الربح من كتابة المقالات باللغة العربية

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 10 مايو 2021
الربح من كتابة المقالات باللغة العربية

الربح من كتابة المقالات باللغة العربية أصبح أمرًا هامًا للعديد من الأشخاص الذين يرغبون في العمل من المنزل عبر الإنترنت وتحقيق أرباحًا كبيرة بطريقة إلكترونية، فكما نعلم جميعًا بأنه مع تطور وسائل التواصل الاجتماعي واهتمام العديد من الأفراد بالإنترنت أصبح البحث عن عمل من المنزل أمرًا في غاية السهولة، وبالفعل نجح الكثير في الحصول على فرص عمل رائعة تمكنوا من خلالها كسب مبالغ جيدة ساعدتهم على تحقيق طموحاتهم وأحلامهم، وفي هذا المقال سنتحدث عن كيفية الربح من كتابة المقالات العربية، وسنعرض بشكل مفصل طرق الربح من هذا العمل الذي بات في الوقت الحالي من الأعمال السهلة جدًا التي يمكن اللجوء إليها إذا كنت تحلم بربح المال من ذلك العالم الافتراضي.

طرق الربح من كتابة المقالات باللغة العربية

بشكل عام، هناك طريقتين لـ الربح من كتابة المقالات، وسنعرض لك تفاصيل هذه الطريقتين عبر الأسطر التالية، ولك الاختيار من بينها.

الربح من كتابة المقالات عن طريق المواقع الالكترونية

تتمثل هذه الطريقة في إنشاء موقع إلكتروني سواء كان على منصة بلوجر أو ووردبريس، لكتابة مقالات في مجال ما، واستهداف الجمهور الذي يبحث عن هذا المجال لإفادتهم بما يتم الكتابة فيه، ومن هنا ستكون الأرباح عن طريق الزوار من خلال بعض الطرق التي سنشرحها في السطور القادمة.

فعلى الرغم من احتياج هذه الطريقة إلى الكثير من الوقت في البداية لوصول المقالات إلى الصفحات الأولى في محرك البحث، إلا أنها تعتبر من أفضل طرق الربح من كتابة المقالات باللغة العربية، حيث بمجرد ما تثق جوجل في الموقع الخاص، ستبدأ صفحات المقالات في الظهور ضمن النتائج الأولى التي تنال نصيب كبير من الزوار الباحثين.

ومن هنا يمكن القول بأن عامل السيو هو العمود الفقري الذي يساعد على ظهور المقالات في تصدر الصفحة الأولى لدى جوجل، ولا يمكننا أن نتحدث عن هذا العامل بشكل كبير ضمن هذه المقالة، لكنه يتلخص في جودة المحتوى وتهيئة الموقع لمحركات البحث بالاعتماد على العديد من الأمور الهامة، ويمكن معرفة تلك الأمور وتعلم السيو بشكل عام عن طريق الفيديوهات المتوفرة على اليوتيوب أو عن طريق الكورسات الموجودة على بعض المواقع المشهورة مثل موقع يوديمي وكورسيرا وغيرها.

  قائمة مهن العمل الحر

والآن سنعرض لك طرق الربح من كتابة المقالات عن طريق الموقع الالكتروني

1- الربح عن طريق الإعلانات

هذه الطريقة هى الأشهر والأفضل على الإطلاق، فالإعلانات التي تراها الآن على هذه الصفحة وأنت تقرأ ذلك المقال هى الوسيلة التي نربح منها في موقع تجارتنا، وهذا ما نقصده، فيمكنك كسب المال عن طريق ذلك عندما يضغط الزوار على تلك الإعلانات المفعلة، وبالطبع لا بد من الاشتراك مع أدسنس أو أي شركة إعلانية لتفعيل تلك الإعلانات.

الجدير بالذكر أن عامل السيو له علاقة كبيرة بكسب قدر كبير من الأرباح عن طريق الإعلانات، فعندما يكون لديك الكثير من المقالات المتصدرة في الصفحة الأولى لدى جوجل، سيكون لديك نصيب كبير من الزوار، ومن هنا ستحصل على كم هائل من نقرات الزوار على الإعلانات المفعلة، وبالتالي ستحصد المئات من الدولارات.

قد يهمك أيضًا: كم يمكن الربح من المقالات الفورية في فيسبوك

2- الربح عن طريق التعاون مع الشركات والماركات

هذه الطريقة من أفضل طرق الربح من كتابة المقالات العربية، ولكن يمكن اللجوء إليها عندما يصل الموقع إلى مكانة كبيرة، ويدخل إليه الآلاف من الزيارات شهريًا، فهناك الكثير من الشركات التي تحتاج إلى من يقوم بالترويج لمنتجاتها وخدماتها مقابل مبلغ مالي يتم الاتفاق عليه.

