي. قد يستغرق الدفع بهذه الطريقة وقتًا أطول، حيث يطلب المتجر منك بعض المعلومات والوثائق وقد يستغرق التحقق منها وقتًا من ٣-٥ أيام.
  • البايونير: وهي الطريقة الثالثة في الدفع والبايونير هو عبارة عن بنك إلكتروني تستطيع من خلاله الحصول على بطاقات الإئتمان، حيث تستطيع تحويل الأموال من حساب باي بال إلى البايونير والحصول على بطاقة ائتمانية وربطها بحساب باي بال، ثم استخدامها في عمليات الشراء.

لذا يعتبر باي بال أفضل طرق الدفع للموقع وأكثرها سهولةً.

ما هي شركة ارامكس

هي شركة عالمية متعددة الجنسيات، تعمل في مجال الشحن وتوصيل الطرود، مقرها الإمارات العربية المتحدة، دبي. أسسها السيد فادي غندور عام ١٩٨٢. لها فروع في 70 دولة حول العالم، ويتجاوز عدد العمال فيها ١٨ ألف عامل. تعتبر شركة ارامكس أول شركة عربية تدرج في بورصة كينجسون. كما أنها مدرجة في بورصة دبي. توفر شركة أرامكس خدمة ممتازة للعملاء مع تكاليف شحن مناسبة. تلقى شركة ارامكس شعبية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط والشمال الإفريقي والخليج العربي.

الشراء من علي اكسبرس عن طريق ارامكس

أعلنت شركة ارامكس تعاونها مع موقع علي اكسبرس، حيث وفرت خدمات الشحن والتوصيل لمناطق نشاط الشركة، والتي ذكرناها منذ قليل. كما تتيح شركة ارامكس لعملاء موقع علي اكسبرس إمكانية شحنت منتجاتهم بشكل سريع حتى المنزل، ويطلق على تلك الخدمة اسم Ship&Shop service. أما عن الطريقة التي تنجز فيها هذه الخدمة، فهي كالتالي:

  • اختر منتجك الذي تود شحنه عن طريق ارامكس.
  • ادخل بياناتك الشخصية، ثم معلومات بطاقتك الائتمانية لإتمام عملة الشراء.
  • عند وصولك لعنوان الشحن لا تكتب مكان إقامتك، بل تواصل مع خدمة العملاء في شركة ارامكس، واحصل على عنوان الشحن منهم.
  • ادخل العنوان الذي حصلت عليه من شركة ارامكس، وهنا يبدأ دور الشركة والتي تلعب دور الوسيط بينك وبين موقع علي اكسبرس.

أصبح طلب الشراء والشحن جاهزًا، وما عليك سوى انتظار وصول منتجك لباب منزلك.

ميزات الشراء من علي اكسبرس عن طريق ارامكس

توفر شركة ارامكس العديد من الميزات التي ترغّب بالشحن عن طريقها، ومن تلك الميزات:

  • السرعة في التوصيل: وهي مشكلة يعاني منها الكثير ممن يشحنون البضائع عن طريق شركات شحن أخرى، حيث تأخد عملية الشحن وقتًا قد يدوم لأكثر من شهر. ولكن توفر ارامكس إمكانية توصيل منتجك خلال 15 يوم فقط.
  • الموثوقية والضمان: تعتبر شركة ارامكس ضامن حقيقي لك عند شراءك من موقع علي اكسبرس، حيث تمكنك من استرداد نقودك وإعادة المنتج لو كان تالفًا، أو ظهرت عليه أي عيوب أخرى.
  • التكلفة المنخفضة: وهي من أهم الميزات طبعًا، حيث تأخذ منك شركة ارامكس أجورًا رمزية للتوصيل، كما أنها توفر خدمة ship&shop select التوصيل المجاني لو كان سعر منتجتك أقل من 100 دولار. و1 دولار عن كل 100 دولار إضافية فوق الـ 100 المجانية الأولى.
  • الحصول على كوبونات خصم وعروض قد تصل 80% يقدمها موقع علي اكسبرس عند شحنك المنتج عن طريق ارامكس.
  • إمكانية تتبعك منتجك عبر رقم تتبع توفره شركة ارامكس لك، ويمكنك باستخدامه تفقد منتجك ومتابعة رحلة الشحن.

في الختام، وبعد أن وضحنا طريقة شراء منتجك وشحنه من موقع علي اكسبرس عن طريق ارامكس، وذكرنا أهم المزايا التي توفرها ارامكس لعملائها، هل ستستخدم شركة ارامكس في شحن مشترياتك من موقع علي اكسبرس؟

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

245 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *