ما هي السلع المطلوبة في سوق قطر

كتابة : محمود حمد
آخر تحديث : 6 أغسطس 2022
ما هي السلع المطلوبة في سوق قطر

السلع المطلوبة في سوق قطر؛ بالرغم من تعدد وتنوع المنتجات المتداولة في الأسواق القطرية إلّا أنّه قد كثر البحث عن سلع محددة. وفي هذا الصدد جاء مقالنا التالي.

دولة قطر عالميا

السلع المطلوبة في سوق قطر؛ تعتبر دولة قطر واحدة من أهم الدول المنتجة و المصدرة للمواد الخام في مجال الطاقة كالنفط والغاز. وذلك لامتلاكها مخزوناً هائلاً من النفط والغاز. كما أن عدد سكانها لا يتجاوز 2.8 مليون نسمة وتعتبر الدوحة هي عاصمة قطر وأكبر المدن فيها. حيث تحوي بما يقارب 800 ألف نسمة. وهذا جعل منها في المرتبة الأولى بالنسبة لدخل الفرد الذي يكون ضمن أعلى دخل للفرد في العالم.

السلع المطلوبة في دولة قطر

تعتبر دولة قطر دولة غير مكتفية ذاتياً فهي تعتمد بشكل كبير على الواردات في مختلف أنواع المواد والسلع التي يحتاجها ويطلبها السوق فيها. ومن أهم هذه المواد كما يلي:

مواد البناء

من السلع المطلوبة في سوق قطر. تعتبر دولة قطر من أكثر الدول التي يتوجه إليها المستثمرين في العقارات. وخصوصاً أنها دولة سياحية بشكل كبير ومواكبتها لأساليب الإعمار الحديث والأبراج والنوادي العملاقة التي تأتي تحت مسمى ناطحات سحاب. مما جعل سوقها متعطشاً لمواد البناء التي يحتاجها المستثمرون لإخراج أبنية بأفضل الطرق والمناظر. وأيضاً هناك معاناة بسبب ارتفاع مواد البناء هذه وخصوصا في الفترة الحالية. حيث اقترب كأس العالم 2022 الذي سيقام فيها.

المواد الغذائية

تعتبر دولة قطر دولة مستوردة بشكل كبير للمواد الغذائية التي تعتبر أهم مقومات الحياة. فهي تخصص قسم كبير من ميزانيتها للاستيراد. وخصوصاً أنها دولة صغيرة بعدد السكان والإنتاج المحلي فيها لا يكفي لسد حاجة السوق من جهة وأن الأجانب يتوجهون للسياحة فيها. فهي بحاجة كذلك إلى توريد قسم كبير لسد احتياجات السياح فيها من مواد غذائية يطلبها الأجانب.

الحديد الصلب من السلع المطلوبة في سوق قطر

تحتاج دولة قطر إلى الحديد الصلب الذي تستورده بشكل كبير جداً وذلك لاستخدامه بشكل كبير في المباني وغيرها من المشاريع الاستثمارية التي تحتاج إلى حديد صلب.

الأدوية

انتشار المشافي الخاصة والحكومية في دولة قطر كذلك توافد الأجانب إليها جعل السوق في قطر متعطش للأدوية التي أصبحت تمثل حاجة ضرورية للشفاء. وخصوصاً أنها لا تعتمد على إنتاجها المحلي بشكل كبير.

الأجهزة الإلكترونية

هناك الكثير من الشركات العالمية التي تصنع كما تصدر الأجهزة الإلكترونية توجهت إلى سوق قطر وذلك لتوفير ومواكبة التطور فيها فقد أصبحت قطر من الدول المعاصرة للتكنولوجيا بمختلف أشكالها وأنواعها. مما جعل المجتمع فيها يتطلع دوما إلى استخدام الأجهزة وتبديلها إلى ما هو أفضل.

هناك الكثير من السلع والمواد التي مازال السوق في قطر متعطش إليها. كما يتم استهلاكها يومياً كاللحوم المجمدة والفواكه والأثاث الخشبي كذلك المنزل والملابس وغيرها من مستلزمات الحياة اليومية والمشاريع التي تحتاج إلى مواد أولية للبدء فيها كما في الاستثمار في العقارات.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا السلع المطلوبة في سوق قطر.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

3406 مشاهدة