الربح من كتابة المقالات افضل مواقع الربح من كتابة المقالات

كتابة : جعفر حمدان
آخر تحديث : 1 ديسمبر 2021
الربح من كتابة المقالات افضل مواقع الربح من كتابة المقالات

الربح من كتابة المقالات ومواقع كتابة المقالات أمر جديد ظهر نتيجةً للتطور السريع والتقدم العلمي والتقاني في كافة المجالات، فلم تعد ملزمًا أن تكون موظفًا بإحدى المجلات لتكون كاتبًا. وأصبح بإمكانك أن تعمل عن بعدٍ في هذا المجال على أحد مواقع الربح من الكتابة. يلزمك فقط حاسبك الشخصي بالإضافة إلى خبرتك في مجال الكتابة والتدوين لتجني المال. ولتتصدر مقالاتك أشهر محركات البحث وأنت في المنزل، ومع التطور الهائل الذي شهده عالم المعلوماتية وظهور مواقع عبر الإنترنت لكل مجالٍ تقريبًا، ظهرت مواقع ومنصات عديدةً مختصةً بمجال كتابة المقالات والتدوين تمكنك من جني أرباحك من كتابة المقالات.

الربح من كتابة المقالات

في البداية، يجب عليك أن تكون كاتبًا ذا خبرةٍ في مجالٍ معين لتكتب فيه. فالمجالات واسعةٌ ومتنوعةٌ جدًا مثل الطب، والصحة المنزلية، والعلوم التقنية، والتجارة الإلكترونية وعلم النفس والعديد من المجالات الأخرى. لكن المتبقي عليك فقط أن ترسل سيرتك الذاتية، وخبرتك بالمجال الذي تود الكتابة به، ومقتطفًا عن كتاباتك إلى إحدى هذه المواقع لإجراء دراسة لملفك. وبعد قبولك تكون قد أصبحت كاتبًا لدى الموقع الذي قبلك. وتبدأ عندها مسيرة الربح من كتابة المحتوى. وفيما يلي سنتعرض سويةً أفضل المواقع والمنصات العربية والأجنبية المختصة بكتابة المقالات.

افضل مواقع الربح من كتابة المقالات العربية

منصة خمسات 

تعتبر هذه المنصة، من أفضل مواقع الربح من كتابة المقالات العربية. بعد عملية تسجيل الدخول وإرسال السيرة الذاتية للكاتب ونبذة عن أهم أعماله، يسعى الكاتب لتقديم نفسه بأفضل طريقةٍ بحثًا عن عملاء. بحيث يحدد المجال الذي سيكتب به مع تحديد السعر الذي سيتقاضاه لقاء الخدمة وتحديد عدد كلمات المقال. وما عليه بعد ذلك سوى انتظار الطلبات التي ستأتيه من زوار المنصة.

  دليلك لبدء مشروع مربح من المنزل

منصة مستقل

يشبه موقع مستقل إلى حد كبير رديفهُ خمسات، فمبدأ العمل نفسه تقريبًا في هذه المواقع. يتوجب على الكاتب فيها تحديد مجال كتاباته، والخدمات التي سيقدمها للعملاء. والفترة الزمنية اللازمة لتسليم المقال. مع التنويه لعدد الكلمات التقريبي للمقال والأجرة التي يريدها لقاء كتابة المقال. ولذلك يتضح لنا أن على الكاتب في هذه المواقع أن يسعى جاهدًا لجذب انتباه أكبر عددِ من العملاء. وذلك عن طريق تقديم أفضل الخدمات بأقل الأسعار.

موقع كلامكو

يعد هذا الموقع من أفضل المواقع العربية لكتابة المقالات، ومقصدًا للكتاب المخضرمين. لأنه لا يعطي للكاتب أجرًا محددًا لقاء كتابته للمقال. لكن يزداد هذا الأجر طردًا مع عدد زيارات العملاء لقراءة المقال. فكلما كان المقال شيقًا ويجذب أكبر عدد من الزوار والعملاء لقراءته كلما زاد ربح الكاتب.يمكنك الدخول للموقع بالضغط هنا.