فمثلًا عندما تكون متخصصًا في مجال الرياضة، يمكن التعاون مع بعض الشركات التي تبيع المنتجات الرياضية، لتكتب لها مقال خاص بمنتج ما والترويج له عن طريق ذلك المقال، بهدف تحقيق الشركة للكثير من مبيعات ذلك المنتج للأشخاص الزائرين لموقعك.

3- الربح عن طريق التسويق بالعمولة

لا تختلف هذه الطريقة بشكل كبير عن طريقة ترويج المنتجات والخدمات، فهنا سيكون الاتفاق مع الشركات على عرض المنتجات الخاصة بهم لزوار موقعك، وعندما يتم الشراء من أحد الزائرين ستحصل على نسبة عمولة يتم الاتفاق عليها بينك وبين الشركة، ولذلك تسمى هذه الطريقة “التسويق بالعمولة”.

4- الربح عن طريق بيع الخدمات

طالما أنك متخصص في كتابة مقالات لمجال معين، فهذا سيعني أن لديك خبرة في هذا المجال، فلما لا تبيع خدماتك الخاصة عن طريق موقعك الالكتروني لزوارك الباحثين.

فمثلًا، إذا كان لديك موقع تتكلم فيه عن السيارات وأنواعها وتصليح الأعطال وما إلى ذلك، فيمكن بكل سهولة عرض خدماتك للبيع إذا كنت تمتلك معرض سيارات أو محل تصليح أعطال أو محل بيع ديكورات سيارات.

هناك العديد من الوسائل التي يمكن الاعتماد عليها في الربح من كتابة المقالات باللغة العربية عن طريق المواقع الالكترونية، ولكن نُحب أن ننوه بأن كل ما يجب أن تحرص عليه هو أن تبني علاقة جيدة مع زوارك وتوفير لهم ما يرغبون فيه داخل موقعك الالكتروني.

  طرق الربح من كتابة المحتوى

الربح من كتابة المقالات عن طريق العمل الحر

إذا كان لديك شغف في كتابة المقالات والربح منها بعيدًا عن طريقة امتلاك موقع إلكتروني، فهناك طريقة سهلة جدًا لا تحتاج فيها إلى بذل الجهد وانتظار الكثير من الوقت، وهى الربح من بيع المقالات لمن لديه موقع إلكتروني، فبكل تأكيد ستجد أصحاب مواقع يحتاجون إلى من يساعدهم في كتابة المقالات على المواقع الخاصة بهم مقابل مبلغ مالي، وذلك سيتطلب منك الاحترافية فقط وكيفية كتابة مقال بأسلوب شيق ومفيد للزوار بشكل كبير، ولذلك ننصح بأن تتخصص في الكتابة لدى مجال أنت بالفعل على دراية به وتمتلك خبرة فيه، حتى تنال فرص عمل كثيرة لمن يرغب في التعاقد مع كاتب محترف يكتب له مقالات مقابل أجر مالي.

ويمكن عرض خدماتك على مواقع العمل الحر مثل “خمسات” أو “مستقل”، وانتظار من يرغب في شراء المقالات، وهذه المواقع يدخل إليه الملايين يوميًا لشراء الخدمات المصغرة من البائعين، مثل كتابة المقالات، والتصميم، والبرمجة، والترجمة، وغيرها من الخدمات.

كما يمكن الاشتراك في جروبات الفيس بوك المتخصصة في الربح من كتابة المقالات باللغة العربية، حيث ينشر بها الكثير من الأشخاص باستمرار عن الحاجة إلى التعاقد مع كاتب محترف لكتابة مقالات بأجر مادي، ومن هذه الجروبات “سيو بس” و “تبادل خبرات أدسنس” و “كتابة محتوى” وغيرها.

سعر كتابة المقال العربي

هناك بعض العوامل التي تحدد سعر كتابة المقال العربي، وعلى أساسها يتم الاتفاق على السعر بين الكاتب وصاحب الموقع، ومنها المجال الذي سيتم الكتابة فيه وجودة المحتوى والأسلوب الشيق والكتابة بما يتوافق مع السيو والاهتمام بالأخطاء الإملائية والقواعد النحوية وغيرها.

بالطبع كل كاتب يقوم بعرض سعر على حسب خبرته واحترافيته، لكن يجب أن ننوه بأن أصحاب المواقع دائمًا ما يطلبون من الكاتب كتابة مقال تجريبي يتم التقييم من خلاله، وبعدها يتم تحديد السعر على أساس تلك التجربة، وعلى كل حال فإن أسعار كتابة المحتوى العربي تتراوح ما بين 2 دولار إلى 4 دولار لكل ألف كلمة، وقد تصل إلى 5 دولار.

قد يهمك أيضًا: كيفية الربح من كتابة المقالات وسعر كتابة المقال

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1556 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.