يعتبر الربح من تقديم منتجات مربحة وكلمات مفتاحية لمنتجات من أفضل المجالات التي يمكنك أن تبدع بها وتقدم أفضل ما لديك من الموهبة. ويعود الأمر كله إلى معرفة العميل المستهدف وإيجاد الطرق لمعرفة المزيد عنهم وأفضل طريقة للتفاعل معهم. بالإضافة إلى ذلك تستمر عملية تقديم المنتج بعد إطلاقه للتأكد من أن الأشخاص المناسبين على دراية بالمنتج، وأن هؤلاء الأشخاص يعرفون كيفية استخدامه، وأن احتياجات هؤلاء الأشخاص وتعليقاتهم مسموعة على مدار دورة حياة المنتج.

طرق الربح من تقديم منتجات مربحة

حل مشكلة ذات معنى

يمكن أن يبدأ منتج التجارة الإلكترونية الناجح عندما يحاول حل مشكلة فعلية وذات مغزى. ويمكن الحصول على الأفكار من التجارب الخاصة، على سبيل المثال: التحدث مع الأصدقاء، والجيران والاتصال بالإنترنت لمعرفة التحديات التي يعيشها الآخرون.

البحث عن فجوة بين المنافسين المحتملين على الإنترنت

هناك احتمال إذا كان مجال التجارة الإلكترونية لديه إمكانات تسويقية، فهناك بالفعل متاجر أخرى تبيع منتجات متشابه. ومع ذلك هذا لا يعني أنك بحاجة إلى التخلي عن هذه الفكرة تمامًا. ومن خلال البحث عن منافسيك، يمكنك العثور على المجالات التي لا تلبي فيها عروضهم احتياجات العملاء تمامًا. وهذا هو المكان الذي يمكنك فيه تقديم العرض القيمة الفريد الخاص بك.

التحقق من الاتجاهات

لن تكتسب الكثير من الزخم إذا أنشأت نسخةً طبق الأصل من فكرة موجودة مسبقًا. ولكن عندما تنظر إلى منافذ المنتجات الرائجة وتبحث عن إمكانيات بديلة ضمن هذه الفئة، فقد تجد الزاوية الفريدة اللازمة لإطلاق المنتجات الرابحة. وهناك الكثير من الموارد المتاحة لمساعدتك في الحصول على فكرة عن الفئات الشائعة في عالم التجارة الإلكترونية.

التعرف على الهوامش

عند تقييم مكانة المنتج لا يمكنك تعيين نقطة سعر عشوائية. حيث تحتاج إلى البحث عما يرغب جمهورك المستهدف في دفعه مقابل هذا المنتج، ثم حساب نفقات العمل، على سبيل المثال: التصنيع، والشحن، واستضافة الويب. وإن هوامش الربح الضئيلة للغاية تجعل من الصعب التوسع والتكيف مع ظروف السوق المتغيرة.

البحث عن المبيعات المتكررة

تركز منافذ التجارة الإلكترونية الأكثر ربحًا على المناطق التي يعود فيها العملاء للشراء المتكرر. وهو السبب وراء نجاح صناديق الاشتراك وخدمات الاشتراك بشكل عام، بالتالي يصبح كل عميل مصدر دخل متكرر. وعندما تقدم منتجات عالية الجودة في المرة الأولى، من المحتمل أن يعود العملاء إليك مرارًا وتكرارًا.

تحديد الاهتمامات

وجدت دراسة أن 45% من رواد الأعمال أشاروا إلى حبهم لما يفعلونه باعتباره السبب الرئيسي لبدء متجرهم، حيث يتقدمون كثيرًا على السمات الأخرى المرتبطة عادةً بالنشاطات الجانبية. بالتالي إذا لم تكن متحمسًا للفكرة، فلن يكون لديك الدافع اللازم للعمل من خلال المشكلات غير المتوقعة أو الابتكار للتوصل إلى منتجات أفضل.

طرق الربح من تقديم كلمات مفتاحية لمنتجات

فكر كعميل عند إنشاء القائمة الخاصة بك

كتابة الفئات الرئيسية للعمل، ثم كتابة المصطلحات أو العبارات التي تندرج تحت كل فئة من هذه الفئات. وبعد ذلك ضمن المصطلحات أو العبارات التي يستخدمها عملاؤك لوصف منتجاتك.

وضع كلمات مفتاحية رئيسية محددة لاستهداف عملاء معينين

وضع كلمات مفتاحية رئيسية أكثر تحديدًا تتعلق مباشرةً بموضوع الإعلان إذا كنت ترغب في استهداف العملاء المهتمين بمنتج معين. وإن استخدام كلمات مفتاحية رئيسية أكثر تحديدًا يعني أن إعلانك يظهر فقط للمصطلحات التي تنطبق على عملك. ولكن ضع في اعتبارك أنه إذا كانت الكلمات المفتاحية الرئيسية محددة للغاية، فقد لا تتمكن من الوصول إلى أكبر عدد تريده من الأشخاص.

حدد كلمات مفتاحية رئيسية عامة للوصول إلى المزيد من الأشخاص

اختبر الكلمات المفتاحية الرئيسية العامة. ثم حدد الكلمات المفتاحية الرئيسية التي تمنحك نتائج أفضل، بغض النظر عن مدى عمومية كلماتك المفتاحية الرئيسية. بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون كلماتك المفتاحية الرئيسية دائمًا ذات صلة بإعلاناتك وموقعك على الويب.

تجمِيع الكلمات المفتاحية المتشابهة في مجموعات إعلانية

لعرض إعلانات أكثر صلة للعملاء المحتملين، جمع كلماتك المفتاحية الرئيسية وإعلاناتك في مجموعات إعلانية بناءً على منتجاتك، وخدماتك والفئات الأخرى. وفي حالة تطابق عدة كلمات مفتاحية رئيسية مع مصطلح بحث معين، يختار Google الكلمة المفتاحية الرئيسية للعرض بناءً على التصنيف الموضح في هذه المقالة حول الكلمات المفتاحية الرئيسية المتشابهة في نفس المجموعة الإعلانية.

وختامًا يمكننا القول إن الربح من تقديم منتجات مربحة وكلمات مفتاحية لمنتجات من أفضل الطرق للحصول على المال بطريقة سهلة وممتعة لأنها لا تتطلب الكثير من الوقت. بالإضافة إلى ذلك لا تتطلب مجهودًا كبيرًا.