موقع استكتب

يعد من المواقع المشهورة والمجانية، لأن التسجيل فيها من قبل الكتاب بشكل مجاني وإرسال مقالاتهم إلى الموقع. ويمنح الكاتب فيه أجرًا محددًا لكل مقال. ولكن شريطة أن تجري الموافقة على مقاله من قبل مختصين في موقع استكتب.

افضل مواقع الربح من كتابة المقالات

منصة  Blasting News

يعد من أفضل المواقع الربحية الأجنبية، المختصة بكتابة المقالات الإخبارية. بحيث قد يصل ربح الكاتب فيها إلى مئات الدولارات من مقال واحد فقط. لكن بشرط أن يوافق عليه من قبل لجنةٍ من الخبراء في الموقع. والتأكد من صحة الخبر، والكتابة السليمة قواعديًا ولغويًا للمقال. اضغط هنا للدخول إلى الموقع.

منصة  List verse

ثمن المقال الواحد في هذا الموقع يقارب الـ 100 دولار أميركي. ويتخصص بالمقالات التي تتضمن حقائق علميةٍ غير مشهورةٍ. ولذلك بمجرد كتابتك لعشرة حقائق لم تذكر من قبلٍ. وبشكلٍ صحيح من الناحية الإملائية واللغوية. يدرس مقالك من قبل مختصين بالموقع، وفي حال قبوله تكون قد كسبت مئة دولار. يمكنك الضغط هنا الدخول إلى الموقع.

  الربح من المدونات الأجنبية

منصة  Copy hackers

من أفضل المواقع الأجنبية على الإطلاق، وأعلاها أجرًا. ولكنه موقعٌ للكتاب المخضرمين فقط، وضمن مجالاتٍ محددةٍ، معظمها تجاريةٍ. و لكن لا تقبل المقالات فيه إلا إذا كانت احترافيةً وقد يصل سعر المقال الواحد فيها إلى 1000 دولار أميركي.

منصة  Vocal

من أشهر المواقع الربحية الأجنبية، في مجال كتابة المقالات. لكن يتطلب تسجيل دخول وإرسال المقال للمختصين بالموقع من أجل معاينته. وعند القبول، ينشر مقالك في الموقع. وستجني الأرباح بحسب عدد المشاهدات التي يحققها مقالك. لذلك كلما زاد عدد القراء زاد الربح.

نصائح هامة لتحقيق الربح من كتابة المقالات

إذا كنت مبتدئًا أو خبيرًا في كتابة المقالات، يجب عليك مراعاة الشروط التالية عند كتابتك لأي مقال ضمن افضل مواقع الربح من كتابة المقالات:

  • كتابة المقدمة بأسلوبٍ جميلٍ وبعيدٍ عن التكلف، بحيث تكون مختصرةً ولكن تجذب القارئ.
  • الكتابة باللغة العربية الفصحى، ولكن مع مراعاة التدقيق اللغوي والنحوي بشكلٍ صحيحٍ.
  • اختيار العنوان الرئيسي بعنايةٍ بحيث يجذب القارئ.
  • انتقاء العناوين الفرعية، بحيث تغطي كافة الأفكار الرئيسية التي يتمحور حولها المقال.
  • تحديد الكلمة المفتاحية للمقال بعناية.
  • ذكر الكلمة المفتاحية بالعناوين الفرعية للمقال، بحيث يتصدر نتائج البحث في محركات البحث.
  • كتابة الخاتمة بشكل مختصر، بحيث تعبر عن رأيك الشخصي بموضوع المقال.

وفي الختام، وبعد أن تعرفنا إلى كيفية الربح من كتابة المحتوى. مرورًا با فضل مواقع الربح من كتابة المقالات. إذ يمكننا القول إنه كل ما يتوجب عليك هو دراية لغوية كافية وثقافة جيدة لتنطق في مجال الكتابة وجني الربح.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

456 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.