الرسوم الجمركية للأغذية في السويد

كتابة : مجد سلامي
آخر تحديث : 15 فبراير 2021
الرسوم الجمركية للأغذية في السويد

الرسوم الجمركية للأغذية في السويد فقبل أن تتمكن من استخدام أو بيع البضائع الخاصة بك، يجب عليك تخليصها من الجمارك ومعرفة رسومها الجمركية . هذا يعني أنك تقدم إقرار استيراد وتدفع الرسوم الجمركية وضريبة القيمة المضافة والضرائب الأخرى السارية.

ضربية القيمة المضافة وبيان الإستيراد في السويد

إذا كنت مسجلا في ضريبة القيمة المضافة في السويد، فلا يتعين عليك دفع ضريبة القيمة المضافة للجمارك السويدية. وبدلا من ذلك، تقوم بإبلاغ مصلحة الضرائب السويدية بذلك في إقرار ضريبة القيمة المضافة الخاص بك.

يمكن تقديم بيان الاستيراد إلكترونيا أو باستخدام نموذج SAD (مستند إداري واحد). يمكنك تقديم التصريح بنفسك، أو الاستعانة بممثل مفوض.

لتقديم تصريح استيراد، يجب عليك أولا تصنيف البضائع، أي تحديد رمز السلعة المناسب، ومعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى ترخيص أو تصريح خاص للاستيراد. يمكن العثور على رمز السلعة في التعرفة الجمركية.

نتناول اليوم الرسوم الجمركية للمواد الغذائية السويد والقيمة الجمركية وطريقة التخليص الجمركي في السويد:

القيمة الجمركية للأغذية في السويد

عند الاستيراد، يتم احتساب الرسوم الجمركية الواجب دفعها على القيمة الجمركية للمادة. عادةً ما تستند القيمة الجمركية إلى السعر المدفوع للمورد عند بيع البضائع إلى الاتحاد الأوروبي، وتكلفة النقل إلى حدود الاتحاد الأوروبي، وتكلفة أي تأمين على النقل.

اقراء ايضا:  ما شروط التصدير إلى تركيا

لا يتم تحصيل الرسوم الجمركية إذا كانت القيمة الإجمالية للبضائع لا تتجاوز 206600 كرونة سويدية (باستثناء رسوم الشحن والتأمين). إذا تجاوزت القيمة الجمركية لشحنتك 206600 كرونة سويدية وكنت ملزما بدفع الرسوم الجمركية، فيجب عليك ملء بيان التقييم الجمركي. هذا مطلوب لإظهار جميع التكاليف والظروف الأخرى التي قد تكون قد أثرت على سعر البضائع المستوردة.

متوسط الرسوم الجمركية (باستثناء المنتجات الزراعية) في السويد

رسوم وضرائب الاستيراد مستحقة على البضائع المستوردة إلى السويد من خارج الاتحاد الأوروبي – سواء عن طريق فرد خاص أو كيان اعتباري. السويد طرف في التعريفة الجمركية الموحدة للاتحاد الأوروبي، وبالتالي تنطبق الأسعار التفضيلية على الواردات من البلدان التي وقع الاتحاد الأوروبي اتفاقيات معها. وتتراوح الرسوم من 0 إلى 17٪، مع متوسط التعريفة العامة 4.2٪. ومع ذلك، لا تزال الرسوم الجمركية للمواد الغذائية السويد والمنسوجات والملابس تخضع لبعض تدابير الحماية (حصص نسبية، تعريفات أعلى، إلخ).

اقراء ايضا:  نتائج الفساد الأداري

الرسوم الجمركية للأغذية في السويد

لا تزال الرسوم الجمركية للمواد الغذائية السويد تخضع لتدابير حماية، إذ تكون معدلات الرسوم على المواد الغذائية أعلى لأنها تعتمد على وزن السلعة.

وفقا لمراجعة السياسة التجارية للاتحاد الأوروبي التي نُشرت مؤخرا لعام 2019، فإن القطاع الذي يتمتع بأعلى متوسط تعريفات هو قطاع الألبان (32.3٪)، يليه السكر والحلويات (27.0٪) واللحوم (19.0٪) والحبوب والمستحضرات (17.2٪) والفواكه والخضروات (13.0٪).

فيما يتعلق بالمنتجات غير الزراعية، تعتبر الأسماك والمنتجات السمكية (11.8٪).

وتعتبر هذه القطاعات هي أكثر القطاعات التي تتمتع بأعلى حماية جمركية.

تخضع أيضا معظم السلع المستوردة إلى السويد لضريبة القيمة المضافة (VAT). تبلغ نسبة ضريبة القيمة المضافة 12٪ للمواد الغذائية.

منذ اكتمال السوق الداخلية للاتحاد الأوروبي، أصبح بإمكان السلع أن تنتقل بحرية بين الدول الأعضاء. وبالتالي، فإن “التعريفة الجمركية المشتركة” (CCT) تنطبق على استيراد البضائع عبر الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

التعريفة الجمركية مشتركة بين جميع أعضاء الاتحاد الأوروبي، لكن معدلات الرسوم تختلف من نوع استيراد إلى آخر اعتمادا على ماهيتها ومن أين أتت. تعتمد الأسعار على الحساسية الاقتصادية للمنتجات.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

119 مشاهدة
التالي
الرسوم الجمركية للأغذية في فلسطين ومصادرالتجارة الخارجية لفلسطين
السابق
خصائص معدن الاينوسليكات
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *